تعرَّف على العلاقة بين الفن والعقارات عبر التاريخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت التجربة أنها رمزية ومعقدة وعاطفية ومالية

تعرَّف على العلاقة بين الفن والعقارات عبر التاريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرَّف على العلاقة بين الفن والعقارات عبر التاريخ

العلاقة بين الفن والعقارات
باريس ـ مارينا منصف

تُعد العلاقة بين الفن والعقارات هي علاقة مُعقَّدة ومثيرة، حيثُ إن شراء الفن، سواء كممتلكات خاصة بك أو لبيعها، له قيمة جوهرية إضافية، ولا يتعلق الأمر فقط بالأسواق المعنية، بل ينطوي على علاقة صعبة بين الأمور المالية والعواطف، ترتبط كل من العقارات والفن بالتفضيلات الجمالية للمشتري المحتمل والمال الذي هم على استعداد لإنفاقه، حيث ارتفعت مبيعات العقارات، تأثر سوق الفن بشكل ملحوظ "لا سيما مع تدفق المشترين الدوليين للعقارات على مدى العقد الماضي".

وأصبحت الاستثمارات في العاطفة تتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، الأعمال الفنية، وأصبحت أكثر شيوعا بين الأفراد ذوي الامكانيات المالية العالية في أعقاب عدم استقرار سوق الأوراق المالية والمناخ السياسي، يرى هؤلاء الأفراد هذه الأصول على أنها أكثر أمانًا، ولكنها أكثر تعقيدًا من ذلك، توفر الأعمال الفنية الاستثمارية للمشتري شعورًا بالإنجاز يتجاوز معرفة أن أموالهم تم إنفاقها بحكمة، أن شراء الفن، سواء للممتلكات الخاصة بك أو للبيع، له قيمة جوهرية إضافية.

وكما أفادت "فاينانشيال تايمز" بعد بضع سنوات من الانهيار المالي في عام 2008، يبدو أن أسواق الفن والأسواق المالية تمتلك حالة متفردة، على سبيل المثال، شهدت أعمال داميان هيرست لمدة يومين في دار مزادات سوثبيز بلندن مبيعات بقيمة 111 مليون جنيه استرليني، في اليوم ذاته، الذي تقدم فيه بنك ليمان براذرز بدعوى الإفلاس.

ويرتبط هذا بشكل جوهري بسوق العقارات مع انتشار ظاهرة المشترين الذين يملؤون المنازل الجديدة بالممتلكات الفنية أو يعرضون المنازل باستخدامها، "إن زخرفة العقارات من خلال تعليق اللوح الفنية لها أهداف مختلفة، على سبيل المثال، يستخدم وكلاء العقارات مجموعة منتقاة من الأعمال الفنية بأسلوب تكتيكي للبيع، مما يساعد على الإيحاء بنمط حياة يرغب المشترون في تحقيقه".

ونشر نايت فرانك مؤخرًا بيانًا زعم فيه أن العلاقة بين المنازل الفخمة والفن واضحة، وأن وضع الأعمال الفنية بعناية، مثل أعمال هيرست أو وارهول، قد يكون اللمسة النهائية التي تدفع المشتري المحتمل لتقديم عرض، كذلك يزعم وكيل العقارات الرئيسي أنه من حين لآخر، يقوم المشترون بشراء كل الأعمال الفنية المعروضة داخل العقار، واعتمادًا على قيمة المجموعة الفنية يمكن لهذه التكلفة الإضافية منافسة الصفقة الخاصة بالعقار نفسها.

كما انتشرت عبر التاريخ ظاهرة بناء المباني لتتناسب مع مجموعات الفن الموجودة لدى مالك العقار المحتمل، من فلورنتين ميديشي إلى مطوري العقارات في العصر الحديث، غالباً ما يتم تصميم المنازل مع وضع المجموعة الفنية للمشتري في الاعتبار.

ويبحث الأفراد ذوي الامكانيات المالية العالية عن أكثر من مجرد موقع رائع وتشطيبات عالية المواصفات عندما يتعلق الأمر بشراء العقارات، يعد وجود مساحة واسعة على الجدار للأعمال الفنية واحدة من أهم المتطلبات بين المشترين في سوق العقارات الفاخرة.

لذا، سواء كنت تملأ منزلًا بالقطع الفنية لمساعدتك في بيعه، أو تبحث عن عقار لإيواء مجموعتك الفنية، فإن العلاقة بين الفن والعقارات هي رمزية ومعقدة وعاطفية ومالية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف على العلاقة بين الفن والعقارات عبر التاريخ تعرَّف على العلاقة بين الفن والعقارات عبر التاريخ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday