شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد
آخر تحديث GMT 11:27:34
 فلسطين اليوم -

شهدت الولاية تدشين ناطحة سحاب للمرة الأولى

شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد

المعرض الدولي للبناء والتشييد
واشنطن - رولا عيسى

تحظى شيكاغو بتطبيق الأفكار الفريدة في مجال البناء والتشييد، لاسيما أنها الولاية الأولى التي ظهر فيها المصعد، كما شهدت بناء ناطحة سحاب للمرة الأولى، فضلاً عن كونها موطناً لأكثر من بناية تابعة لـ"فرانك لويد" و"رايت".

وتوفر مؤسسة الهندسة المعمارية في المدينة ما لا يقل عن 85 جولة للزوار من أجل الاطلاع على سحر البناء في الولاية وما تشهده من طفرة معمارية وحداثة، فضلاً عن ما توفره القوارب والحافلات والدراجات من راحة أثناء الجولة. فالمباني الرائدة وعبق التاريخ الذي تتمتع به يبقى السبب الرئيسي في كون هذه المدينة ساحرة وتستقطب ما يزيد عن 50 مليون سائح سنويًا.

لكن ذلك لم يكن كافياً بالنسبة إلى عمدة المدينة الحيوية، رام إيمانويل، إذ افتتح هذا الأسبوع معرض الطراز المعماري الجديد لشيكاغو، والذي يقام كل عامين ليكون بمثابة خطوة على الطريق، وجرى تمويل القطاع الخاص بقيمة ستة ملايين دولار والذي يهدف إلى ضمان أن المدينة ستستمر في إبهار العالم كمركز للعمارة الحديثة.

وأكّد المهندس المعماري دانيال بورنهام، الذي وضع خطة عمرانية شاملة لشيكاغو أن الولاية تمتلك تاريخًا من التفكير والتخطيط الشامل، كما أنها تمثل أكبر معرض للعمارة المعاصرة في تاريخ أميركا الشمالية، كما تضم أنواع الفنون المختلفة عبر التشكيل بواسطة الرخام والفسيفساء في وسط المدينة ما يجعلها من أنسب الأماكن لانطلاق المهرجان الذي يعادل في مكانته مهرجان "Biennale" المقام في البندقية.

وتهدف الأعمال المشاركة في المعرض إلى إيجاد حلول جذرية من قبل المهندسين المعماريين من أجل بناء إسكان اجتماعي بتكلفة منخفضة عندما يتعلق الأمر بالبلدان النامية. فالمعرض يمثل حقل تجارب يطرح خلاله المهندسون المعماريون رؤيتهم بشأن مستقبل البناء وليس مكاناً لعرض صور تخص المباني.

وطرحت الكثير من الأفكار التي جاءت في طورالتجربة لمنازل لا تتعدى تكلفة بنائها 9 آلاف دولار من قبل المهندسة المعمارية المكسيكية تاتيانا بلباو بحيث كان تصميمها يسمح للسكان إمكانية تمديد مساحة المنزل على مراحل من خلال استخدام مواد أخف وزناً مع الارتكاز على نواة مركزية صلبة. وبذلك يتم التوصل إلى حل بخصوص العجز في المساحات بالنسبة إلى المنازل.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن "Lacaton & Vassal" طرحت فكرة بموجبها يتم تجديد العقارات بتكلفة أقل وذلك في أنحاء العالم بينما كانت هناك فكرة أخرى تتمثل في بناء الهياكل الضخمة عبر ضغط الحصى باستخدام الإنسان الآلي ولكن يبقى التطبيق العملي هو الفيصل.

واستكمالاً لسلسة التصورات التي ستكون عليها المباني في المستقبل، تناولت جين غانغ وهي من أبرز النساء في العالم في مجال الهندسة المعمارية وتتخذ من شيكاغو مقرًا لمزاولة مهنتها، تصميماً لما قد تكون عليه أقسام الشرطة في ظل التوتر المتزايد مابين القوات في الولايات المتحدة والمجتمعات التي من المفترض خدمتها.

ووفقاً لرؤية جين غانغ بشأن أقسام الشرطة الجديدة، فإنها ستتضمن العديد من المرافق المجتمعية بداية من دار الحضانة وحتى الحلاق إلى جانب مركز للجراحة الطبية في محاولة لتقريب الشرطة وزيادة تفاعلها مع المجتمع، وبالتإلى الابتعاد عن فكرة كون أقسام الشرطة مجرد أماكن لحجز المشتبه فيهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday