الاحتفال بإرث نيلسون مانديلا من خلال قضاء ليلة في منزله
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

للسير على خطى رجل متواضع يجمع البساطة مع العظمة

الاحتفال بإرث نيلسون مانديلا من خلال قضاء ليلة في منزله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتفال بإرث نيلسون مانديلا من خلال قضاء ليلة في منزله

غرفة الاجتماعات في منزل نيلسون مانديلا
جوهانسبرج - فلسطين اليوم

يًعد نيلسون مانديلا، واحد من أعظم رجال الدولة المناهض للفصل العنصري في العالم، ويبدو أن كل شخص لديه شيء جيد ليقوله حيث يعد أسطورة تاريخية تستحق تسليط الضوء عليها وتم فتح معتكفه داخل محمية "Shambala Game Private" شمال جوهانسبرج، للتأجير إلى مجموعات تتسع لما يصل إلى 12 ضيفًا؛ إنه امر فريد ومثير ، لكن الواقع أكثر إثارة للدهشة.
الاحتفال بإرث نيلسون مانديلا من خلال قضاء ليلة في منزله

وجاءت الفيلا إلى حيز الوجود في مطلع هذا القرن ، عندما كان مانديلا في الثمانينيات. اشترى صديقه المولود في جنوب أفريقيا "دوو ستين" الفيلا التي تقدر الآن قيمتها الصافية أكثر من 800 مليون جنيه استرليني، ما يقرب من 10000 هكتار من الأراضي في مقاطعة ليمبوبو، و صنع سدًا ضخمًا وعبأ المحمية بالحيوانات "الخمسة الكبار" والحيوانات الأخرى لإنشاء نظام إيكولوجي ذاتي الاكتفاء، بالإضافة إلى ملاذه الريفي، قام ببناء فيلا من طابق واحد على طراز المزرعة من خلال حفرة مائية للرئيس السابق الذي كان يبلغ آنذاك 83 عاما وزوجته الثالثة غراسا للاستمتاع هناك.

وكان المبنى مكانًا عائليًا ومكانًا هادئًا حيث كان مانديلا يستطيع الاجتماع مع كبار الشخصيات حول طاولة غرفة الاجتماعات، وأصبح المبنى معروفًا باسم مركز نيلسون مانديلا للمصالحة (NMCR).

ويحتوي جناح واحد من الفيلات على 5 غرف نوم بحمام داخلي إلى جانب شقة عائلة مانديلا الفسيحة المكونة من 5 غرف. كان الجناح الآخر مخصصًا لموظفيه.

ويصل الضيوف اليوم من جوهانسبرغ "كما فعل مانديلا" على متن طائرة هليكوبتر خلال 45 دقيقة فوق البلدات المترامية الأطراف في بريتوريا وفوق سفوح جبال وتربيرج، أو خلال رحلة سيارة تستغرق ساعتين ونصف، وبمجرد دخولك إلى المحمية، يمكنك اجتياز نقطة التفتيش المسلحة بالفيلا وقيادة المدخل.

وكان هناك معلقات مميزة في الشرفة الأرضية وهي لوحات ملونة وفسيفساء من قبل فنانين محليين، وكلها اختارها نيلسون وغراسا، وتقدم لكم أول إشارة بأن الفيلا هي مثلما غادرها الزوجان، أنيقة ، ومريحة ويمكنك مشاهدة أفراس النهر في الحديقة ، تنتقل عبر النهر بالاضافة إلى الأفيال والأسود التي تهدر في الليل.

ويوجد في الرواق، مجموعة من الكتب الورقية لمانديلا تصطف خزانة متواضعة كما انك مدعو لإلقاء نظرة خاطفة على سجل الزوار، حيث قام أصدقاءه بيل كلينتون وأوبرا وينفري بترجمة خطوط الشكر.

ويصاحب أحد الموظفين الأمتعة الخاصة بك إلى الجناح الرئاسي - هذه المرة يستخدم المصطلح بشكل قانوني ويشير إلى غرفة نوم مانديلا السابقة.

ويمكنك هنا والاسترخاء مع مشروب حول طاولة القهوة، أمام نيران المدفأة المفتوحة ، على أريكة منجدة بيضاء من الكتان. في الزاوية، يوجد تلفزيون مانديلا القديم ومشغل دي في دي حيث كان يجلس مع زوجته دائمًا، وإذا طلبت نسخة من فيلم Long Walk to Freedom سيجد الموظفون أحداها من أجلك.

وتعد المواد الطبيعية من الخشب والحجر والجص والجلد والحرير والصوف والقش خلفية للصور الرائعة لنساء خوزا "عشيرة مانديلا" للفنان لورا فريزر، حيث تجلب الألوان والدراما إلى الأماكن الاجتماعية. هل كان مانديلا يحبهم لتصويرهم روح أفريقيا ، وقوتهم الأمومية أو شعورهم بالفخر الشديد؟ الكثير من الأسئلة ما زالت قائمة ؛ لكن معتكفه الخاص لا يزال يحتفظ ببعض الأسرار.

عاش نيلسون وغراسا آخر عشر سنوات في مركز نيلسون مانديلا للمصالحة "أصبح منزله في سويتو "Matchbox" الآن متحفًا ويجب زيارته قبل وصولك".

وتم إغلاق المبنى بعد وفاة مانديلا في أواخر عام 2013 ، ولكن تم توفيره للتأجير الخاص لأول مرة في عام 2015 وهو الآن ضمن مجموعة Steyn’s Saxon Collection. وهي عضو في مجموعة الفنادق الرائدة في العالم ، وتتألف المجموعة أيضًا من فندق Saxon في حي ساندهيرست الراقي في جوهانسبرج ، وممتلكات أخرى داخل Shambala Private Game Reserve المسمى Zulu Camp.

ويُعد البقاء في مكان الإقامة والتأمل في إرث مانديلا هو تجربة مؤثرة ولا يسع المرء إلا أن يقارن حياة المعاناة والنضال تجاه سلوكيات وقيم السياسيين اليوم، أولئك الذين يشعرون بشعور باليأس بشأن مسار العالم الحديث سيجدون ملاذاً هنا. لا يزال هناك شعور بالتفاؤل والتساؤل في مركز نيلسون مانديلا للمصالحة. انه فرصة رائعة للسير على خطى رجل متواضع ، يجمع البساطة مع العظمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفال بإرث نيلسون مانديلا من خلال قضاء ليلة في منزله الاحتفال بإرث نيلسون مانديلا من خلال قضاء ليلة في منزله



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم - 10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:24 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن
 فلسطين اليوم - مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:54 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

طريقة عمل كباب كوبيده على الطريقة الايرانية

GMT 20:27 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

إليك أجمل وأحدث تصاميم غرف النوم التركية

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

محكمة أميركية تقرر هدم بيت شجرة على البحر

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"صالون 64" للتجميل في لندن خدمات مثالية وتصميم مبتكر

GMT 02:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

رسائل أثرية بخط يد أينشتاين تعرض في المزاد العلني

GMT 05:59 2015 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 23:03 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

عبير صبري تؤكد انها ستشارك في دراما رمضان بمسلسل الطوفان

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday