جاغوار الفئة دي أفضل سيارة سباق من الشركة البريطانية

ستعود الموسم المقبل للسباقات بعد انقطاع دام 22 عامًا

"جاغوار الفئة دي" أفضل سيارة سباق من الشركة البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جاغوار الفئة دي" أفضل سيارة سباق من الشركة البريطانية

سيارة جاغوار "الفئة دي"
لندن – سليم كرم

أعلنت جاغوار، أخيرًا، عن عودتها لصناعة سيارات السباق الرياضية، وتعتبر سيارة جاغوار، الفئة دي، التي شاركت في سباق لومان 24 ساعة، أعظم سيارة سباق أنتجتها هذه الشركة البريطانية العملاقة، والتي وصفها سائق السيارات نورمان ديواس بأنها سيارة للركض، فيما وستعود جاغوار العام المقبل لسباقات السيارات بعد انقطاع دام 22 عامًا، من خلال سباق الفورمولا E للسيارات الكهربائية.

وصنعت جاغوار فئة دي للمرة الأولى بين عامي 1954 و 1957، وفازت هذه السيارة في سباق لومان 24 مرتين، وأنتج منذ ذلك الحين 87 سيارة من هذه الفئة، 71 منها خاضت السباقات و 16 صممت للطريق.

وتبلغ قيمة السيارة جاغوار من فئة دي التي شاركت في سباق لومان 10 ملايين جنيه استرليني، والتي اختبرها السائق توني رولت للمرة الأولى في ايار/مايو 1954 لمدة خمس ثواني، ليتضح أنها أسرع من أي سيارة أخرى في ذلك الوقت، وتمكنت هذه السيارة من المشاركة في الكثير من سباقات السرعة.

وتمتلك السيارة هيكل مالكوم ساير من الألمونيوم الذي يسمح بانزلاق الهواء وفي الوقت نفسه جذاب للنظر، على عكس سيارات السباق الأخرى التي تبدو عدائية بعض الشيء، فهذه السيارة الجميلة كافية لأن تعجب النساء أيضا.

وتتميز السيارة من فئة دي عن سابقتها من الفئة سي بالحوض المركزي المتقدم وصندوق سبائك الألمونيوم، والتصميم الأمامي لها، والمحرك اكس كاي ذو الست أسطوانات مع الحوض الجاف و"غير" مميز، هذا الى جانب الجزء الخلفي الصلب، والذي كان يعتبر متقدما للغاية مما قدمته مرسيدس وفيراري وفي الوقت نفسه أكثر جاذبية.

وكان العيب الوحيد لهذه السيارة هو الصالون الداخلي الصغير الذي اعتبروه شخص من ديواس المتوسط الحجم أزمة في وقت مبكرة، فالصناع فضلوا الاهتمام بهيكل الألمونيوم للسيارة، وأهملوا المقاعد والوسائد الجليدية ووسائل الراحة فيها، في حين طلي الشكل الخارجي وصقل بشكل رائع لتكون هذه السيارة الأكثر تأثيرا على مدار 60 سنة من تاريخ السباقات.

وتحتوي السيارة على عداد دوران كبير للمحرك، وعجلة قيادة خشبية، وكلاتش ثقيل، وغير بأربع سرعات مع محرك اكس كي سعة 3.4 لتر بقوة 250 حصانًا، سريع الاستجابة، ولكن يتطلب الاستجابة لتغيير السرعة فرصة زمنية قليلة.

وتصبح السيارة والمحرك مطواعة أكثر كلما زادت السرعة، ولكنها تهتز قليلا وتصدر خشخشة في المحرك وبعض الضوضاء، وتقدم الأجنحة في المقدمة وشاشة البرسبيكي الصغيرة ومرآة الرؤية الخلفية وغطاء المحرك الدقيق ركوب أفضل من المتوقع في السيارة، مع تعليق خلفي لين وتوجيه سريع.

وتمتلك السيارة فرامل قوية وسريعة الاستجابة، وهي أخف وزنا وأكثر استجابة من السيارة فئة سي، وتحتاج قيادتها الى مهارة وشجاعة، ولكنها في نفس الوقت تقدم أفضل متعة للقيادة، حيث تصل أقصى سرعة لها 170 ميل/الساعة ، وتستطيع أن تصل لسرعة 60 ميل في غضون 7 ثواني، لتصبح هذه السيارة الأولي والأجود والأسرع في صناعة جاغوار للخمسينات، ولكنها ليست سيارة اقتصادية في ذات الوقت، فهي تسير 12-15 ميل /الغالون.

وجاءت سيارة مرسيدس SLR300  التي انتجت عام 1955 واحدة من منافسات جاغوار من الفئة دي والتي تبلغ قيمتها اليوم 30 مليون جنيه استرليني، حيث توجت هذه السيارة بطلة في سياق السيارات مايل ميلغا، وصنع جسم السيارة من المغنيسيوم على يد المصمم رودولف اهلينهوت، بمحرك بنزين سعة 2.5 لتر، بقول 310 أحصنة ، وصفها البعض بأنها أعظم سيارة سباق رياضية على الاطلاق.

ونافست جاغوار أيضًا سيارة فيراري بلص 375 التي صنعت عام 1954، والتي يبلغ سعرها اليوم 10.7 مليون جنيه استرليني بمحرك V12  سعة 4.5 و 4.9 لتر ينتج قوة 330 حصانًا، وفاز فيها فلورين كونزاليس وموريس ترينفيجانت في سباق لومان 24 ساعة في عام 1954، ولكنها سيارة ثقيلة ومخيفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار الفئة دي أفضل سيارة سباق من الشركة البريطانية جاغوار الفئة دي أفضل سيارة سباق من الشركة البريطانية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار الفئة دي أفضل سيارة سباق من الشركة البريطانية جاغوار الفئة دي أفضل سيارة سباق من الشركة البريطانية



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص فضفاض أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - جاغوار الفئة دي أفضل سيارة سباق من الشركة البريطانية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine