مصمم ديكور يحوِّل منزلًا اسكتلنديًا عتيقًا إلى تحفة رائعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتيجة مذهلة لمبنى يأخذ أنفاسك بعيدًا فور دخوله

مصمم ديكور يحوِّل منزلًا اسكتلنديًا عتيقًا إلى تحفة رائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصمم ديكور يحوِّل منزلًا اسكتلنديًا عتيقًا إلى تحفة رائعة

المنزل الجورجي المهمل
لندن كارين اليان

عندما يشتري مصمم ديكور منزلًا قديما وأثريًا ،فإنك لا يسعك إلا أن تتوقع تحفة فنية تعصف بكل ما رأيته من تصميمات الديكور في حياتك. وهذا ما حدث عندما اشترى مصمم الديكور المرموق رودريك موراي وشريكه، أندرو كيث، المنزل الجورجي المهمل في منطقة نيو تاون في أدنبره قبل ثلاث سنوات.

مصمم ديكور يحوِّل منزلًا اسكتلنديًا عتيقًا إلى تحفة رائعة

المبنى تم استخدامه كمكتب محاماة لمدة 60 عامًا وحتى السنوات الماضية، وعلى هذا النحو قد بقي مهملا، مع أرضيات الخشب المضغوط والأسلاك التي تمتد على الجدران الجصية. ويتذكر موراي قائلا: "لقد افترضنا أن علينا الحصول على أرضيات جديدة، لكننا رفعناها على اللوح وكانت هناك أرضية خشبية أصلية. ثم وجدنا مدفأة من الرخام تبلغ من العمر 200 عام، وهذا شيء مميز لا يمكن التخلي عنه بسهولة".

موراي وكيث يعيشان في هونغ كونغ، حيث كيث هو رئيس تجار التجزئة لأزياء لين كروفورد وجويس، وكانا يبحثان عن منزل بريطاني حيث يمكنهما قضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء. انهما يريدان شيئا أكثر رفاهية من شقة هونغ كونغ، لذا بحثا حتى وجدا تلك العمارة الجورجية. وكان التحدي هو الجمع بين الأناقة الكلاسيكية العتيقة مع طريقة حديثة للعيش. ويقول موراي: "كان علينا أن نحترم العظام الجورجية للمكان، ولكن لأننا لا نريد أن نعيش في متحف، كان علينا التعديل لإضافة مسحة حياة حديثة".

مصمم ديكور يحوِّل منزلًا اسكتلنديًا عتيقًا إلى تحفة رائعة

لم يسمح لهما بإسقاط الجدران، لكنهما كانا قادرين على إعادة تنظيم المناطق الداخلية لتتناسب مع أسلوب حياتهما. لذلك، بدلا من التمسك بتخطيط الغرفة التقليدي، فإنهما وضعا غرفة الطعام والمطبخ في الطابق الأول، والاستفادة من الأبواب المزدوجة القائمة التي تربط هذا الأخير إلى غرفة الرسم لخلق غرفة معيشة كبيرة ومساحة مسلية في قلب المنزل. غرفة الجلوس والجناح الرئيسي في الطابق الأرضي، وهناك ثلاث غرف نوم إضافية في الجزء العلوي من المنزل.

هذا المزيج من القديم والجديد يمتد إلى الديكور، والذي يجمع بين القطع الحادة التي تغطي عدة قرون من الستايل. في الطابق الأول غرفة الجلوس، على سبيل المثال، حيث وضعا مصابيح كارتيل من الذهب على رأس طاولة صينية عتيقة، في حين تختلط في غرفة الطعام الثريا الجورجية مع الأثاث الذي يعود الى منتصف القرن وخلفية دمشقية من التصميم الثنائي.

العمل من المصممين الاسكتلنديين، والصناع والفنانين تلمسه في جميع أنحاء المنزل، من الفوانيس في مدخل القاعة، التي قام بها الحدادون المحليون، والأقمشة المصنعة في المصانع الاسكتلندية، إلى جمع القطع الفنية، والكثير منها من قبل خريجي مدرسة "غلاسكو للفنون"، حيث درس موراي. وهذا يساعد على إنشاء شعور قوي بالمكان، في حين أن الأثاث المعاصر والإضاءة من قبل المصممين مثل توم ديكسون، آرني جاكوبسن وباولا نافون (الذين عمل معهم كيث مؤخرا على تجديد متجر الأزياء جويس في هونغ هونغ) يضيف نكهة دولية.

موراي وكيث يحبان السفر، والذي له تأثير رئيسي آخر على جمالية التزيين الخاص بهما، وكان لرحلاتهما الأخيرة إلى إيطاليا والهند لها تأثير واضح، لا سيما عندما يتعلق الأمر باختيار الفيروز الغني وألوان الطلاء الوردية لغرفة الجلوس في الطابق الأرضي وغرفة النوم الرئيسية. أما من حيث التصميم الداخلي، كان هناك الكثير من اللون الرمادي على مدى السنوات ال 10 الماضية، ويقول موراي: "لكننا نرغب في استخدام لون داكن. بسبب حجم الغرف".

هذه البقع بهيجة الألوان، جنبا إلى جنب مع مزيج الأنماط، والقوام والأشكال في جميع أنحاء المنزل، سواء حفظ أو تحديث الإطار الجورجي، أدى إلى نتيجة مذهلة لمنزل يأخذ أنفاسك بعيدا فور دخوله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصمم ديكور يحوِّل منزلًا اسكتلنديًا عتيقًا إلى تحفة رائعة مصمم ديكور يحوِّل منزلًا اسكتلنديًا عتيقًا إلى تحفة رائعة



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور

GMT 13:15 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة نصائح ديكورات غرفة الملابس الضيقة في خطوات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday