تسلا تصمم أكبر زجاج أمامي لسيارة وتحاول تلافي عيوبه بمظلة مجانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تصميم السيارة يمنح الشعور بتجربة ركوب مروحية هليكوبتر

تسلا تصمم أكبر زجاج أمامي لسيارة وتحاول تلافي عيوبه بمظلة مجانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تسلا تصمم أكبر زجاج أمامي لسيارة وتحاول تلافي عيوبه بمظلة مجانية

السيارة تسلا
لندن ـ ماريا طبراني

   ربما يكون الزجاج الأمامي لطراز X من السيارة تسلا Tesla هو الأكبر على الإطلاق في العالم، وينقسم الزجاج بحجم 31 قدم مربع إلى زجاج أمامي، بينما الجزء الآخر سقف متحرك. ويقول المدير التنفيذي ايلون موش بأن تصميم السيارة يمنح الشعور بتجربة ركوب مروحية هليكوبتر، نظراً لتشابه قمرة القيادة.
 ولكن صانع السيارة من كاليفورنيـا أدرك بأن ذلك الزجاج لن يحمي السائقين من أشعة الشمس، ويقوم حاليـاً بشحن مظلة مجانية حرة قابلة للنزع بإمكانها حجب 66 بالمائة من الضوء. ويمتد الزجاج الأمامي لطراز X نحو قدم ونصف متخطياً المتوسط وماراً أعلى رؤوس الجالسين على المقاعد الأمامية، بما يسمح بتأثرهم بأقل ضوء وحرارة.
 تسلا تصمم أكبر زجاج أمامي لسيارة وتحاول تلافي عيوبه بمظلة مجانية
ووجدت تسلا Tesla الحل في شبكة من القماش الخفيف مع إطار صلب قابل للطي، لتكون مظلة الزجاج الأمامي العلوي. وتقول الشركة بأنها تحجب ثلثي الضوء و الحرارة عبر الزجاج الأمامي العلوي، مع تصميم الشبكة بحيث يسهل وضعها وإزالتها.
 
ويتسلم ملاك السيارة تسلا للمظلة المجانية بعد الدخول إلي حساباتهم، وتأكيد عنوان البريد الإلكتروني مع الشركة. فيما تأتي المظلة المرنة مطوية في حقيبة مضغوطة مع إثنين من ماسكات التركيب. وتشير تسلا إلي ضرورة طي حاجب الشمس بعيداً قبل تثبيت المظلة، بينما توضح في كتيب الإرشادات كيف تم عملية التثبيت والنزع.
 تسلا تصمم أكبر زجاج أمامي لسيارة وتحاول تلافي عيوبه بمظلة مجانية
ويتكون الزجاج الأمامي من قطعة واحدة من الزجاج، تمنح ركاب مقاعد الصف الثاني إستمتاع بإطلالة بانورامية. وعندما طرح ذلك الطراز لأول مرةٍ ، شكك بعض المالكين بشأن الزجاج الأمامي الضخم، معربين عن قلقهم إزاء تكاليف إستبدال ذلك الزجاج الأمامي وفقاً للتقارير الواردة من HybridCars
 
ولم تكن فقط الشكوي من حرارة وضوء الشمس بين ملاك السيارة تسلا من طراز X، ففي نيسان / إبريل تراجعت أسهم تسلا، في أعقاب كشف إحدي المقالات في تقارير المستهلك عن سلسلة من مواطن الخلل مع السيارة الكهربائية، وفقاً لوكالة فرانس برس. وكانت إحدي هذه المشكلات تتمثل في عدم فتح وغلق الأبواب، إلي جانب الخلل في آلية القيادة الذاتية، فضلاً عن الرؤية غير الجيدة من الزجاج الأمامي المنحني، وعدم كفائة التدفئة.
 
وأوضحت تسلا بأنها تولي إهتماماً كبيراً للشكاوى المقدمة من ملاك طراز X، مشيرةً إلى أن ذلك الموديل لا يزال في مرحلة مبكرة من الإنتاج، بحيث لم يطرح منه سوي بضعة آلاف فقط حتي الآن. وفي الشهر ذاته، قام صانع السيارة بسحب 2,700 سيارة من طراز X لإصلاح القفل المفصلي، والذي قد يسمح لظهر المقاعد في الصف الثالث بالطي إلى الأمام دون قصد.
 
وقالت شركة تسلا في بيانٍ عبر البريد الإلكتروني بأنها ملتزمة بجعل سياراتها الأكثر موثوقية في العالم. وفي ظل وجود بعض المشكلات التي يعاني منها طراز X، إلا أنها ليست منتشرة علي نطاق واسع، بينما يعملون بشكل وثيق مع كل ملاك السيارة للإستجابة سريعاً ومعالجة أية مشكلات ترد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا تصمم أكبر زجاج أمامي لسيارة وتحاول تلافي عيوبه بمظلة مجانية تسلا تصمم أكبر زجاج أمامي لسيارة وتحاول تلافي عيوبه بمظلة مجانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday