استئناف المفاوضات المصرية الصينية لإنتاج السيارة الكهربائية بعد توقّف 5 أشهر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تستهدف استراتيجية التطوير تصنيع 25 ألف مركبة بالتعاون مع "دونغ فينغ"

استئناف المفاوضات المصرية الصينية لإنتاج السيارة الكهربائية بعد توقّف 5 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استئناف المفاوضات المصرية الصينية لإنتاج السيارة الكهربائية بعد توقّف 5 أشهر

صناعة السيارات
القاهرة ـ فلسطين اليوم

كشف المهندس خالد الفقى ،عضو مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ،ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية،عن استئناف مفاوضات بين النصر للسيارات وشركة صينية بشأن انتاج سيارة كهربائية، وقال إنه تم استئناف المفاوضات بين شركة النصر للسيارات التابعة للقابضة المعدنية وشركة دونغ فينغ الصينية حول انتاج سيارة كهربائية على خطوط النصر بعد توقفها يناير الماضى نتيجة ظهور فيروس كورونا فى مقاطعة وهان الصينية التى يقع فيها مقر الشركة حيث تعطلت جميع الانشطة الاقتصادية فى المدينة.

وفى فبراير الماضى قال وزير قطاع الاعمال هشام توفيق، أن المفاوضات مع شركة دونح فينغ الصينية بشأن انتاج سيارة كهربائية على خطوط شركة النصر للسيارات ستستغرق شهورا 

وكان من المقرر توقيع مذكرة التفاهم بين مذكرة التفاهم بين النصر للسيارات والشركة الصينية فى يناير الماضى وتأجلت نتيجة ظهور فيروس كورونا.

ملامح استراتيجية تطوير النصر للسيارات

واستعرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، يناير الماضى استراتيجية الوزارة بشأن صناعة السيارات من خلال تطوير شركة النصر لصناعة السيارات أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب.

انتاج 25 الف سيارة ركوب كهربائية

ويتمثل المشروع الرئيسي لتطوير شركة النصر للسيارات في إنتاج سيارات ركوب كهربائية تحت العلامة التجارية العريقة لإعادة إحياء الشركة المتوقفة منذ عام 2009 بموجب قرار التصفية. وتستهدف استراتيجية التطوير إنتاج 25 ألف سيارة ركوب كهربائية بالتعاون مع إحدى كبريات الشركات الصينية في صناعة السيارات

الحوافز المقترحة

وتضمنت خطة التطوير إعداد حزمة من المحفزات المقترحة لتشجيع السيارات الكهربائية وخلق الطلب عليها، ومنها عمل برنامج على غرار مشروع إحلال التاكسى الأبيض محل الأسود فى عام 2006 يستهدف 3% سنويا من الأسطول، وإحلال سيارات الجهات الحكومية والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع العام بنسبة 5% سنويا من أسطول السيارات الخاص بها، بالإضافة إلى منح دعم للمستثمرين لأول 100 ألف سيارة كهربائية مصنعة محليًا لمرة واحدة بشرط أن تتميز بمدى سير التى تسير أكثر من 400 كم فى الشحنة الكاملة الواحدة، إلى جانب قيام وزارة الكهرباء بإنشاء 3 آلاف محطة شحن سنويًا بقدرة 50 كيلووات لفترة 3 سنوات على الأقل وتشغيلها بشكل تجارى يضمن تحقيق عائد معقول على الاستثمار، وذلك مع إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة فى بناء المزيد من المحطات حسب خريطة محددة.

وذكر وزير قطاع الاعمال ، أن هناك عرضين بشأن إنتاج السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود بشركة النصر للسيارات إلى جانب إنتاج السيارات الكهربائية وذلك لاستغلال كامل أرض المصنع، أحدهما مستثمر مصري والآخر آسيوي، حيث يستهدف الأول (المحلي) الوصول إلى طاقة إنتاجية نحو 70 ألف سيارة سنويا بينها 50 ألفًا (أقل من 1000 سي سي) ما يسمى بديل التوك توك، والثاني (الآسيوي) يستهدف الوصول إلى طاقة إنتاجية سنوية تبلغ نحو 50 ألف سيارة.

قام وفد من شركة دونغ فينغ الصينية، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، ديسمبر الماضى بزيارة إلى شركة النصر لصناعة السيارات تفقد الوفد كافة خطوط الإنتاج والعنابر بمصنع النصر للوقوف على حالة المعدات والطاقة الإنتاجية والإمكانات المتاحة وتحديد الاحتياجات المطلوبة.

قد يهمك أيضا :  

أسعار السيارات المستعملة في مصر اليوم الجمعة 15 مايو

  انخفاض أسعار 7 سيارات جديدة حتى 40 ألف جنيه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف المفاوضات المصرية الصينية لإنتاج السيارة الكهربائية بعد توقّف 5 أشهر استئناف المفاوضات المصرية الصينية لإنتاج السيارة الكهربائية بعد توقّف 5 أشهر



GMT 12:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تسلا تطرح النسخة الرياضية من سيارتها "واي" بسعر منخفض

GMT 14:14 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

"تويوتا" اليابانية تطرح الجيل الجديد من سيارة ميراي

GMT 13:02 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

تعرف على تاريخ نشأة الحافلات المدرسية في العالم
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday