أفكار ديكورات جبس لتزيين الجدران والسقف في صالة الاستقبال بالمنزل المودرن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفكار ديكورات جبس لتزيين الجدران والسقف في صالة الاستقبال بالمنزل المودرن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفكار ديكورات جبس لتزيين الجدران والسقف في صالة الاستقبال بالمنزل المودرن

ديكورات المنزل
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ديكورات جبس دارجة لتزيين الجدران والسقف، في صالة الاستقبال، بالمنزل "المودرن"، مع الإشارة إلى أنه من الرائج دمج الجبس بورق الجدران (أو الخشب أو البورسلين أو الرخام أو شرائط الاستيل)، بحسب موضة العام الجاري (2023)، مع أهمية توظيف الإنارة لإبراز جاذبية التصميم. في السطور الآتية، أفكار في الديكور لتوظيف أعمال الجبس في الديكورات العصرية.

ديكورات جبس تضفي جمالية على الصالة

ديكورات الأسقف والجدران المشغولة بالجبس جذابة، لكن الدارج في إطار هذه الأعمال يبعد عن المبالغة في الزخرفة على ألواح الجبس وإعداد الكرانيش من المادة على السقف، بل يتركز على الاشتغال بالمادة، بصورة بسيطة، أي الاكتفاء بأن تحوط المادة بجوانب السقف، وتنفر عن الأخير حتى 25 سنتيمترًا، مع توزيع الإنارة غير المباشرة. أضيفي إلى ذلك، ألوان ألواح الجبس الدارجة، فاتحة، وهي تشتمل على: الأبيض أو الرمادي الفاتح أو السكّري أو الكريمي، وتوظّف في السقف، لإشعار الجالسين في الصالة، برحابتها. لناحية ألوان ديكورات الجبس أيضًا، فإن المصمم قد يلجأ في الصالة المفتوحة أركانها على بعضها البعض، إلى استخدام الجبس لتمييز الأركان من خلال تغيير درجة لون المادة.
في العموم، يحلو طلاء السقف الأساسي بطلاء ذي لون داكن أكثر، مقارنة بلون حافة الجبس بورد. مثلاً: يطلى السقف بالطلاء الرمادي الفاتح، والحافة بالطلاء سُكّري اللون.
نموذج عن تصميم الجبس الناعم على الجدار

لناحية ديكورات الجبس في الصالة "المودرن" الفسيحة، من الرائج أن تُعتمد أشكال هندسيَّة وفق مستويات عدة. مثلًا: يصمم مربّع على السقف، ثمّ ينبثق منه مربع آخر، فثالث، على أن يكون شكل المربعات متدرج، مع التزويد بالإنارة المخفيَّة، مما يشيع كمًّا وافرًا من الإضاءة.
من جهة ثانية، تحقق الفواصل الجبسية جماليّة في ديكورات الصالة "المودرن"، مع الحرص على توظيف الإنارة في التصميم، الذي يدمج الجبس بمواد أخرى، مثل: الخشب أو الحديد أو "الكروم"...
نموذج عن كيفية دمج الجبس بالخشب، في تصميم السقف
تصميم جدار التلفاز من الجبس
ديكورات جدار التلفاز منوعة، على رأسها نموذج متمثّل في توسط الشاشة الجدار، وتحديدًا داخل إطار مطلي بطلاء ذي لون محايد وفاتح (البيج، مثلًا، أو الرمادي أو الأبيض)، مع توجيه الإنارة المخفية إلى الديكور المحمل برفوف أسفل الشاشة، وبعوارض خشبية.
من جهة ثانية، قد يبدو التصميم عبارة عن "صناديق" مشغولة بالجبس، وممتدة من الأرضية إلى السقف، على أن تحوط الصناديق بيمين شاشة التلفاز، ويسارها، لتتخذ شكلًا مقلَّمًا.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

أبرز التنسيقات للحصول على أناقة الكشمير في ديكورات منزلك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار ديكورات جبس لتزيين الجدران والسقف في صالة الاستقبال بالمنزل المودرن أفكار ديكورات جبس لتزيين الجدران والسقف في صالة الاستقبال بالمنزل المودرن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday