أبرز مميزات السيارة الرياضية بورشه 718 كايمان جي تي إس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتوفر فيها ناقل يدوي يعزز انطلاقها الأسطوري

أبرز مميزات السيارة الرياضية "بورشه 718 كايمان جي تي إس""

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبرز مميزات السيارة الرياضية "بورشه 718 كايمان جي تي إس""

السيارة الرياضية بورشه
واشنطن - فلسطين اليوم

يأتي الجيل الجديد من سيارات 718 كايمان "جي تي إس" (718 Cayman GTS) بمحرك سعته 2.5 لتر بأربع أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج، يقع في منتصف السيارة ويوفر لها قدرة 365 حصانًا , وهي تختلف عن فئات كايمان العادية، التي هي فئة المدخل لسيارات بورشه الرياضية، في حجم المحرك (2.5 لتر بدلاً من لترين) وبعض ملامح التصميم الخارجي المطعّمة باللون الأسود وحروف "جي تي إس" خلف السيارة وعلى عتباتها , وهي أكثر انخفاضًا على سطح الطريق من كايمان العادية , الإنطلاق إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة لا يتخطى 4.6 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 180 ميلًا في الساعة.

وأتاحت الشركة أحدث أجيال 718 كايمان "جي تي إس" لتجربة "الشرق الأوسط" ووصفتها بأنها سيارة رياضية عملية للاستعمال اليومي , وهي رياضية حادة بمقعدين وناقل يدوي بست سرعات يسهم في متعة قيادة السيارة ويعزز انطلاقها الأسطوري , وهي تأتي بنظام تعليق بورشه الفعال وعجلات بقُطر 20 بوصة ضمن المواصفات الأساسية.

وتتميز 718 كايمان "جي تي إس" بلمسات الفخامة الداخلية التي تعتمد على جلود ألكانترا وأحزمة سلامة تماثل لون السيارة الخارجي , ويشعر السائق بأنه في سيارة مصممة له شخصيًا، وهو شعور يماثل قيادة سيارات الفئات العليا من بورشه 911 , وبينما يوحي الشكل العام للسيارة بأنها غير عملية، بخاصة مع عدم وجود مقاعد خلفية فيها، إلا أنها تعوض هذا النقص بإتاحة مساحات تخزين أمامية وخلفية مع عدد من الجيوب الجانبية داخل السيارة. ويقع المحرك خلف المقعدين مباشرة .

ويعتبر المقود من مزايا السيارة نظرًا إلى حجمه المناسب لليدين وملمسه الجلدي , وهو يحمل داخل إطاره من الجهة اليمنى زرًا لاختيار نمط القيادة الذي يفضله السائق , ويتعرف السائق من لوحة القيادة على دورات المحرك وسرعة السيارة مع نافذة ثالثة يمكن تغييرها للتعرف على العديد من الوظائف الأخرى من ضمنها نظام الملاحة أو وظائف السيارة.

مآخذ جدية

من المآخذ على 718 كايمان "جي تي إس" أن بعض الضروريات في سيارات هذا القطاع، مثل كاميرا الرؤية الخلفية، تأتي ضمن الخيارات التي تضيف إلى الثمن ما يقرب من 1300 دولار , وكذلك يتعين على المشتري أن يدفع ثمن خيارات أخرى تبدو أساسية في سيارات القطاع، أو غير ضرورية، مثل تدفئة المقاعد والمقاعد الرياضية، والإضاءة بنظام "إل إي دي"، وطلاء مقابض السيارة باللون الأسود، والمكابح السيراميكية، وأخيرًا نظام كروز لتثبيت السرعة , هذه الإضافات سرعان ما ترفع سعر السيارة الأساسي من نحو 60 ألف إسترليني إلى 76 ألف إسترليني (من 87 إلى 99 ألف دولار) , ولكن فئة "جي تي إس" تأتي بباقة "سبور كرونو" وبنظام تعليق بورشه ضمن المواصفات الأساسية.

تصلح المقاعد الرياضية في 718 كايمان فقط للأحجام العادية، بينما يتعين على الأشخاص الممتلئين حجمًا تغيير المقاعد بأخرى تناسب حجمهم , ويبدو حجم الشاشة الوسطية صغيرًا ولكنه مناسب لحجم السيارة ويوفر ما يحتاج إليه السائق من معلومات , ورغم وجود عديد من المنافسة في هذا القطاع من سيارات مثل جاغوار "إف تايب" وأودي "تي تي" وبي إم دبليو "إم 2"، فإن خفة وزن كايمان (1375 كيلوغراماً)، وقوة محركها، وصوت التسارع عبر أنابيب العادم، كل ذلك يجعل من سيارة كايمان بورشه أصلية وفريدة في القطاع , وهي أيضًا بورشه متألقة ببعض خصائصها التي تشمل الجسم الصغير، ونقطة الجاذبية المنخفضة، والمحرك الوسطي، وتوزيع الوزن المتكافئ، والدفع الخلفي , وهي تنطلق بتأهب وخفة نادرين في القطاع الرياضي.

وتحتاج السيارة إلى مضمار سباق للتعرف على قدرات انطلاقها بالكامل، ولكنها تفصح عن بعض مواهبها على الطرق السريعة. ولن يحتاج السائق العادي إلى قدرات أو سرعات أعلى مما توفره 718 كايمان , ومن المزايا الخفية في السيارة قدرتها على الاحتفاظ بقيمتها مستعملة وبنسبة 62 في المائة بعد ثلاث سنوات و36 ألف ميل من الاستعمال، وهي نسبة تزيد كثيرًا عن بعض السيارات المنافسة التي لا تزيد على نصف قيمتها بعد ثلاث سنوات من الملكية , وبالمقارنة مع الثمن الذي يقل عن مائة ألف دولار، تعد 718 كايمان واحدة من أفضل السيارات الرياضية التي يمكن شراؤها من حيث متعة القيادة التي توفرها والمحافظة على قيمتها بعد الاستعمال بالإضافة إلى إنجازها المتفوق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز مميزات السيارة الرياضية بورشه 718 كايمان جي تي إس أبرز مميزات السيارة الرياضية بورشه 718 كايمان جي تي إس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday