نصائح ديكور لحسن اختيار ألوان المنزل مرتبط بالحظّ والسرور والحب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعكس الشعور النفسي الذي تشيعه سواء دفئًا أو برودةً

نصائح ديكور لحسن اختيار ألوان المنزل مرتبط بالحظّ والسرور والحب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح ديكور لحسن اختيار ألوان المنزل مرتبط بالحظّ والسرور والحب

ديكور اختيار ألوان المنزل
القاهرة - فلسطين اليوم

يقود الدمج الصحيح للألوان إلى ديكور منزلي لافت.تطلع في ما يأتي، على كيفيّة توظيف الألوان في زوايا المنزل. علمًا بأن بعض الألوان لطالما ارتبط بالحظّ والسرور والحب، وبعضها الآخر بالتشاؤم والمرض والضيق... ويقسم الفراعنة الألوان، إلى: حارّة وباردة، ويعكس التقسيم المذكور الشعور النفسي الذي تشيعه، سواء دفئًا أو برودةً. فالألوان المشعّة، كالأحمر والبرتقالي والأصفر بدرجاتها، تبعث شعورًا بالحرارة والدفء، فيما تلك التي تندرج تحت الأزرق والأخضر، تعطي إحساسًا بالبرودة والصفاء.

 

1. الألوان الحارة

| الأحمر: يعطي الغرفة حجمًا أصغر في حال استخدمه في طلاء الجدران، فيما قطع الأثاث التي تحمل اللون المذكور تفرض حضورها. ولذا، يُنصح باستخدام الأحمر في الديكور، بالغرف الفسيحة، أو المداخل أو الردهات والمطابخ، نظرًا إلى أنه يفتح الشهيّة. ولكن، لا يجب أن يكون اللون المذكور مركّزًا في الغرفة، نظرًا إلى أن الإفراط في توظيفه في الديكور الداخلي يعطي شعورًا عكسيًّا، كالضيق والقلق. ولذا، يُفضّل تجنب طلاء جدران الغرفة كلّها به، بل استخدامه على جدار محدّد، مع قطع أثاث و"إكسسوارات" متناثرة ملوّنة بالأحمر في الأرجاء. وهو يعطي نتائج جيّدة، عند استخدامه مع الأبيض في غرف النوم، ومع قليل من الأسود أو الرمادي في غرف المعيشة. علمًا بأنه يُظهر مع الكريستال فخامة لا متناهية.

البرتقالي: يُخلّص من التوتر، ويجمع بين الطاقة الجسدية الممتدة من الأحمر، والطاقة الفكرية المستقاة من الأصفر، ويرمز إلى التواضع والسعادة والحب، في اليابان. وهو يُناسب جدران غرفة المعيشة الفسيحة، وتحديدًا تدرجات المشمش الفاتح أو الدراق منه، أو عند مزج الأبيض مع أرائك برتقاليّة اللون. ويُنصح باستخدامه أيضًا، في غرف الأطفال. وهو مثالي مع الأبيض والأسود.

| الأصفر: يشيع المرح والنشاط عند استخدامه في غرف الجلوس. وفي هذا الإطار، يُنصح باختيار كراس مطلية بالأصفر الحارّ أو كنبات ذات قماش أصفر. علمًا بأنه يحتاج إلى إضاءة بيضاء. ولكن، يجدر عدم طلاء الجدران به. وبالمقابل، يُستخدم  الأصفر الذي يُخفّف بالأبيض، ويُطلق خبراء الديكور عليه إسم "الأصفر البارد"، في طلاء الجدران به ويُستخدم في جميع غرف المنزل، وهو يتناسق مع الألوان الأخرى.

2. الألوان الباردة

| الأزرق: يوحي بتدرجاته بالهدوء والسكينة، ويعدّ لون السماء والبحر مناسبًا للمساحات الفسيحة والمعدّة للاسترخاء والتأمّل، كما غرف النوم والدراسة. ويُنصح باستخدامه في الغرف الضيقة، لأنه يعمل على إبرازها واسعة، وتبيان تفاصيلها.

الأخضر: يريح العين والنفس، ويُستخدم في المساحات الضيّقة، لأنه يمنحها بعدًا بصريًّا أكبر، ويستحضر الطبيعة. ويُحبّذ استخدام اللون الفاتح منه في طلاء جدران أو خزائن المطابخ، أو ضمن الـ"إكسسوارات" فيها.

 

3. الألوان الواقعة ما بين الحارّ والبار

 

| الأرجواني: يعدّ بتدرجاته ، أي البنفسجي والليلكي والقرمزي والزهري، من الألوان الملكيّة التي تمتاز بالفخامة تاريخيًّا. ويعدّ دافئًا وأكثر رومانسية وحرارة عند تغميقه وتقريبه من الأحمر، وهادئًا ومريحًا يدعو إلى الاسترخاء عند تفتيحه ودنوّه من الأزرق السماوي، ويستخدم عادة في غرف الجلوس أو الصالونات.

| الرمادي: يصف مصمّمو الديكور الحديث الرمادي، باللون الكلاسيكي الهادئ البارد، المُستمدّ من العصر اليوناني. وهو يُستخدم كخلفيّة راقية للألوان الأخرى، كما أنه يلائم جميع الألوان على اختلاف حرارتها. يُناسب الغرف كافة، وخصوصًا غرف المكاتب. ويُدمج مع الألوان المختلفة، ولا سيّما الألوان الحيادية الأساسيّة، كالأبيض والأسود والبنّي. كما يبرز جماله، مع الفضي والبيج والعاجي.

 

|الأبيض والأسود: لونان حياديان، يمتلكان قدرة عالية على استيعاب جميع الألوان الأخرى والتأقلم معها بكلّ سلاسة. فالأبيض يناسب طلاء جدران غرف النوم أو لعب الأطفال، كما الحمامات والمطابخ. أما الأسود فيسمّى بـ"سيد الألوان" ويشي بالكلاسيكيّة والعراقة، ويزيده فخامة استخدام الـ"إكسسوارات" الذهب والفضّة. وينصح خبراء الديكور باستخدام كلا اللونين في غرف الجلوس، ولا مانع من طلاء أحد الجدران بالأسود مع إضافة بعض اللمسات الأخرى عبر ورق الجدران والـ"إكسسوارات" الملوّنة المختلفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :    

  هل أنت مستعدّة؟ صيحات ألوان ديكورات عام 2020 في الطريق إليك

لمسات متجدّدة لصيف منزلي مبهج من شاتلز اند مور

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح ديكور لحسن اختيار ألوان المنزل مرتبط بالحظّ والسرور والحب نصائح ديكور لحسن اختيار ألوان المنزل مرتبط بالحظّ والسرور والحب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday