6 نصائح لتجهيز مائدة رمضان ثمينة من ماضي العالم العربي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزها الألوان وجذب الحواس والمزج والتنسيق

6 نصائح لتجهيز مائدة رمضان ثمينة من ماضي العالم العربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 نصائح لتجهيز مائدة رمضان ثمينة من ماضي العالم العربي

تجهيز مائدة رمضان
القاهرة - فلسطين اليوم

تُحيي المصممة سمر حبايب، بتصاميمها للموائد، لحظات فنية ثمينة من ماضي العالم العربي، وتشمل لوازم المائدة غير الرسمية المصنوعة من البورسلان، وهدايا الزفاف والإكسسوارات المنزلية المزخرفة، والتخزين الأنيق، وتعيد ابتكارها على أدوات المائدة.

وتقدم حبايب نصائحها حول ترتيب وتجهيز موائد الطعام في شهر رمضان الفضيل، وتوضح، "خلال شهر رمضان، تعجّ مائدة الطعام بأفراد العائلة، والابتسامات الجميلة والأطباق المحضّرة بمحبة وعناية، فهذه المائدة هي المكان المفضل بالشهر الفضيل؛ لذا سواء كانت المائدة عصرية أو كلاسيكية، بسيطة أو فاخرة، ما يهم ليس شكلها الخارجي بل جوهرها، كما أن المائدة مكان للجلوس وتشارك ذكريات رمضان والتطلع نحو المستقبل، أو بكل بساطة للتنعّم بقسط من الراحة".

وأضافت "نغتنم هذه اللحظات الثمينة أيضًا للتعبير عن محبّتنا العظيمة لمن حولنا، فبمجرّد أن يدخل الضيوف إلى المنزل ويروا مائدة رمضانية محضّرة بعناية، فهي رسالة محبة وسلام وترحيب".

المزج والتنسيق

سواء كانت ربة المنزل تخطّط لإفطار أو سحور، فعليها أن تتذكر أنه ليس من الضروري أن تبدو مائدة رمضان منسّقة بدقة بالغة، ويتيح لها مزج التفاصيل وتنسيقها مع بعضها بعضًا التلاعب بالألوان والأنماط، بما يعكس عمق شخصيتها، هذا يعني أيضًا أنّها ليست بحاجة لطقم عشاء كامل.

جذب الحواس

وتعتبر حاسة الشم واحدة من أقوى الحواس، ونعرف جميعًا أن الرائحة المألوفة تنقلنا إلى زمان أو مكان محدد، ويمكن جذب الضيوف لينغمسوا في تجربة حسية رائعة عبر إحراق بعض البخور قبل بضع ساعات من وصولهم حتى تنتشر الرائحة في الجو، ثم إشعال شموع معطرة لإضفاء لمسة عطرية أخرى على المكان.

أنصح باستخدام شموع معطرة بالعود لبث روح تقليدية في الأمسية.

لون جريء

وتعود الألوان إلى ساحة الموضة هذا العام،فلا تتردد عند التلاعب بالألوان، ومن الضروري إضفاء لون جريء على المائدة، سواء كان "باستيل" أو صارخًا، ومن بين الألوان الأكثر رواجًا لعام 2019، ألوان المجوهرات النابضة بالحياة، عدا لون العام وهو المرجاني، إذا رغبت المضيفة بإضفاء إشراقة على المائدة، فتنصح باستخدام "ماجستيك كولكشن"، التي تتخللها ألوان غنية مثل ألوان الزمرد، والياقوت والروبي، بالإضافة إلى مجموعة "أكستنس كولكشن" باللون المرجاني.

أوعية التمر

وتبقى الأزهار تفاصيل تقليدية، ولكنها لا تكفي وحدها لإبهار الضيوف. فالأوعية الممتلئة بالتمر، أو الفواكه الطازجة، أو الأعشاب مثل إكليل الجبل ليست رائعة المظهر فحسب، بل تضفي أيضًا لمسة مميزة على الأمسية، وبالتأكيد سوف تنال إعجاب الجميع؛ وكذلك إضافة أوعية من التمر أو المكسرات غير المملحة كي يتسلّى بها الضيوف بعد الانتهاء من الأطباق.

تعزيز الإضاءة

وتُشكّل الإضاءة عنصرًا أساسيًا لتوفير جو دافئ باعث على الاسترخاء. فيمكن تعزيز إضاءة المكان، لرؤية وجوه الضيوف بوضوح أكبر على ضوء الشموع الخافت من جهة، وإكساب الجو مزيدًا من الألفة والدفئ من جهة أخرى. يمكن الجمع بين شموع مختلفة الأحجام لإضفاء عمق على الديكور.

وحتى يتمكن الضيوف من رؤية الأطباق التي يتناولونها لا يمكن الاعتماد على الشموع وحدها. فلا بد من إضافة بعض المصابيح القائمة بذاتها أو تقوية الإضاءة.

استئجار

إذا كنت تنتظرين عددًا كبيرًا من الضيوف والأطباق المتوفرة لديك لا تكفي، يمكنك استئجار ما يلزمك لاستضافة مائدة إفطار مثالية، من أكواب زجاجية، أو أوعية، أو صوانٍ أو أطباق، كلها تصلك إلى عتبة منزلك.

قد يهمك أيضـــــــًا

منزل الرخام والمونوكروم البساطة في أرقى أسلوب

ديكورات مميزة و5 أخطاء شائعة مع جبس بورد مودرن من داخل الشقق السعودية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 نصائح لتجهيز مائدة رمضان ثمينة من ماضي العالم العربي 6 نصائح لتجهيز مائدة رمضان ثمينة من ماضي العالم العربي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday