رايلي وبولمان المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بينهم سيارة فارهة مصفحة استخدمها في تنقلاته داخل الإمارة

"رايلي وبولمان" المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "رايلي وبولمان" المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة

متحف الشارقة للسيارات القديمة
الشارقة - فلسطين اليوم

يضم متحف الشارقة للسيارات القديمة ١٠٠ سيارة كلاسيكية قديمة ، أغلب تلك السيارات يرجع تاريخها إلي القرن الماضي ، ويضم المتحف مجموعة نادرة ومميزة تعود ملكيتها للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

رايلي أر إم إس رودستر
رايلي رايلي أر إم إس رودستر موديل 1948 ، واحدة من أهم مقتنيات الشيخ سطان بن محمد القاسمي بمتحف الشارقة للسيارات القديمة وهي بمثابة أيقونة المتحف ، وهي من انتاج المملكة المتحدة .

وهي آخر سياراة يتم انتاجها وتطويرها بشكل مستقل بواطة رايلي قبل اندماج رايلي مع شركة أوستن للسيارات في الكيان الذي عرف لاحقاً ب BMC

 مرسيدس 600 بولمان

وتضم مجموعة الشيخ سلطان السيارة 600 بولمان ، وهي سيارة فارهة مصفحة استخدمها حاكم الشارقة في تنقلاته داخل الإمارة ، وتحمل السيارة لوحات معدنية خاصة بالسيارات الكلاسيكية .

وطرحت أول سيارة مرسيدس 600 بولمان عام 1963، وتناقص إنتاج السيارة بشكل ملحوظ خلال أزمة البترول التي حدثت في السبعينيات، وتوقفت مرسيدس عن انتاج هذا الموديل إلا عند الطلب .

وتعتبر السيارة مرسيدس 600 بولمان واحدة من أفخم السيارات الليموزين الفارهة ، حيث تضارع سيارات مايباخ إس كلاس .

بدأت شركة مرسيدس إنتاج سيارتها مرسيدس بنز 600 بولمان في الفترة من 1963 وتم إيقافه في 1981 ، وكانت السيارة المفضلة لمعظم الرؤساء والملوك وقتها ، وتعبتر مرسيدس 600 بولمان بمثابة الاساس الذي بنيت عليه سيارات المارد الألماني مرسيدس فئة الإس كلاس ، وانتجت مرسيدس 2,677 سيارة من 600 بولمان على مدى ثلاثة عقود .

تحتوي مرسيدس 600 بولمان علي مقاعد وثيرة من الجلد الطبيعي ، وتتميز بمساحات واسعة سواء في المنطقة الأمامية أو الخلفية ، يحتوي الجزء الخلفي على كونسول وكنبة كبيرة من الجلد ومقعدين .

وتتميز 600 بولمان بقاعدة عجلات قصيرة نسبيا وقد صنعت 428 وحدة منها فقط بقاعدة عجلات طويلة، و تم تعديل 304 وحدة منهم لتكون بـ 4 أبواب فقط بدلاً من ستة ، والسيارة مزودة بمحرك V8 سعة ٦٣٠٠ سي سي بقوة 245 حصاناً، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 220 كم في الساعة .
رولز رويس سلفر إس

وتضم مجموعة حاكم الشارقة إحدى السيارات النادرة وهي رولز رولز رويس سلفر إس بي يو أي موديل 1989 , وهي سيارة كلاسيكية تشبه إلى حد كبير رولز رويس سيلفر سبرنت ، والتي بنيت علي قاعدتها في عام ١٩٨٥ إلا أنها أكثر حداثة من “سبرنت “، وترجع ندرة رولز رويس سلفر إس لقلة عدد السيارات الموجودة في العالم ، حيث لم تنتج الشركة الإنجليزية سوى ٢٥ سيارة فقط من هذا الموديل النادر .
رانج روفر إتش إس إي

وهي سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم متعددة الإستخدامات ، تم تصنيعها بواسطة الصانع الإنجليزي لاندروفر، وتتبع السيارة مجموعة شركة تاتا الهندية ، وقدمت تاتا هذه السيارة الرائدة بداية من عام 1970 ، تبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 كم \ الساعة

أطلق موديل رينج روفر في عام 1970، وقد عُرض في متحف اللوفر في باريس في بدايات السبعينات كونه "عمل نموذجي للتصميم الصناعي".

ويحتوي متحف الشارقة للسيارات القديمة خمسة أقسام رئيسية ، القسم الأول يضم السيارات التي انتجت في الفترة بين 1915 حتى 1939، أى بعد نهاية مرحلة الحرب العالمية الأولي وقبل فترة الكساد التي سبقت الحرب العالمية الثانية ، ويضم هذا القسم سيارات فورد تي، ورولز رويس، فيات

ويضم القسم الثاني السيارات التي انتجت ما بين أعوام 1949 حتى 1959 ويشمل هذا القسم سيارات مجموعة من سيارات كاديلاك وستودبيكر تشامبيون، ورايلي آر إم، وبنتلي وشيفرولية بيل أير

القسم الثالث يضم سيارات الفترة ما بين 1960 وحتى 1987، ويشمل سيارة سيارات مرسيدس (بولمان) وفورد موستنج، و إم جي، وفولكس واجن، وسيتروين، وسكودا.

المجموعة الرابعة تحتوي علي مجموعة من الشاحنات القديمة التي استخدمت داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتحديداً بإمارة الشارقة وتضم سيارة اطفاء، وحافلة لنقل البترول، و سيارات رنج روفر ولاند روفر ويضم القسم الخامس عدد من سيارات هواة السيارات القديمة والكلاسيكية والنادرة .

يشارك متحف الشارقة للسيارات القديمة بشكل دوري ضمن فعاليات معرض الكوبت الدولي للسيارات القديمة ، حيث يتم اختيار أفضل سيارة كل عام ، حصل المتحف على عدة جوائز كأفضل سيارة كلاسيكية تم انتاجها قبل الحرب العالمية الثانية .

قد يهمك أيضا : 

مرسيدس تكشف عن مميزات تصميم سيارتها "جي أل سي" 2019

سيارة "ماي باتش" الجديدة من "مرسيدس" فخمة ومتطورة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رايلي وبولمان المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة رايلي وبولمان المجموعة النادرة لحاكم الشارقة في متحف السيارات القديمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday