الكشف عن لمسات فنية لديكور منزل أنيق وعصري ببثّ الروح في التصاميم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إضافة إلى سلاسل المصابيح المثبتة بأسلوب فني يتناسق معها

الكشف عن لمسات فنية لديكور منزل أنيق وعصري ببثّ الروح في التصاميم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن لمسات فنية لديكور منزل أنيق وعصري ببثّ الروح في التصاميم

القاهرة - فلسطين اليوم

يعود تشيب وجوانا جينيس الثنائي المتألق الذي يقف وراء سر نجاح البرنامج التلفزيوني الأمريكي الشهير “إصلاح وتعديل”. خلال الموسم الجديد لتقديم أهم النصائح لك في أحدث الحلقات في العالم العربي حول التصاميم المنزلية المبتكرة التي قاما باختيارها وتصميمها لمساعدتكِ في إعادة تصميم منزلك.

1- إضافة لمسة ربيعية خضراء تبث الحياة في أركان المنزل

للنباتات دور كبير في إضافة رونق طبيعي منعش إلى أي منزل، ولذلك يحرص الثنائي في برنامج “إصلاح وتعديل” على أن يحتوي كل منزل على بعض النباتات، لأنها ليست مجرد عناصر جمالية طبيعية لمنزل أنيق ومتكامل، بل أيضاً لأن لها العديد من الفوائد الصحية ومن بينها الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون والوقاية من الأمراض، ولها دور كبير في بثّ الروح في التصاميم التقليدية الاعتيادية.

ومع ذلك، عليكِ أن تتذكري سيدتي أنه عند انتقاء نباتات الزينة يجب أن تتكيف بطبيعتها مع البيئة المحيطة لها في منزلك بما يتناسب مع طبيعة حياتك وعملك، وعليكِ أن تراعي طبيعة زراعتها بيقظة من حين إلى آخر حسب كل نبتة ونوعها. فعلى سبيل المثال، لا تتطلب نبتة الثعبان الكثير من الاهتمام ويمكنها الصمود لأيام طويلة دون الحاجة إلى الري أو الإضاءة. في حين يجب أن توضع نبتة رجلة الصبار في غرفة مرتفعة الحرارة مع إضاءة مكثفة لتتمكن من النمو بشكل طبيعي.

2امنحي منزلك إنارة مضاعفة بتعليق مجموعة من المصابيح المعلقة الأنيقة

عندما يتعلق الأمر بمظهر المنزل العام، يركز تشيب وجوانا دائماً على استخدام عناصر الإضاءة الملفتة باختلاف أنواعها سواء كانت المصابيح المظللة بالأغطية المزخرفة أو الثريا المعلقة بالإضافة إلى سلاسل المصابيح المثبتة بأسلوب فني يتناسق مع ديكور المنزل، وأحبٌها إلى قلب الثنائي الأمريكي تلك المصابيح الصناعية المتدلية من الأسقف وتمزج بين التصميم المتقن لأسلوب الإضاءة المعاصرة والإنارة الساطعة التي تمنحها لغرف المنزل. فنحن نحب الإشراقة المشمسة التي تصنعها هذه المصابيح المعلقة في أي غرفة. ويجب على سيدة المنزل مراعاة نوع الإضاءة المناسب لرؤية جميع أفراد الاسرة وأنواع بشرتهم، مثل استخدام الضوء الأصفر الفاتح (ضوء النهار)، أو الضوء الأبيض الذي يناسب الجميع ويوفر في استهلاك الطاقة.

3- الاستفادة من الرفوف المعلقة على جدران المطبخ طريقة فريدة لعرض مقتنياتك المنزلية

أجمل ما يميز الرفوف المفتوحة أن لها عدة مزايا، فهي عملية للاستخدام اليومي وتساعدنا في تنظيم أغراض المطبخ، كما أنها تلعب دوراً كبيراً بإضافة عنصر جمالي إلى تصميم مطبخك عند وضعها بطريقة تلاءم ديكور المطبخ، كما يمكن الاستفادة من مزاياها بتغيير مظهر المطبخ عند إعادة ترتيب ما تضعين عليها لتطبع لمسة إبداعية على جدران المطبخ. وهذه الرفوف من الأدوات المريحة والمفيدة جداً للاستخدام، ولكنها تتطلب بعض الاهتمام من حين إلى آخر للحفاظ على أناقة المطبخ، لذا احرصي على أن تستخدمي هذه الرفوف لوضع لوازم المطبخ التي تستخدمينها كثيراً وبشكل متكرر للتأكد من كونها مفيدة بنفس الوقت وليست للديكور فقط.

 

4- إعادة تصميم وتوزيع الأشياء العادية في المنزل

بالنسبة لبرنامج “إصلاح وتعديل”، تعتبر إضافة اللمسات الإبداعية والمبتكرة إلى المقتنيات القديمة والعتيقة والعادية في المنزل ضرورية. فهي ليست مجرد قطع للعرض، بل أيضاً لها دور كبير في منح المنزل مظهراً أكثر جاذبية وتناسق. وسوف نشاهد خلال حلقات البرنامج كيف يستخدم الثنائي هذه المقتنيات بأشكالها المتنوعة كالأعلام، والكتب، واللوحات أو حتى إشارات المرور القديمة، والمقاعد، والأعمال اليدوية البسيطة لابتكار تصاميم منزلية ملفتة، وما هي إلا بضع خطوات سهلة وبسيطة، ولكنها تصنع فرقاً ملحوظاً

في جميع أنحاء المنزل.

5- التمسك بالألوان الأرضية الدافئة

نلاحظ في حلقات البرنامج ميول تشيب وجوانا لاستخدام الألوان الطبيعية الرئيسية كما في أسلوب الفنغ شوي. واستخدام اللون الترابي للأرضيات والقواعد الرئيسة في المنزل، ومن ثم إدراج العناصر الأربعة الأخرى كألوان المعدن الفاتحة والأزرق المائي وألوان الخشب والألوان النارية الهادئة، بطريقة تضمن تدفق الطاقة الإيجابية في المنزل. بالإضافة إلى أن هذه الألوان تملك نعومة خاصة وهي من الألوان الخالدة والبارعة في إضفاء تغييرات جذرية على رونق المنزل لتعكس تفاصيل قصة عائلتك ويمتد تأثيرها لتمنح منزلك عنواناً يليق به. ولا تنسي أن هذه الألوان تضيف عناصر جريئة إلى ثناياً المنزل مع لمسات ملونة وبسيطة تتناغم مع تصميمه دون الإفراط باستخدامها.

تعرض HGTV “هوم أند غاردن” القناة المتخصصة بتصميم المنازل وأسلوب الحياة العصرية برامج متعددة تتضمن آخر صيحات التصميم، بالإضافة إلى نصائح يقدمها أفضل خبراء تطوير المنازل، تعّرف من خلالها مشاهدي القناة بأفضل وسائل تنفيذ عمليات تحويل وتطوير منازلهم بأنفسهم وبطريقة رائعة.

قد يهمك ايضاً :

أمجد شمعة بكشف أساسيات التصميم الداخلي وفن الديكور لتحقيق الشكل الجمالى

الكشف عن تصاميم لـ"بندلم" ترفع من قيمة الديكور الداخلي بتوقيع سعودي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن لمسات فنية لديكور منزل أنيق وعصري ببثّ الروح في التصاميم الكشف عن لمسات فنية لديكور منزل أنيق وعصري ببثّ الروح في التصاميم



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة

GMT 06:34 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء نحو ثلث الدببة القطبية خلال 40 عامًا

GMT 18:42 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أغلى أنواع الجبن في العالم من حليب الحمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday