فيات كرايسلر تستثمر في بورصة نيويورك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طرحت 10% من أسهم علامة "فيراري "

"فيات كرايسلر" تستثمر في بورصة نيويورك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيات كرايسلر" تستثمر في بورصة نيويورك

فيات كرايسلر
نيويورك ـ عادل سلامة

كشفت شركة "فيات كرايسلر" الإيطالية للسيارات، الأربعاء الماضي، أنها تعتزم زيادة الـ"فيرايري"، وإدراج أسهمها، في نيويورك وربما في أوروبا.

وتعتزم شركة "فيات كرايسلر" إدراج نحو 10% من أسهم "فيراري" عبر الاكتتاب العام، وتوزيع الباقي على المساهمين في الشركة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة العام المقبل.

وأوضح رئيس شركة "فيات كرايسلر" جون ألكان، أنَّ الفصل بين "فيراري" والتراث الإيطالي العزيز، والوضع الفريد لأعمال "فيراري" سيسمح للشركة مواصلة الاستفادة من القيمة الكبيرة الكامنة لهذا العمل.

وتولّت "فيات" السيطرة الكاملة على "كرايسلر"، هذا العام، ووافق مساهموها، أخيرًا، على دمج اثنين من شركات صناعة السيارات، وخلق فيات للسيارات الـ"كرايسلر"، سابع أكبر صانع للسيارات في العالم، فقد كانت "فيات" شريكًا لشركة "كرايسلر" الأم، وبعد فترة وجيزة من إعلان "كرايسلر" الإفلاس والإنقاذ الحكومي في عام 2009، ضمتها "فيات".

وارتفعت أسهم الشركة، التي أدرجت، أخيرًا، في بورصة نيويورك، إلى 12%، أي 10.85 دولار، في تعاملات الأربعاء.

وأبرزت الشركة أنَّ "إيرادات الربع الثالث من العام ارتفعت بنسبة 14%، إلى 23.6 مليار يورو، أو نحو 30 مليار دولار أميركي، كما انخفض صافي أرباح الشركة بصورة طفيفة، إلى 188 مليون يورو".

ويخضع ارتفاع أسهم "فيراري" لموافقة الجهات الرقابية والتوقيع النهائي على هيكل الصفقة، الذي سيكون من طرف مجلس إدارة شركة "فيات كرايسلر".

وبيّن الرئيس التنفيذي للشركة سيرجيو مارشيوني، أنَّ "هذه الصفقة تمثل أفضل مسار لفيات في العمل لدعم النجاح طويل الأمد للمجموعة، وفي الوقت نفسه يعزز قاعدة رأس المال للشركة".

وكانت "فيراري" جزءًا من شركة "فيات" منذ عام 1969، عندما استحوذت "فيات" على حصة 50% من شركة صناعة السيارات الأولى، ولكن التركيز في السوق، لاسيما بعد أن أخذت حصة مسيطرة في شركة "كرايسلر"، منذ خمسة أعوام، جعلت "فيراري" غريبة نوعًا ما.

وتعتبر "فيراري" واحدة من العلامات التجارية الفاخرة المملوكة لشركة "فيات"، إضافة إلى مازيراتي، وتدار كلتا العلامتين بمعزل عن صناعة السيارات في "فيات".

وباعت شركة "فيات كرايسلر" أكثر من أربعة ملايين سيارة وشاحنة، تحت اثني عشر علامة تجارية، في 150 بلدًا، في عام 2013، وتشمل العلامات التجارية "آلفا روميو"، و"كرايسلر"، و"دودج"، و"جيب"، و"فيات".

وتصنع "فيراري"، التي أسسها إنزو فيراري في عام 1947، السيّارات الرياضية الفاخرة، التي تكلف من 250 ألف دولار إلى أكثر من مليون دولار، وتنتج سنويًا نحو 6500 سيارة، ويقود السيارة الممثلين والرياضيين والموسيقيين والأغنياء.

وتم بيع السيارة الفيراري "275 جي تي بي 4" والتي يمتلكها الممثل سنيف ماكوين بمبلغ 9.3 مليون دولار، في مزاد هذا العام، بثلاثة أضعاف سعرها، وقد نحتت السيارات لها أيضًا مكانًا أسطوريًا في الثقافة الشعبية، أخذ مركز الصدارة في التلفزيون الأميركي.

ويعدّ فريق "فيراري" الأكثر نجاحًا في تاريخ "الفورمولا 1"، على الرغم من أنه حصل على واحد من أسوء المواسم في الذاكرة الحديثة هذا العام، بعدما حقق سائق "فيراري" فرناندو ألونسو المركز السادس في ترتيب الفورملا، بـ150 نقطة، خلف لويس هاملتون، قائد "المرسديس"، والفائز بالسباق هذا العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات كرايسلر تستثمر في بورصة نيويورك فيات كرايسلر تستثمر في بورصة نيويورك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 20:22 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد النعناع العلاجية والجمالية

GMT 22:49 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday