الصين تستعين بسيارات تراقب السائقين وتبلغ الحكومة عن أماكن تواجدهم
آخر تحديث GMT 23:59:26
 فلسطين اليوم -
دخول حظر التجول في واشنطن حيز التنفيذ ومتطوعون يقومون بتوزيع كمامات وأدوات وقاية على المتظاهرين المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية: الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تصل إلى 1.8 مليون حالة مصر والإمارات ترحبان بإعلان الأمم المتحدة قبول الأطراف الليبية استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار المسماري: خروج تركيا والإرهابيين من المشهد الليبي بالكامل هو شرط الجيش الوطني الأول للعودة إلى الحوار فرانس برس: حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البرازيل تتخطى 30 ألف وفاة وزارة الصحة السعودية: تسجيل 1869 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جو بايدن: يجب القضاء على عدم المساواة الموجودة في مجتمعنا الأميركي جو بايدن: على الرئيس ترامب تزويد حكام الولايات بالموارد اللازمة للتعامل الصحيح مع أية مشكلات وزارة الصحة العراقية: تسجيل 20 وفاة و519 إصابة بفيروس كورونا المستجد السلطات السودانية تمنح العاملين بالوزرات السيادية والوحدات التابعة لها إجازة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأربعاء في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا
أخر الأخبار

للقضاء على أي تهديدات لاستقرار الحزب الشيوعي الحاكم

الصين تستعين بسيارات تراقب السائقين وتبلغ الحكومة عن أماكن تواجدهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تستعين بسيارات تراقب السائقين وتبلغ الحكومة عن أماكن تواجدهم

السيارات الكهربائية في الصين
بكين-فلسطين اليوم

كشفت صحيفة الإندنبندنت البريطانية أن السيارات الكهربائية في الصين تراقب سائقيها، وتبلغ الحكومة عن مكان تواجدهم في جميع الأوقات. وزعمت السلطات الصينية أنها تستخدم البيانات فقط لضمان سلامة الطرق والسيارات والسائقين. لكن خبراء الشئون الخاصة يخشون من إمكانية استغلال البيانات في أشكال مراقبة أكثر اختراقا.

وأفادت الصحيفة أن مئات من شركات تصنيع السيارات الكهربائية، مثل " تسلا" ، وغيرها من الشركات التقليدية مثل فولكس واجن وبي إم دبليو وفورد، ترسل عشرات المعلومات المختلفة إلى الحكومة دون معرفة السائق.

وتقول شركات السيارات أنها ترسل البيانات تحت وطأة القوانين المحلية ، التي تجبر السيارات التي تستخدم بدائل الوقود على الإفصاح عن البيانات الخاصة بمكان وجودها.

ودعت الصين جميع شركات تصنيع السيارات الكهربائية إلى تقديم نفس النوع من التقارير، الأمر الذي قد يزيد من وسائل المراقبة في يد الحكومة الصينية، حيث يعمل الرئيس شي جين بينغ على تعزيز استخدام التكنولوجيا لتعقب المواطنين.

وتوفر قاعدة البيانات خريطة إلكترونية ضخمة لكل شخص في سيارته، والتي تتيح تعقبه بشكل فردي أثناء القيادة في الطرقات.

ويقول المسؤولون الصينيون إن الحكومة توظف البيانات من أجل تحليلات تساعد على تحسين السلامة العامة، وتسهيل التنمية الصناعية وتخطيط البنية التحتية، ومنع الاحتيال في برامج الدعم الحكومي. إلا أن الدول الأخرى التي تتوفر بها نفس السيارات لا تطلب تتبع البيانات.  

ويوضح النقاد إن المعلومات التي تجمعها الصين، تتجاوز الحد مطلوب لتحقيق أهدافها المعلنة، وسيتم استخدامها ليس فقط لتقويض المركز التنافسي لشركات صناعة السيارات الأجنبية، ولكن أيضًا للمراقبة، حيث تضعف الحماية على الخصوصية الشخصية.

وأردفت الصحيفة أن الصين تشن حربًا على المعارضة، وحشدت قاعدة بيانات كبيرة فضلا عن الذكاء الاصطناعي في سبيل خلق شرطة اكثر قوة ، قادرة على التنبؤ والقضاء على التهديدات المتصورة لاستقرار الحزب الشيوعي الحاكم.


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تستعين بسيارات تراقب السائقين وتبلغ الحكومة عن أماكن تواجدهم الصين تستعين بسيارات تراقب السائقين وتبلغ الحكومة عن أماكن تواجدهم



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد
 فلسطين اليوم - هذه طرق إزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب بإطلالة غير مُوفّقة في حفلة الكويت

GMT 17:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

"القدس المفتوحة" في جنين تحتفل بتجهيز مختبر الحاسوب الكوري

GMT 10:12 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع فرص مشاركة لاعب ليفربول جيمس ميلنر أمام هيديرسفيلد

GMT 05:57 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار الليبي مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 01:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وفاء الشيمي تكشف عن تصميم ديكور مختلف من "الكروشية"

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

سر طلب وفاء الكيلاني الزواج من تيم حسن

GMT 06:52 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ألفا روميو "ستيلفيو كوادريفوليو" سيارة متوسطة الحجم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday