فولكسفاغن الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود

لندن تبدأ في تسيير مركبات تعمل بالطاقة الكهربائية

"فولكسفاغن" الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فولكسفاغن" الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود

شركة "فولكسفاغن" الألمانية
برلين ـ جورج كرم

أعلنت شركة "فولكسفاغن" الألمانية إنفاق 50 مليون دولار على رهانها على السيارات العاملة في خلايا الوقود في وقت أوحت فيه العاصمة البريطانية، لندن، أن رهانها المفضل يتمثل في السيارة العاملة بالطاقة الكهربائية.

جديّة التوجه البريطاني ظهرت من تأكيد شركة "فريزير ناش آند إيكوتيف"، التي تنتج سيارات الأجرة الجديدة، أنه تم ترخيص الكثير من هذا الطراز لكي تبدأ تجربته في شوارع العاصمة البريطانية.

والجدير بالذكر أن ترخيص سيارات "التاكسي" في لندن يخضع لشروط صارمة منها تحقيق الدوران في دائرة نصف قطرها 7.62 أمتار.

ورغم التصميم الحديث للسيارة ذات اللون الأبيض، فإنها ما زالت تحمل أوجه شبه مع سمات سيارات "تي إكس4" التي تعمل بمحرك ديزل (سولار) وما زالت تسير في شوارع لندن وتعمل سيارة الأجرة الكهربائية الجديدة بمحركين ومعهما محرك يعمل بالبنزين سعته لتر واحد، إذ يعمل كمولد لسد النقص في طاقة البطارية.

وتستطيع السيارة الجديدة قطع مسافة 560 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. وتقول شركة "متروكاب" التي تشغل سيارات الأجرة العاملة بالكهرباء، إن كفاءة السيارة الجديدة تزيد بمقدار ثلاثة أمثال عن كفاءة سيارات الأجرة الأخرى في لندن.

لكن الشهادات البريطانية بالسيارة الكهربائية لم تحل دون تركيز "فولكسفاغن" الألمانية على تكنولوجيا خلايا الوقود؛ إذ كشفت شركة "بالارد باور سيستمز"، الرائدة في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود ومقرها كندا، أن "فولكسفاغن" اشترت منها حقوق الملكية الفكرية لتكنولوجيا خلايا الوقود، كما مددت معها اتفاقية للتطوير والهندسة حتى عام 2019.

وبيّن المدير الفني لشركة "أودي" التابعة لـ"فولكسفاغن"، أورليش هاكينبرغ، أن المجموعة "سعيدة للغاية" بالاستحواذ على مجموعة براءات اختراع خلايا وقود سيارات على مستوى عالمي. واعتبر أن هذه البراءات، إلى جانب مهارات وخبرات مجموعتي "فولكسفاغن" و"بالارد" في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود، ستعزز قدرات الشركة على لعب دور رئيسي في تطوير سيارات تعمل بخلايا الوقود واستغلالها تجاريا، وأن السيارات التي تعمل بخلايا الوقود تعتمد على الهيدروجين كمصدر ومن المعروف للطاقة وتعتبر سيارة "نظيفة" لا يصدر عنها أي انبعاثات غازية ملوثة للبيئة. ويرى بعض الخبراء أن خلايا الوقود بديل جيد للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وتسير لمسافات محدودة.
وتتصدر شركة "تويوتا" اليابانية، حتى الآن، القائمة العالمية لمنتجي السيارات الهيدروجينية.

وأعلنت الشركة اليابانية عزمها رفع إنتاجها من السيارات التي تعمل بخلايا الوقود إلى 3000 سيارة سنويا في حلول 2017، كما طرحت "تويوتا" آلاف براءات الاختراع الخاصة بها في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود للاستخدام المجاني أمام الشركات الأخرى على أمل أن تساهم هذه الخطوة في جذب المزيد من شركات السيارات إلى تطوير سيارات "هيدروجينية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود فولكسفاغن الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود فولكسفاغن الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

ميلان وهايدي كلوم تُسحران الأنظار بالأسود والأبيض

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فولكسفاغن الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine