إنشاء فندق في بروكسل تتخلّله إبداعات المُصممين الإسكندنافيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعتمد المكان على الشعور بالراحة والاسترخاء والسعادة

إنشاء فندق في بروكسل تتخلّله إبداعات المُصممين الإسكندنافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنشاء فندق في بروكسل تتخلّله إبداعات المُصممين الإسكندنافيين

فندق في بروكسل تتخلّله إبداعات المُصممين الإسكندنافيين
بروكسل ـ عادل سلامه

تتميّز منازل الدنمارك بأنها مريحة، فحين يدخل الفرد إلى أحد هذه المنازل يشعر براحة لم يشهدها من قبل، فهذه طريقة حياة الشعب الدنماركي منذ قرون عديدة ويطلق عليها "هيغي" وتعني بالدنماركية الراحة والاسترخاء، لكن هذه الدولة الإسكندنافية تمكنت من نقل هذه الطريقة إلى الخارج، ففكرة التصميم الدنماركي المريح هي أفضل ما منحته الدنمارك للعالم.

"هيغي" جزء مركزي من ثقافة الدنماركيين
ووفقًا لمجلة "كورتي ليفنغ" المتخصصة في الديكور، فإن الدنمارك اعتمدت أسلوب "هيغي" منذ عام 1800، حين ظهر لأول مرة في عمليات الطباعة، وكلمة هيغي مشتقة من كلمة نرويجية تعني الشعور بالراحة والسعادة.

إنشاء فندق في بروكسل تتخلّله إبداعات المُصممين الإسكندنافيين

ونشر ميك ويكنغ، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات السعادة، كتاب باللغة الإنجليزية تحت عنوان "The Danish Way to Live Well"، ويتحدث عن مفهوم "هيغي" وسرعان ما أصبح ساحرًا بين الأميركيين والبريطانيين، وجميع أنحاء العالم، وقال "هيغي موجود بيننا منذ قرون، إنه الشيء الذذي كبرت وكان حولي، وهو جزء مركزي من الثقافة والحمض النووي الدنماركي، وبالنسبة إلينا هو أسلوب حياة، وببساطة طريقتنا في الحياة وفعل الأشياء".

ويمكن للأشخاص الذين يشعرون بالراحة والاسترخاء أن يفعلوا أي شيء يجعلهم يشعرون بمحتوى ما يمتلكون، حيث يمكنهم إشعال موقد التدفئة وارتداء الجوارب، ووضع البطانية الناعمة عليهم، وشرب الشاي أثناء قراءة كتاب.

افتتاح فندق على طراز هيغي في بروكسل
وافتُتح فندق "هيغي" من قبل مجموعة إيفرلاند في خريف عام 2017، واعتمد على فكرة الراحة والاسترخاء الدنماركية، فحين تدخل إلى الفندق، تشعر كأنه يشبه المنزل، صممه المهندس المعماري ميشيل بينمان.

وفي لوبي الفندق توجد الكراسي المنزلية والوسائد المترامية، وكذلك البطانيات، وعلى الطاولات توجد النباتات والمزهريات، بينما على الجدران المزيد من النباتات والمنسوجات وكذلك الفراء، مما يمنح الفرد شعورًا كأنه في منزل أحد الأشخاص الذي يتمتع بذوق رفيع، وليس في بهو الفندق.

ويقدم الفندق إفطارا من المطبخ الريفي، ويوجد في الخارج فناء مريح مع الكراسي والطاولات، ومتوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة 134 دولارا أميركيا، والغرف مزينة بالألوان الزرقاء الهادئة والأثاث البسيط من الطراز الإسكندنافي.

وفي هذا السياق، قال المهندس المعماري بينمان "خلقنا مكانًا يقود إلى الاسترخاء والراحة، تتخلله إبداعات المصممين الإسكندنافيين، وكما هو الحال في الدول الإسكندنافية، فإن الطقس غالبًا ما يكون باردًا ورطبًا، وحاولنا إظهار ذلك في ديكور الفندق وألوانه الناعمة والخشب والفراء والمنسوجات.

ويلفت مدير مكتب الاستقبال، بيير تادي، إلى أن الفندق يقدم وسائل الراحة طوال الوقت، فخلال الأشهر الباردة يقدم الأحذية الصوف المريحة، ويغير بعض الديكور في الردهة.

ويقع الفندق وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، على مقربة من شارع أفينيو لويس، حيث البوتيكات الراقية على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، وتتميز هذه المنطقة بمقاهيها الراقية وأفضل متاجر الشيكولاتة في المدينة.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء فندق في بروكسل تتخلّله إبداعات المُصممين الإسكندنافيين إنشاء فندق في بروكسل تتخلّله إبداعات المُصممين الإسكندنافيين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 08:18 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة مستمرة في تعرية ظلم القضاء الأفغاني

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

علي العلاق يضع اسمه على الدينار بدلاً من توقيعه

GMT 14:42 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المستشار براك يبحث مع ممثل جمهورية مالطا دعم النيابة العامة

GMT 22:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مكرمة رئاسية لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين

GMT 23:43 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

استقبال خاص لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

390 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 18 شهراً

GMT 22:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على شخصية حماتك من خلال برجها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday