نصائح مُميَّزة لتزيين المنازل بالنباتات الطبيعية والصناعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تبعث أجواءً مثالية في الشّرفات والطوابق السفلية

نصائح مُميَّزة لتزيين المنازل بالنباتات الطبيعية والصناعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح مُميَّزة لتزيين المنازل بالنباتات الطبيعية والصناعية

تزيين المنازل بالنباتات الطبيعية
لندن ـ سليم كرم

تلعب النباتات دورا مهما في تزيين المنازل، حيث الصناعية والطبيعية، لكن يحبّ سكان لندن زراعة الصناديق والحاويات الفارغة بالنباتات الطبيعية، كونها تبعث أجواء مثالية في المساحات الصغيرة، مثل الشرفات والطوابق السفلية، وحدائق الفناء الصغيرة، ويمكن أخذها معك حيثما ذهبت، ولذلك حان الوقت لشراء بذور النباتات التي ستضيف على منزلك منظرا أنيقا هذا الموسم.

تعامل مع الحاوية كأنها باقة زهور
وتقول كارولين دونستر، المهتمة بأمور الزراعة وأعمال البستنة في محل سارة رافين للنباتات: "أفكّر في حاويات الزراعة الخاصة بي كأنها باقة من الزهور، أريد أن يعمل كل شيئا معا، ليخرج كل شيء ممتعا"، وهي تلون كل حاوية تعمل بها، حيث اللون الأروغواني والأزرق، والأبيض والأخضر والبرتقالي والأحمر والخمري والأصفر والأخضر، وتخصص حاويات الفواكه الصيفية باللونين البرتقالي والأروغواني.

وكما هو الحال عند زراعة الحديقة، يعد التماسك والتكرار عاملين أساسيين في زراعة المساحات الصغيرة، حيث الشرفات والأفنية، لذلك تقول دونستر "حاول زراعة أشياء متشابهة، بدلا من زراعة العديد من الأشياء المختلفة".

طُرق الحفاظ على حياة النباتات
وحين يتعلق الأمر بالجدران الخضراء، فلا تتمسك بالحد الأدنى، واقتني أكبر قدر من الأوعية الخاصة بالجدران، ولكن ما فائدة كل هذا إذا كانت ستموت، ففي حال زراعة الصبار لن تحتاج إلى أن تسقي النباتات، ولكن غير ذلك تحتاج إلى رعايتها باستمرار، ولا تفترض أن مياه الأمطار ستقوم بهذه المهمة بدلا منك، ولذلك حافظ على سقيها باستمرار، لتحفيزها على النمو ولحفاظ على رونقها، وكذلك زوّدها بالسماد والطحالب التي تحافظ على الرطوبة في التربة، وإذا تحول لون التربة إلى البني فهذا دليل على أنها تحتاج إلى الري، وإذا كنت ذاهب لعطلة ضع دلو من الماء به فتحة صغير تروي النباتات بالتنقيط.

ويعدّ عدم وجود ثقوب لتسريب المياه الزائدة سببا رئيسيا في موت النباتات نتيجة غرقها، ولذلك احرص على وجود الثقوب في الحاويات، ولا تضع الحاويات في علب بلاستيكية لأن المياه ستتراكم بها وتسبب في تعفن جذورها، وإذا اردت ذلك، فقط ضع الكثير من الحصى أسفل العلب البلاستيكية.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مُميَّزة لتزيين المنازل بالنباتات الطبيعية والصناعية نصائح مُميَّزة لتزيين المنازل بالنباتات الطبيعية والصناعية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday