ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يدخل الخشب في تصميم الأساسيَّات والمفروشات

ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة

الديكور الريفي في البيت
القاهرة - فلسطين اليوم

عند تصميم الديكور الداخلي، يُفضَّل اختيار طراز معيَّن يُطبَّق في الغرف كافة. وعند انتقاء الطراز الريفي في الديكور، نطلع على خصائصه وملامحه، لتطبيقه بطريقة مدروسة في المساحة:

1. يبعد الديكور الريفي عن التكلُّف، ويخلو من الزخارف، مع إمكان اختيار النقوش المستوحاة من أجواء الطبيعة، كالأزهار مثلًا.

2. يُناسب الطراز الريفي بالإجمال البيوت الجبليَّة، ولكن لا يُمنع تطبيقه في أي مسكن.

3. قوامه: الحجر والخشب بالدرجة الأولى، ولا سيّما في "ديكورات" الأسقف. و"الباركيه" في الأرضيّات، باستثناء المطبخ، الذي تُختار أرضيّته من الأسمنت، أو تُغطّى بقطع الحجر الصغيرة، التي تُشبه الطوب. وفي هذا الإطار، يبرز الحجر على كامل مساحة الجدار أو حول المدفأة، ويدخل الخشب في تصميم الأساسيَّات والمفروشات، كما يُستخدم في الأبواب والطاولات لتبدو وكأنًّها قطع من الـ"أنتيك".

4. يمكن انتقاء مفروشات الديكور الريفي، إمَّا على الطراز الأمريكي أو الفرنسي. وتبدو الأرائك ضخمة خالية من الزخارف. مثلًا: أرائك غرفة المعيشة تُزوَّد بشراشف تُغطِّي الجزء السفلي من كل أريكة، فضلًا عن حضور أريكة الـ"تشيسترفيلد". كما يُستخدم قماش الكتَّان على الستائر أو في تنجيد الأرائك، بالإضافة إلى الجلد. وتُوزَّع الجلسات حول المدفأة، التي تتصدَّر الجدار الرئيس، لتبدو كأنَّها محور الارتكاز في المساحة.

5. تُستعمل الألوان الدافئة في الديكور الريفي، ولا سيّما لون الخشب البنِّي الداكن، فضلًا عن الألوان الترابية كالرمادي والبيج، والبرونز والأبيض بدرجاتهما، مع إمكان دمج أحد ألوان الـ"باستيل" الفاتحة.

6. تبدو الـ"اكسسوارات" مستوحاة من عناصر الطبيعة، ولا سيِّما الطاولات الجانبيَّة، وهي عبارة عن جذوع أشجار. كما يحلو توزيع باقة من الأغصان اليابسة على سطح الطاولة.  ويشارك اللون الأخضر في رسم اللوحات، علمًا بأنه يتماشى مع الألوان الترابية والحيادية المعتمدة في المساحة.

7. يُمكن إضفاء لمسات ريفيَّة في مساحة "مودرن"، من خلال إبراز ألواح الخشب في السقف، واختيار المفروشات العصريَّة، التي تتخذ شكل حرف "إل" اللاتيني، مكسوَّة بخامة الجلد، مع حضور مدفأة في الغرفة.

قد يهمك أيضًا:  

أفكار مدهشة لديكور الطاولات ويمكن تصميمها بنفسك

  إليكِ طريقة استخدام مصابيح ملح الهملايا في ديكور منزلك لإنارته

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday