حيل بسيطة تمنح منزلك الدفء في الشتاء بأقل تكلفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التخلص من سوء تركيب الأبواب وألالواح الأرضية

حيل بسيطة تمنح منزلك الدفء في الشتاء بأقل تكلفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حيل بسيطة تمنح منزلك الدفء في الشتاء بأقل تكلفة

خطوات ذكية تمنح منزلك الدفء في الشتاء
لندن كارين اليان

أيام قليلة تفصلنا عن فصل الشتاء، والكثيرون يعتبرون أن ذلك فرصة عظيمة لتجديد ديكور المنزل، بشكل يجعل المنزل أكثر دفئًا سواء عن طريق الألوان والإضاءة أو المفروشات.

هناك كلمة "hygge" الدنماركية التي تعني العيش بشكل جيد، وتنطبق بشكل خاص على هذا الوقت من العام. وقد تبنّى هذا المفهوم من قبل الدنماركيين لأكثر من قرن من الزمان، وتحظى بشعبية حديثا في المملكة المتحدة. وهذا بفضل الحماس المستمر لخلط الديكور الاسكندنافي بالديكور البريطاني الكلاسيكي. والفكرة هي أن نعود إلى الأساسيات، وإيجاد متعة في طقوس الحياة اليومية، من المشروبات الساخنة أمام النار، إلى عشاء العائلة المقدم على ضوء الشموع.

إن إعداد منزلك بهذا الشكل يتطلب جرعة من الإبداع. أولا عليك أن تبدأ مع الأساسيات والنظر في طرق ذكية للحد من فقدان الحرارة، مثل التخلص من إطارات النوافذ الفضفاضة، الزجاج الضعيف، وسوء تركيب الأبواب وألواح الأرضيات.

ويمكنك استخدام مشعات تحت النوافذ لعكس الحرارة عن طريق سحب الهواء البارد من داخل الغرفة ودفع الهواء الدافئ بدلا منه. كما أن الستائر الصوفية لديها خصائص العزل التي لا تقبل المنافسة، فضلا عن أنها جميلة. ولكن احرص على أن تكون الستائر طويلة بالكامل بدلا من القصيرة.

التطورات الحديثة في التكنولوجيا تعني أنه أصبح من الأسهل توفير التدفئة تحت البلاط مع أقل قدر من الاضطراب. وتتضمن التكنولوجيا الآن أنظمة فائقة رقيقة التي يمكن تطبيقها على الأسطح الفرعية الموجودة دون الحاجة الى تعديل مستويات ارتفاع الأرض.

ولتحقيق مكاسب على المدى الطويل، يوصي كلير باسكو بالألواح الشمسية الكهروضوئية، فهي فعالة ورخيصة في نفس الوقت. 

أما الخطوة الذكية هي تثبيت البطارية ونظام ذكي لتخزين الطاقة المولدة خلال النهار، وتحويل ذلك إلى الأجهزة لمدِّها بالطاقة، مما يوفر الكثير من فواتير الطاقة، الأمر الذي يسمح لك باستغلال هذا المال في الكثير من النشاطات لتجديد المنزل.

ويمكنك اختيار الستائر المطوية (التي هي على شكل طبقات تحبس الهواء لكفاءة الطاقة)،  وهي ستائر رومانية مع بطانة حرارية، وهي مزيج من الستائر والمصاريع، والتي يمكن أن تقلل من كمية فقدان الحرارة من خلال النوافذ بنسبة تصل إلى 62 في المائة. ويمكنك أن تجرب مطابقة ألوان الستائر على الجدران الخاصة بك، دون أن تكلفك مبالغ باهظة.

نصائح أخرى تشمل الأقمشة التي يحتويها أثاث المنزل بالحرير أو الصوف، وكلاهما دافئ وخفيف. كما أن هناك تغطية ألواح الأرضية المكشوفة بالسجاد، وهناك وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتحقيق ذلك هي أن يكون السجاد طويلا من الصوف والجلود، أو المخمل والفراء.

وخشب الموقد هو خيار فعال للطاقة، بدلا من إهدار نقودك على وسائل التدفئة الكهربائية. أما بالنسبة للإضاءة في فصل الشتاء هناك اختيار ضوء الشموع الموفر والذي يبعث الدفء، كما أنها تمدك بالروائح العطرة التي تزود بها، هذا غير أنها متوفرة في جميع المتاجر بجميع الأسعار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيل بسيطة تمنح منزلك الدفء في الشتاء بأقل تكلفة حيل بسيطة تمنح منزلك الدفء في الشتاء بأقل تكلفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday