مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزها تحديد الميزانية المطلوبة واختيار الأثاث

مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل

أدريان شوا المدير العام لشاتلز آند مور
لندن ـ فلسطين اليوم

تجهيز منزل جديد يسبب القلق لأصحابه، نظرًا لعدم توافر المعلومات الكافية في كيفية انتقاء عناصر الديكور الداخلي، من أبسط قطعة فيها إلى أكبرها، بما يتوافق مع احتياجات كل ردهة أو فراغ من المنزل، وقد يكون تجهيز الديكورات المنزلية من الصفر عمليةً مرهقة ومكلفة، إلا أن التحلي بالصبر واتخاذ الوقت الكافِ لجمع المعلومات من شأنهما أن يساعدا في تسهيل هذه المهمة الشاقة وتحويلها إلى نشاط ممتع بمختلف مراحله.

ويقدم أدريان شوا، المدير العام لشاتلز آند مور بعض النصائح التي تجعل من عملية اختيار الديكورات المنزلية بحد ذاتها جميلةً كالنتائج التي تعطيها قائلاً "على الرغم من وجود عدد كبير من متاجر الأثاث، فإن صالات العرض التي تقدم النمط الخاص الذي تفضلونه قد تكون معدودة".

عليكم أولًا أن تقرروا الملامح الأساسية لنمط الديكور عصري، كلاسيكي، أو ريفي ثم البحث عن مزود يقدم قطعًا من الأثاث تتلاءم مع خياركم ، ثم إبحثوا عن الإلهام لا يتحلى الجميع بالقدرة على التوصل إلى طابع أو تصميم جذاب للديكور الداخلي من تلقاء أنفسهم.

وهناك العديد من الوجهات التي تمثل مصادر للإلهام، بما في ذلك مجلات الديكور التخصصية، ووجهات السفر المفضلة، أو حتى ديكور الفيلم أو البرنامج التلفزيوني المفضل ، ومن المهم أيضًا أن يكون الطابع الذي تم اختياره قابلًا للتنفيذ من الناحية المالية، فإذا كنتم تريدون استيحاء التصميم من منزل أحد المشاهير، فمن المفيد إلقاء لمحة سريعة على الميزانية المطلوبة لتحصلوا على تصميم مذهل وغير مكلف في آن معًا.

يُعد تخطيط الميزانية أمراً في غاية الأهمية، وهذا لا يعني تجنب الإسراف في الإنفاق وحسب، بل يشمل أيضاً تجنب الاقتصاد الزائد على حساب الجودة ، والتوصل إلى التوازن المثالي بين الألوان والديكورات مسألة صعبة، إلا أنها ضرورية للغاية.

تحددوا ميزانيتكم أولًا، ثم ابحثوا عن صالة عرض تنسجم معها، وأعِدّوا قائمة بالقطع التي تحتاجونها ثم التزموا بها، وتجنبوا نزوات الشراء العابرة، ولا تحاولوا تطبيق التوصيات التي تتلقونها، وتختلف الميزانية المثالية تبعًا للاحتياجات الفردية، ونمط ومساحة المنزل، والتفضيلات المتعلقة بطابع التصميم، ومسألة التعاقد مع مصمم خبير من عدمه.

وهناك مجموعة من الاعتبارات الأساسية التي يجب أخذها بالحسبان قبل تحويل منزلكم إلى ورشة إبداعية، بما في ذلك الشأن القانوني ، هل تحتاجون إلى ترخيص من مطور المشروع قبل الشروع في تغيير التصميم الداخلي للعقار؟ أما السؤال الثاني فهو: ما هي أبعاد المنزل؟ من خلال الإجابة عن هذين السؤالين، يمكن تحديد عدد ونوع قطع الأثاث التي يمكن لمنزلكم أن يستوعبها.

في حال تم التعاقد مع مصمم أم تنفيذ المهمة بأنفسهم سيكون لهذا القرار تأثير على عدة نواح أخرى، بما فيها الميزانية والوقت اللازم لإنجاز ديكور المنزل من الصفر ، زيمكن للأفراد أن لا يلجؤوا إلى خدمات مصمم الديكور الداخلي إذا كان الهدف يقتصر على اختيار قطع الأثاث الناعمة، وإذا تم التوصل إلى الطابع والمخطط اللوني بعد أبحاث مكثفة، وإذا كان مخطط المنزل بسيطًا على نحو يسهّل ترتيب الأثاث.

وتضم العديد من متاجر الأثاث في دولة الإمارات فريقها الخاص من مصممي الديكور، والذين يمكنهم مساعدة العملاء في عملية اختيار الديكور دون أية تكاليف إضافية ، وهُناك حالات يكون من الأفضل فيها التعاقد مع مصمم خبير ليتولى العملية إذا كانت الميزانية تسمح بذلك، خاصة إذا كانت المهمة تتضمن تجهيز البيت بتفاصيل على مستوى عالٍ من التعقيد كقطع الديكور الخشبية وحفر النقشات الغنية بالتفاصيل أو ديكورات السقف.

ويلعب نمط حياة العميل وجدول أعماله دورًا مهمًا في تحديد ضرورة الاستعانة بمصمم خبير من عدمها، فإذا كانت التزامات العميل المهنية تشغله عن إيلاء الاهتمام الكافي لتجهيز الديكور المنزلي، عندها يكون من الأفضل التعاقد مع مصمم متفرغ لإنجاز العملية.

إبدأوا بغرفة المعيشة يفضل اختيار أثاث غرفة المعيشة قبل تجهيز الأقسام الأخرى من المنزل، فهي عادة ما تشكل المركز الرئيس للمنزل بوصفه ملاذًا للاسترخاء والراحة، كما أنها أكثر جزء يرتاده أفراد العائلة والضيوف على حد سواء ، ومن البديهي أنها المساحة التي تحتضن العدد الأكبر من قطع الأثاث الثمينة التي تترك انطباعاً أولياً رائعاً لدى الضيف فور دخوله إلى المنزل.

ويُنصح بالبدء بغرفة المعيشة، لتلعب دور المفهوم المحوري الذي تدور حوله تصاميم بقية غرف المنزل ، كما يمكن الاطلاع على كتاب التصاميم في المتجر الواقعي، والذي يمكن أن يضم العديد من الصور لقطع الأثاث، فإن عدداً قليلاً منها فقط قد يكون متوافراً على أرض الواقع.

ومن الأفضل الاطلاع على كتاب التصاميم المتواجد في المتجر الواقعي، لكي يتم منذ البداية استبعاد الخيارات التي لم تعد متوافرة، أو التي لا يمكن شحنها إلى الإمارات العربية المتحدة ، ومن المفيد أيضًا اختيار متجر معروف بوجود طاقم عمل ودود ومستعد لتقديم شروحات مفصلة للعملاء حول تفاصيل المنتجات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل مدير شاتلز آند مور يكشف عن نصائح مهمة لتجهيز ديكور المنزل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday