خزائن سريعة وعصريّة داخل المنزل تكسر الروتين
آخر تحديث GMT 21:01:15
 فلسطين اليوم -

تساهم في ترتيب الملابس وتوفّر مساحات كبيرة

خزائن سريعة وعصريّة داخل المنزل تكسر الروتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خزائن سريعة وعصريّة داخل المنزل تكسر الروتين

خزائن عصرية للملابس
لندن - فلسطين اليوم

تلعب الخزائن والأرفف دورًا كبيرًا في تنظيم المنزل، بحيث تساهم في ترتيب الملابس والأدوات المنزلية، كما أنها توفّر مساحة يمكن الاستفادة منها لأغراض أخرى.

وتختلف "موضة ديكورات" الخزائن غالبًا من منزل إلى آخر بحسب أحجام المنازل، ففي المنازل الكبيرة تكون عبارة عن غرف للملابس، أما في المنازل الصغيرة والشقق فتكون خزائن أو دواليب.

خزائن سريعة وعصريّة داخل المنزل تكسر الروتين

بداية تختلف توعية الأبواب، مع أنواع الخزائن، فخزانة الوصول السريع عادة تكون أبوابها من النوع الجرار وهي المفضَّلة لسهولة الحركة ومناسبة للمساحات الضيقة. أما الخزانة المتوسطة التي تستطيع من خلالها أن تمشي فيها لاختيار الملابس فيمكن إتباع نوع الأبواب العادية. أما النوع الأخير فهو الفخم الذي يحتاج إلى مساحات هائلة وكبيرة جدًّا ولها تصاميمها المتعددة والمختلفة للأبواب الضخمة.

ويمكن للخزائن أن تتضمن جوارير خارجية أو داخلية ولكن ما يمكن إضافته هو بعض العوازل الفاصلة داخل الدرج التي تناسب وضع الحليّ، الجوارب وغيرها. كما يمكن الابتعاد عن النوع الخشبي واستبداله بالزجاج الشفاف، ما يساهم في تسهيل الرؤية لدى الاختيار
 
وعادة ما نلاحظ الأدراج في أسفل الخزائن ولكن لكسر الروتين التصميمي يمكن تنويعها إلى أحجام مختلفة في أسفل وأعلى الخزانة كما على الجوانب وذلك حسب الترتيب المتّبع للأغراض الموجودة.

خزائن سريعة وعصريّة داخل المنزل تكسر الروتين

وللأرفف دورٌ كبيرٌ في تنظيم الخزانة كونها الحل ّ العملي للمساحات الضيقة، وضرورية لبعض الحاجيات. فلملابس أنيقة ذات طيّة مرتبة يجب وضعها في أرفف مناسبة، ولكن لإضافة بعض العصرية والتميّز يمكن التفنن في مكان وضعها (أي رفوف عريضة للوسط وصغيرة للجوانب)، كما الرفوف المربَّعة تسهم في تفرقة الأغراض المعرَّضة للاختلاط. وللأغراض الحساسة يمكن إضافة عازل يفتح بطريقة سفلية.

ومن أهم ما يمكن إضافته لخزانة عصرية هي الألوان، فالخزائن الملوَّنة تساهم في طبع جوّ يعكس شخصية المالك أكانت حيوية أم كلاسيكية.

ويمكن المخاطرة بدمج لونين مناسبين لجذب الأنظار ولخزانة أكثر جرأة، أما الصور الملوَّنة فيمكن إلصاقها على طول الخزانة عبر تقسيمها من باب إلى آخر، فتتحول الى لوحة تخفي وراءها أغراضًا وذكريات.

خزائن سريعة وعصريّة داخل المنزل تكسر الروتين

ومن الغريب وضع إنارة داخل الخزانة ولكنها ضرورية ومناسبة خصوصًا للخزائن ذات النوع الكبير، أولاً للمساعدة على الرؤية، وثانيًا لجوّ هادئ يضفي الراحة خلال اختيار الملابس أم الأغراض.

وعلى الخزائن أن تتضمن سللاً، وعلاقات دائرية مناسبة للأوشحة، ومستطيلة مناسبة للأحزمة و"الكرافاتات" كما علاقات خلف الباب للحقائب.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خزائن سريعة وعصريّة داخل المنزل تكسر الروتين خزائن سريعة وعصريّة داخل المنزل تكسر الروتين



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday