تويوتا ياريس تحصل على ٥ نجوم فى اختبارات السلامة الجديدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما خضعت لاختبار موازنة أمامى جديد كليًا

تويوتا "ياريس" تحصل على ٥ نجوم فى اختبارات السلامة الجديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تويوتا "ياريس" تحصل على ٥ نجوم فى اختبارات السلامة الجديدة

شركة تويوتا
واشنطن ـ فلسطين اليوم

قامت هيئة اختبارات السلامة الأوروبية المستقلة Euro NCAP بإصدار النتائج الخاصة باختبارات السيارات يتم تصنيفها طبقاً لبروتوكولات عام ٢٠٢٠ التى تم تحديثها. وشملت النتائج التقييم الخاص بأحدث سيارة عائلية صغيرة من تويوتا وهى سيارة Yaris التى حصلت على تقييم النجوم الخمس.ويعد الموديل الذى خضع للاختبار هو الجيل الرابع من تويوتا Yaris، وهى السيارة الأولى التى خضعت لاختبار موازنة أمامى جديد كليًا. ويحل اختبار الموازنة الجديد محل الاختبار الذى تم استخدامه سابقًا منذ بداية البرنامج فى عام ١٩٩٧، وكانت سيارة Yaris هى الأولى التى تتميز بنظام مضاد للصدمات الجانبية البعيدة.

ويقيِّم الاختبار الجديد المسمى باختبار «الحاجز التدريجى القابل للتشوه المتنقل (MPDB)» الحماية التى توفرها السيارة للركاب بداخلها، كما يقيم الاختبار أيضاً المخاطر التى تشكلها على السيارة التى اصطدمت بها. بشكل عام، تعمل Yaris بشكل جيد، نظرًا لصغر حجمها وواجهتها الأمامية غير الحادة، مما يجعلها واحدة من أقل السيارات خطراً على السيارات الأخرى فى حالة حوادث التصادم، فهى لا تقوم بإحداث أضرار كبيرة على السيارات الأخرى التى تقوم بالتصادم معها.

كما تفتح وسادتان هوائيتان تم تركيبهما فى منتصف المقصورة عندما تحدث الصدمات الجانبية، وتعمل تلك الوسائد على الحد من اندفاع الركاب نحو الجانب الآخر من السيارة فى حالة التصادم الجانبى العنيف، كما تعمل تلك الوسائل أيضاً على التخفيف من مخاطر تصادم الراكب مع بعضهم البعض داخل السيارة.

كما تعرض Yaris أيضًا الجهود التى تبذلها تويوتا فى تطوير تقنيات تجنب الاصطدام، والتى قامت تويوتا بتطويرها بسرعة، حيث يمكن للجيل الأحدث من حزمة تويوتا Safety Sense الآن إيقاف السيارة أثناء الانعطاف لتجنب حدوث تصادم مع أى سيارة فى المواجهة.وقال الأمين العام لـ Euro NCAP ميشيل فان راتينجين: «تهانينا لتويوتا على حصولها على أعلى تصنيف لسيارة Yaris. لقد كان هذا عامًا صعبًا لجميع المعنيين، وأنا ممتن أن مختبرات Euro NCAP والموظفين كانوا قادرين على تقييم السلامة بشكل جيد، مع الحفاظ على سلامتنا.

كان علينا التكيف بسرعة مع ممارسات العمل الجديدة، ويسعدنا أن تكون السيارة الأولى المصنفة هذا العام قد قطعت شوطاً طويلاً لمعالجة قضايا السلامة التى تظهر كأولويات قصوى». بالإضافة إلى هذا التقييم الجديد، حصلت أودى e-tron فى نسخة Sportback على تصنيف الخمس نجوم، بعد أن كانت قد حصلت عليه النسخة التقليدية من السيارة فى موديل عام ٢٠١٩. كما أضيف طراز رينو Clio الهجين إلى قائمة السيارات المصنفة لعام ٢٠١٩، والتى قامت بأداء مماثل للسيارة ذات محرك الاحتراق التى كان قد تم اختبارها العام الماضى.

قد يهمك أيضا : 

  تويوتا تطرح نسخة خاصة من أيقونتها "بريوس"

   تويوتا تكشف عن نسخة استثنائية من طراز Highlander بقوة 244 حصان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا ياريس تحصل على ٥ نجوم فى اختبارات السلامة الجديدة تويوتا ياريس تحصل على ٥ نجوم فى اختبارات السلامة الجديدة



GMT 12:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تسلا تطرح النسخة الرياضية من سيارتها "واي" بسعر منخفض

GMT 14:14 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

"تويوتا" اليابانية تطرح الجيل الجديد من سيارة ميراي

GMT 13:02 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

تعرف على تاريخ نشأة الحافلات المدرسية في العالم
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday