أسعار سيارات الدفع الرباعي المستعملة ترتفع مع اقتراب الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تدهور الأحوال الجوية وتوقعات الطقس تنعكس بزيادة الطلب

أسعار سيارات الدفع الرباعي المستعملة ترتفع مع اقتراب الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار سيارات الدفع الرباعي المستعملة ترتفع مع اقتراب الشتاء

أسعار سيارات الدفع الرباعي المستعملة ترتفع
لندن - ماريا طبراني

كشفت صحيفة "التليغراف" البريطانية أن أسعار سيارات "الفور باي فور" المستعملة ارتفعت بنسبة 17.6% منذ آب/أغسطس الماضي، ما يعني أن الاتجاه الموسمي لتقييم أسعار هذه السيارات بدأ في وقت مبكر من هذا العام مع اقتراب حلول فصل الشتاء.
وتشير توقعات الطقس على المدى الطويل التي أوردها مكتب الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة ستكون أقل من المتوسط على الأجل المتوسط، ما يعني أن معارض "مانهايم" ستشهد ارتفاع أسعار سيارات "الفور باي فور" المستعملة   بأكثر من 1200 جنيه إسترليني منذ آب/أغسطس.

ويشار إلى أن أسعار هذه السيارات المستعملة ارتفع بواقع 2400 جنيه إسترليني أي بواقع 41.7% في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، وذلك في معارض"مانهايم"، فضلا عن الإشارة إلى أن الأسعار ارتفعت في وقت سابق مما كانت عليه في عام 2014.

وسجلت الشركة عام 2014، ارتفاعًا مماثلًا في أسعار سيارات الدفع الرباعي المستعملة في تشرين الثاني/نوفمبر، ما يشير إلى أن تجار هذا العام يشترون الأسهم في وقت سابق قبل طرح سياراتهم، لجذب المشترين الذين يأملون في تجنب ارتفاع أسعار السيارات، والحصول على سيارات مناسبة لفصل الشتاء.

وذكر رئيس تحرير مجلة " BCA Used Car Market Report" تيم نايلور، أنه "مع الخريف معتدل، تظل قيم أسعار سيارات الدفع الرباعي ثابتة حتى الآن عام 2015، ولكن في حالة تدهور الأحوال الجوية بشكل كبير في وقت لاحق من هذا العام، فمن غير المدهش ارتفاع متوسط أسعار هذه السيارات، ويعتبر الطقس الثلجي المتجمد، علامة تنبيه قوية لسائقي السيارات بوائد الدفع الرباعي، وعادة ما يثير اهتمام المشترين، وينعكس الارتفاع المفاجئ في الطلب بسرعة كبيرة في متوسط الأسعار في أسواق الجملة".
وأضاف "عادة تبدأ الأسعار في الارتفاع في تشرين الأول/أكتوبر وتظل ثابتة حتى نهاية شهر آذار/مارس، وتبلغ ذروتها عادة عندما تنخفض درجات الحرارة في بريطانيا إلى أدنى مستوياتها."

وتشير الأرقام الفصلية من مجلة "BCA" إلى ذلك، حيث بلغ متوسط درجات الحرارة الشهرية بين 3.5 و5.5 درجة خلال الربع الأول من هذا العام، وذلك وفقا لبيانات مكتب الأرصاد الجوية، حيث تتزامن هذه الفترة مع أعلى متوسط سعر لسيارات الدفع الرباعي على مدى الأشهر الـ12 الماضية.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن اقتراب فصل الشتاء يمكن أن يشهد التأثير الأقوى لظاهرة النينيو منذ عام 1950، وإعادة الأجواء الجليدية القارسة لشتاء 2009 و2010.
ورصدت مجلة "BCA" ارتفاع أسعار سيارات الدفع الرباعي مع انخفاض درجات الحرارة من كانون الأول/ديسمبر 2014 و حتى أيلول/سبتمبر 2015، إذ بلغ متوسط أسعار هذه السيارات من تشرين الأول/أكتوبر إلى كانون الأول/ديسمبر 2014 14.583 ألف جنيه إسترليني، بينما بلغت من كانون الثاني/يناير وحتى آذار/مارس 2015 14.461 ألف جنيه إسترليني، ومن نيسان/أبريل حتى حزيران/يونيو 2015 13.925 جنيه إسترليني، وأخيرًا من تموز/يوليو حتى أيلول/سبتمبر 2015، 14.156 ألف جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار سيارات الدفع الرباعي المستعملة ترتفع مع اقتراب الشتاء أسعار سيارات الدفع الرباعي المستعملة ترتفع مع اقتراب الشتاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday