هيرميس ميزون من تصميم المهندس دينيس مونتيل علامة فارقة في الصين
آخر تحديث GMT 12:56:33
 فلسطين اليوم -

بدأت الشركة منذ 177 عامًا عبارة عن ورشة لصناعة سروج الخيل

"هيرميس ميزون" من تصميم المهندس دينيس مونتيل علامة فارقة في الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هيرميس ميزون" من تصميم المهندس دينيس مونتيل علامة فارقة في الصين

شركة "هيرمس"
بكين - مازن الأسدي

لم تبنَ شركة "هيرمس" أبدًا على عجلة، فطوال تواجدها على مدى 177 عامًا، كانت الأولى باعتبارها صانعة سروج الخيل، وبعد ذلك أصبحت أداة لبيع السلع الأكثر فخامة، وبعدها حافظت الشركة على الاجتهاد بتجنب النفور تجاه خطوط الإنتاج.

ولا تزال الحقائب تصنع واحدة تلو الأخرى في ورش العمل في جميع أنحاء فرنسا، وتنتظر بيركين أو كيلي، وهو أمر ضروري؛ لأن العمال يأخذون نحو 20 ساعة لصناعة المنتج من البداية إلى النهاية.

وافتتح متجر "هيرمس" في شنغهاي خلال ليلة ممطرة في أيلول/ سبتمبر، في الخارج تمثال لرجل عاري الصدر مصقول من النحاس ورؤوس أحصنة يعتقد بأنَّها فتحت الأبواب المغلقة في أنحاء آسيا، وخلال الثمانية أعوام الماضية كانت
"هيرمس" تبحث عن المبنى الفخم الذي تقيم به فرعها في البلاد.

ولا تزال غالبية أصول الشركة تعود ملكيتها إلى عائلة دوماس التي لديها بالفعل 15 فرعًا في الصين، فقد بدؤوا منذ 17 عامًا بالتمرس في الفنادق ثم في المسافات حول مراكز التسوق في عام 1997.

وفي فندق داخل العاصمة الصينية بيكين، تمت صناعة التجهيزات الخشبية في جنوب البلاد ونقلت بواسطة الشاحنات، وتشير المدير الفني بيير الكسيس دوماس (48 عاما) منذ عام 2006، "سرقت شاحنة وهذا كان يعني أن نصف المتجر كان مفقودا قبل شهر من الافتتاح".

كما واجه مشروع شنغهاي عقبات كبيرة إلى حد ما، حيث التجديد الكامل للمبنى منذ عام 1928، على طراز "آرت ديكو" الذي كان مدرسة ثم مركز شرطة، وبعدها ظل فارغا لأعوام عدة، ثم وضعت التصاميم للمتجر على مساحة 100 قدم مربع.

وفي الواقع إن "شنغهاي ميزون" له شأن كبير، حيث أكبر الدعايا الممكنة للمتجر والذي يشكل الماضي والحاضر والثقافة بأكملها، وتم تصميم المبنى ليصبح على شكل حرف "اتش" حيث يقول بيير اليكسس "لا نهتم بالمظهر ولكن بالجوهر"، وتوجد داخل المبنى أريكة برتقالية مخملية تم تطويرها وهي تعادل تصاميم الخمسينات، وقال اليكسيس "أعتقد أنه عليك حقا معرفة ماضيك لتخترع مستقبلك".

تقدم القهوة في أكواب مزينة بحرف "اتش" متشابكة، كما أنَّ بلاط المتجر من شارع دو فوبورغ أونوريه في باريس، حيث وضعت الشركة أول متجر لها عام 1880، وتم وضع تصاميم البلاط من قبل عم ايملي هيرميس، وهو هنري بينر، عام 1924، ولا تزال ثورة التطوير مستمرة.

كما تم تصميم "شنغهاي ميزون" الجديد من قبل المهندس المعماري دينيس مونتيل، وهو عبارة عن سلسلة من الصالات المتجاورة الجدران ذات اللون الأحمر المائل إلى الوردي الضعيف، والتي تفصل الأحذية عن بعضها والأوشحة، يتوسطها درج درامي يميز الطوابق الأربعة، إلى جانب غرفة صغيرة تعرض بها القمصان المختلفة للرجال وتشبه المتحف الإثنوغرافي.

وفي الطابق العلوي من مساحة المعرض يوجد مقهى ثالث يقدم خدمة تصنف ضمن الخمس نجوم، حتى أنَّ الأسعار باهظة، فقط الاسبريسو 5 جنيهات إسترلينية.

والقطع داخل المتجر محدودة وصممت خصوصًا للافتتاح، والأوشحة منمقة للغاية، توجد حقيبة يد "هوت كوريس" التي تعود إلى أواخر عام 1800، بالإضافة إلى جلود التماسيح القديمة، لا شيء مبتذل داخل المتجر حتى الثمن، كل شيء تم بيعه خلال أيام.

ويؤكد  رئيس "هيرميس" في الصين الكبرى، والعضو المنتدب السابق لـ"كوندي ناست" تساو مينغ، "السوق الفاخرة تتطور هنا بسرعة كبيرة، من المستوى الأول إلى السوق الأكثر نضجًا، الناس يذهبون إلى القطع الأكثر تطورًا، فهم لا يريدون الشعارات الكبيرة".      

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيرميس ميزون من تصميم المهندس دينيس مونتيل علامة فارقة في الصين هيرميس ميزون من تصميم المهندس دينيس مونتيل علامة فارقة في الصين



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday