جوان لي استغل السقوف المرتفعة في شقة صغيرة الحجم لإنشاء جزء جديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مكونة من غرفة نوم واحدة وممر ملتوي للذهاب إلى المطبخ

جوان لي استغل السقوف المرتفعة في شقة صغيرة الحجم لإنشاء جزء جديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جوان لي استغل السقوف المرتفعة في شقة صغيرة الحجم لإنشاء جزء جديد

شقة جوان لي
لندن ـ كاتيا حداد

استفاد جوان لي من السقوف العالية في شقة بغرفة نوم واحدة، لإنشاء غرفة نوم إضافية عن طريق إضافة طابق جديد. وجوان لي، هو مصرفي سابق لديه شغف بتملك العقارات، قام بتقليص حجم المنزل الكبير الذي كان يعيش فيه في نايتسبريدج إلى شقة في إيرلز كورت في عام 2014. وتلك الشقة التي تقع في الطابق الأول من شرفة الملكة آن، تعتبر شهادة على تصميم جديد لجوان.

وأضاف جوان "قبل ذلك، كنت أعيش مع زوجتي السابقة في نايتسبريدج في مساحة أكبر بكثير، وكنت أبحث عن شيء يتماشي مع الميزانية. شاهدت هذه الشقة في إيرلز كورت وكان لها السقوف العالية. احببتها فقمت بشرائها في ذلك اليوم ". ومنذ أول رؤية لها وأنا أعلم أن الشقة التي تبلغ مساحتها 1000 قدم تحتاج إلى إصلاح كامل. وفي الأصل كانت مكونة من غرفة نوم واحدة وممر ملتوي للذهاب من المطبخ إلى غرفة النوم، وكان جوان يريد أن يضيف مساحة تخزين لتحقيق الاستفادة القصوى من ارتفاع السقف، تحقيقا لهذه الغاية، وتواصل مع آزادي من نوتينغ هيل الذي يعمل في العمارة وتصمم الاستوديوهات.

ولم يكن السقف طويلا بما فيه الكفاية لإضافة مسافتين فوق بعضها البعض لذلك كان التحدي المعماري، لخلق طابق اوسط يمكن أن يكون بين السقف والأرض. وكان علينا ترتيب المساحات بحيث تكون مكدسة فوق بعضها البعض دون الحاجة إلى الحدس. ولم يكن مجرد بناء منصة بسيطة، ولكن تحريك الصلب بحيث يكون في الارتفاع الصحيح لعمل مساحة أعلاه. وسمح هذا الترتيب بالحصول على غرفتين كاملتين الارتفاع فوق بعضها البعض في المساحة. ويطل السقف الأوسط، ذو النوافذ النحاسية على منطقة المعيشة، والأثاث المذهب، والمشغولات الفضية ابرزت تلك المساحة الجديدة.

واستخدام المرايا يلعب دورًا في إضافة مساحة وضوء، ويعكس الممر القصير على كل الطرفين لجعله يبدو أطول. وفي المطبخ، يعطي انطباعًا وكأنه نافذة مطلقة غرفة أخرى. عند المدخل، توفر وحدات معكوسة تخزين لجميع أدوات المائدة والأواني الزجاجية من جوان. وإعطاء فكرة عن مساحة أكثر براقة، وجمال غرفة المعيشة هو أن تكون قادرة على إغلاق المطبخ عندما لا تكون قيد الاستعمال. والمطابخ القابلة للطي ليست شيئا جديدا، فما هو فريد من نوعه حول هذا واحد هو أنه على غرار المرآب رفع الباب. وتابع "لقد ادخلنا القليل من الهندسة". وأنها مضادة للوزن بحيث عندما دفع الباب إلى أعلى، فإنه ينزلق بسهولة حقا".

وبفضل الاستخدام الذكي للمساحة والتخزين، اكتسبت جوان مساحة إضافية تبلغ 16 مترًا مربعا، وغرفة نوم إضافية وتصميمًا محسنًا. وقال "في نهاية اليوم، مساحة الأرض هي ما ستبيعه - أو كيف تقدر ممتلكاتك". وفي البداية، وكيل العقارات سيسير فيه وتقييمه استند إلى حجم المنزل". وهنا تمكنوا من زيادة مساحة الأرض أثناء استخدام مواد عالية الجودة التي تعطي مساحة حافة فاخرة.

وواصل "المواد هي الأشياء التي تلمسها، وبالتالي تساعد على خلق رابطة عاطفية في المنزل". و"أنت لا تقع في الحب مع المفاتيح الكهربائية في الجدران. هذه مهمة ولكنها لا تسحب سلاسل القلب ". وغني عن ذلك لإظهار أنه من خلال التصميم الجيد وزيادة متر مربع، فان الشقة يمكن أن تتحول من شيء معيار إلى شيء مدهش جدا. في الواقع، مثل جوان، قد تختار عدم تركها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوان لي استغل السقوف المرتفعة في شقة صغيرة الحجم لإنشاء جزء جديد جوان لي استغل السقوف المرتفعة في شقة صغيرة الحجم لإنشاء جزء جديد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday