مهندسة الديكور فرح تنصح بعدم وضع الأدوات الثقيلة عاليًا
آخر تحديث GMT 09:45:52
 فلسطين اليوم -

مؤكدة أنها تشكل خطرًا على مستخدميها

مهندسة الديكور فرح تنصح بعدم وضع الأدوات الثقيلة عاليًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهندسة الديكور فرح تنصح بعدم وضع الأدوات الثقيلة عاليًا

صناديق شفافة في التخزين
دبي ـ سعيد المهيري

أكدت مهندسة الديكور فرح عبدالناصر، أن المنزل يحتوي على أشياء وأدوات مختلفة الاستخدام، علينا مراعاة طبيعتها عند التخزين، كالابتعاد عن تخزين الأشياء المستخدمة في أماكن بعيدة عن متناول أيدينا، ووضع الأدوات التي لا تستخدم كثيرًا في أماكن بعيدة.

وأردفت " يجب عدم وضع الأدوات الثقيلة في أماكن مرتفعة، لأنها تشكل خطرًا على مستخدميها، ومن أهم اعتبارات التخزين الجيد، جمع الأدوات المترابطة مع بعضها بعضًا في الاستخدام في مكان واحد، كأدوات الطهي وأدوات الخياطة والتفصيل . .الخ.

 ويفضل استخدام صناديق شفافة في التخزين، لتساعد المستخدم على التعرف إلى ما بداخلها، ويعتبر منظم الأدراج من أكثر الطرق فاعلية في تخزين أدوات المطبخ والملابس وغيرها من القطع صغيرة الحجم، ويمكننا تفصيل منظم أدراج بأنفسنا، بما يتناسب مع حاجاتنا إليه ومقاسات أدراجنا، ويمكن صناعة منظم الأدراج من الكرتون المقوي أو الخشب" .

وزادت: "استخدام الأرفف في التخزين، يعد من أهم الوسائل العملية في الحصول على أماكن إضافية في المنزل، إذ إننا نستطيع وضع صناديق بأحجام وأشكال مختلفة على الأرفف، ووضع أشياء متنوعة فيها، ويجب اختيار ألوان الصناديق بعناية لتنسجم مع ألوان ديكورات المنزل.

 وللحصول على ركن جميل، يمكننا إضافة لوحة فنية أو أباجورة إلى جانب الأرفف، أيضًا يمكننا الاستفادة من الحوائط والأبواب في التخزين، من خلال تثبيت عدد من الخطاطيف والشماعات عليها للاستفادة من الجوانب الداخلية للأبواب والحوائط" .

وتعتبر غرفة النوم من أكثر الغرف التي يمكننا الاستفادة منها في التخزين، من خلال استغلال المساحة الخالية تحت السرير، ووضع الأشياء المراد تخزينها (مثل الأحذية والإكسسوارات والمفروشات) في حقائب وصناديق بلاستيكية.

ومن خلال النظر من زاوية مختلفة للمكان سواء كان غرفة نوم أو جلوس أو مطبخًا أو حمامًا، ومعرفة بعض الأفكار العملية المستخدمة في هذا المجال، يمنحنا قدرة أفضل على تخيل وابتكار أماكن جديدة لتخزين حاجاتنا، ويعطينا نتائج مبهرة في الحصول على منزل جميل ومنظم ومريح للنظر .

أكدت آلاء فضل ربة منزل أنها تواجه مشكلة في تخزين الأشياء في المنزل، إذ أنها تأخذ مساحة كبيرة أكبر من المتاح، موضحة أنها لا تستطيع الاستغناء عن أي منها خاصة أشياء المطبخ.

وأضافت أنها قامت بتعليق بعض الأرفف المعدنية لحمل أواني الطهي، ومع ذلك مازال لديها أدوات أخرى لا تجد لها مكانًا، مما يجعلها دومًا تعيد ترتيب خزائن المطبخ على أمل إيجاد مساحات فارغة لم تستغل بعد.

واعتبرت ديانا محمد، موظفة نفسها قادرة على إيجاد حلول مبكرة لتخزين أشيائها المنزلية بالرغم من صغر حجم منزلها، قائلة: "شقتي صغيرة، ولهذا حرصت عند تأثيثها على اختيار قطع أثاث مناسبة لها في الحجم واللون، إذ إنني تعمدت اختيار ألوان فاتحة تعطي شعورًا باتساع المكان".

وأضاف أنها كانت حريصة أيضًا على عدم استنفاد جميع مساحات المنزل في قطع أثاث ليست بحاجة إليها، مقابل توفير أماكن لأدوات تخزين، تتميز بتصميماتها الجميلة والمتناسقة مع أثاث المنزل.

وتابعت "كما أنني كلما أردت تخزين أو إضافة أشياء جديدة إلى المنزل، أعيد النظر للمكان بطريقة مختلفة، تساعدني على إيجاد أفكار جديدة للتخزين سواء من خلال تبديل أماكن الأشياء للحصول على مساحة أكبر أو استغلال المكان بطريقة مختلفة" .

وترى منى فايز، معلمة أن من أهم أسباب وجود مشكلة تخزين لدى كثير من ربات البيوت، إضافة أشياء جديدة إلى المنزل من دون التخلص من الأشياء الزائدة على حاجتهن، والنتيجة تكدس الأشياء وازدحامها.

وأشارت إلى أن ربة البيت عليها أن تقوم بفرز محتويات المنزل بين الحين والآخر، لتعيد ترتيب ما تحتاج إليه من أشياء، وتتخلص من بعضها، لوجدت خيارات عديدة لتخزين أشيائها المنزلية.

ويتطلع أفراد العائلة دومًا إلى العيش في بيوت جميلة متناسقة، تحقق لهم الراحة النفسية والجسدية التي يبحثون عنها.

 وتبذل ربات البيوت جهدًا في تنسيق منازلهم، وكثيرون يستعينون بخبرات مصممي الديكور في تنسيق منازلهم، أو يستفيدون من أفكار تصاميم الديكور المتوفرة في المجلات والمواقع المتخصصة، ولكن كل هذه الجهود ربما تذهب سدى أمام مشكلة التخزين التي تواجه ربة البيت، خاصة في المساحات الضيقة.

 وينعكس الخلل الناتج عن سوء التخزين على تناسق المنزل، ولهذا تصبح ثقافة التخزين ضرورة من أجل المحافظة على جمال المنزل، وتعتمد أغلب أفكار التخزين على استغلال المساحات الفارغة في المنزل بطريقة مبتكرة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهندسة الديكور فرح تنصح بعدم وضع الأدوات الثقيلة عاليًا مهندسة الديكور فرح تنصح بعدم وضع الأدوات الثقيلة عاليًا



GMT 07:17 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

أفكار لتصميم ديكورات غرف أطفال عصرية ودون تكلفة مالية

GMT 06:01 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

تعرف على أبرز تصاميم جبس بورد لأسقف غرف نوم مميزة
 فلسطين اليوم -

نجوى كرم تختار الزهري وسيرين عبد النور تفضّل الأحمر

فساتين سهرة مع الأكمام المنسدلة من وحي أشهر النجمات

بيروت - فلسطين اليوم
تتألق العديد من النجمات العربيات باجمل فساتين سهرة فاخرة مع الاكمام المنسدلة، خصوصًا مع مشاهدة أجمل الصيحات والقصات الفاخرة التي تضفي المزيد من التألق على اطلالاتهن. فاليوم اختاري هذه القصات الملكية لتكون اساسية في اختياراتك، من خلال الصور التي اخترناها لك، واكبي على خطى النجمات العرب أجمل فساتين سهرة فاخرة مع الاكمام المنسدلة. اختاري لسهراتك المقبلة فساتين سهرة فاخرة خصوصًا مع الاكمام المنسدلة والملكية التي تضفي المزيد من التميز والسحر على القطعة. فانتقي بأسلوب نجوى كرم فستان سهرة زهري مع الخطوط الفضية وقصة الاكمام الطوبلة المطرزة من توقيع Rami Kadi. بدورها ارتدت سيرين عبدالنور فستان أحمر مفرغ مع التطريز البراق والتول الى جانب الاكمام الطويلة والمزخرفة من توقيع Zuhair Murad. أما النجمة يارا فتألقت بفستان نيلي فاخر مع الزخرفات ...المزيد

GMT 07:09 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 فلسطين اليوم - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات

GMT 06:22 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 07:14 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس الأميركي يكشف كواليس عن محاكمته أمام مجلس الشيوخ
 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يكشف كواليس عن محاكمته أمام مجلس الشيوخ

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 04:45 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد ترد تصريحات لورا لومر بعد انتقادها المسلمات

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيانكا غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday