فيلا صغيرة تمزج بين العصر الفيكتوري والحداثة شرق لندن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بنى الزوجان الواجهة مِن الطوب الدنماركي باهظ الثمن

فيلا صغيرة تمزج بين العصر الفيكتوري والحداثة شرق لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلا صغيرة تمزج بين العصر الفيكتوري والحداثة شرق لندن

صميم محدد يمزج بين الحداثة والعصر الفيكتوري
لندن ـ كاتيا حداد

بنى مهندسون منزلا باسم "Makers" بتصميم محدد يمزج بين الحداثة والعصر الفيكتوري، إذ قالت صوفي غولدهيل التي تعمل مع زوجها ديفيد ليدكوت، في شركة "Liddicoat & Goldhill" للهندسة، وهما أيضا ملاك الفيلا الصغيرة: "أي شيء تمكننا من عمله بأنفسنا، بالفعل قمنا بعمله، بما في ذلك تنظيف المنزل، تزويد العمال بالمعدات، وحتى تحميل الطوب المخصص للبناء".

وذكرت صحيفة "الغارديان" أن غولدهيل وليدكوت نقلا مكتبهما الخاص إلى شرق لندن لإدارة المشروع ومتابعة عمية البناء، وقالت: "لقد شاهدت عددا كافيا من حلقات Grand Designs لأتعرف نتائج ما سنفعله، هل ستكون كارثية أو رائعة، هل ستقود إلى إفلاسنا أو طلاقنا".

ويعمل الزوجان مهندسان معماريان، وأرادا العمل بكل صدق والتغلب على التفاصيل الدقيقة واستغلال المساحة الضيقة للفيلا التي بُنيت على قطعة أرض صغيرة، وكان لديهما تصور لمنزلهما منذ عام 2008، وبالفعل بنيا أول منزل لهما في ذلك العام، وأطلقا عليه اسم "Shadow House" في شمال لندن، وفي هذا السياق، قال الزوج: "حينها لم يكن لدينا المال المتوفر لشراء أي شيء، لكننا كافحنا لبناء المنزل بأنفسنا، وتوفير المعدات بأسعار معقولة".

واستمتع الزوجان بمنزلهما القديم لأنهما عاجلا أو آجلا، كانا سينتقلان إلى منزل جديد أكبر، وبخاصة مع انتظار قدوم الطفل الأول، المنزل الجديد سيكون أكبر فقط، وقررا بيع المنزل القديم.

وسيطر هوس تصميم شيء جديد على الزوجين، حيث إنشاء نسخة معاصرة من الفلل الفيكتورية التي تعود إلى القرن التاسع عشر بلمسة عصرية، وقسما الفيلا إلى جزء لغرفة المعيشة والمطبخ الرئيسي، وغرفة لتناول الطعام، ومساحة خاصة لدخول الضوء، ونوافذ كبيرة بطول الجدران، والسقف المرتفع، كل هذا يتكون من خمسة طوابق فوق بعضها بعض، وبالداخل توجد أبواب انزلاقية، وستائر سميكة طويلة تغطي الجدران والنوافذ، كما يحتوي الطابق العلوي على غرفتي نوم وحمام، وتم تخصيص طابق ليكون مكتب، أما الغرفة السفلية للتدفئة في فصل الشتاء.

وقالت غولدهيل: "من المهم أن تشعر بالراحة في المنزل، وهذا يأتي من المواد التي تراها وتلمسها".
وبنى الزوجان الواجهة من الطوب الدنماركي باهظ الثمن، لكنهما استخدما أيضا مواد رخيصة، فبدلا من استخدام الطوب الدنماركي في كل المنزل، استخدما طوبا من محال "كوست" بتكلفة مناسبة، وبعد كل هذه الجهود، عاش الزوجان في المنزل لبضعة أشهر فقط، إذ أتى طفلهما الثاني، حيث قالا: "بدأنا في التفكير في الانتقال إلى مكان آخر"، لذا باعا المنزل إلى زوجين آخرين، غيرا من ديكور المنزل، حيث الأثاث الغريب، فهناك توجد أريكة كبيرة على شكل شفاه.

وتعيش الأسرة الآن في منزل مؤقت، لكن يؤكّد الزوجان أن لديهما مشروعا جديدا قادما، وفي الوقت نفسه، منزلها القديم مرشح إلى أن يفوز بجائزة المعهد الملكي للهندسة المعمارية البريطانية لهذا العام، وسواء فاز المنزل أو لا، فهو يقدّم درسا لكيفية استغلال المساحة والمال والجمال، كل ذلك في مكان واحد، وفي مساحة محدودة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلا صغيرة تمزج بين العصر الفيكتوري والحداثة شرق لندن فيلا صغيرة تمزج بين العصر الفيكتوري والحداثة شرق لندن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday