أكثر عشر سيارات جديدة ترشيدًا في استهلاك الوقود في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتضح بشكل حقيقي حين تسير المركبة على الطريق

أكثر عشر سيارات جديدة ترشيدًا في استهلاك الوقود في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكثر عشر سيارات جديدة ترشيدًا في استهلاك الوقود في العالم

سيات ليون
برلين جورج كرم

تعتبر "سيات ليون"، و"سيترون دي سي3"، السيارتان الأكثر اقتصادية من بين السيارات الجديدة التي تم اختبارها من قبل الخبراء خلال الـ12 شهرًا، وفقًا لبحث من "وات كار" استخدم خلالها الأرقام الحقيقية لاستهلاك الميل الواحد لغالون البنزين.

ويبحث الناس عن السيارة الاقتصادية من حيث غالونات البنزين وغيرها من المواصفات الأساسية التي تخضع للاختبارات الحكومية وتم استخدامها من قبل الشركات المصنعة لترويج الموديلات.

ومع ذلك، فإن مجلة السيارات لديها قناعة بأنَّ الأرقام الحقيقية للغالون يتضح بشكل حقيقي حين تسير السيارة على الطريق وتحسب معدل استهلاك البنزين، ولا ينطبق هذا الاستهلاك وفقًا لـ"وات كار" على فورد فيستا زيتك، والتي كانت بعيدة عن الاقتصاد في استهلاك الوقود وفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي، إذ ادعت أنَّ استهلاكها بـ37% ولكن حين اختبارها اتضح أنه 39.7%.

وكانت "ألفا ريميو ميتو"، و"فولكس فاجن بولو"، الأسوأ من حيث استهلاك الوقود، إذ تم استهلاك وقود بنسبة 36% أقل مما وعدت الشركات المصنعة.

أما السيارات الأكثر اقتصادا وفقا لـ"وات كار"، والتي اختبرها الفريق، حيث أكثر من 200 سيارة في العام الماضي، أتت في المرتبة الأولى "سيات ليون"، حيث أفضل النتائج، تكلفة السيارة 19.925 جنيه إسترليني، تصل إلى 63.2 ميلا للغالون، والذي لا يزال أقل بكثير مما وعدت وهو 85.6.

ومن جهة أخرى، أتت "سيترون دي اس 3"، والسيارة "ميني كوبر دي"، في المرتبتين الثانية والثالثة، بـ63، 62.6 على التوالي، ولا تزال الاختبارات أقل بكثير مما أدعت الشركات.

وتؤكد "وات كار" أنَّها استخدمت السيارات على الطرق المتنوعة بما في ذلك السريعة، وطرق البلدات والقرى.

وقد اختبرت نحو 500 موديل سيارة على مدى الثلاث سنوات الماضية لمعرفة متوسط استهلاك الوقود. وأضاف محرر بالموقع، جيم هولدر: يشعر المشترون بالإحباط حين لا يستطيعون تحقيق أرقام اقتصاد استهلاك الوقود، وذلك لأن الاختبارات الرسمية للاتحاد الأوروبي في المختبر لا تتم تحت ظروف تعكس العالم الحقيقي للقيادة".

وتابع: مع ذلك، لقد قمنا ببعض الاختبارات خلال السنوات القليلة الماضية من خلال إطلاق الأرقام الحقيقية لمعدل استهلاك الوقود الصحيح، ونشرت الأرقام في العالم الحقيقي لمئات المركبات الشعبية منذ ذلك الحين.

وكشفت الأرقام عن أنَّ "فاكسهال في اكس آر 8"، هي الأقل كفاءة، مسجلة 19.5 معدل استهلاك للوقود، بالرغم من أنَّ البيانات الرسمية على الموقع تقول إنها 18.5 فقط.

وتدعي "استون مارتن في 8 فنتاج اس"، استهلاكها 21.9 فقط، ولكنها في الحقيقة سجلت 23.2، أما "جاكوار أف من النوع أر"، سجلت 25.7، وعلى الموقع الرسمي تدعي أنها تستهلك 25.5.

وتبقى "سيترون سي 3"، هي الأكثر كفاءة لدى الموقع، وقد اختبرت في العام 2012، وحققت 70.3.

ويأتي ترتيب السيارات العشر الأكثر اقتصادًا على النحو التالي، "سيات ليون 5 دي أر"، "سيترون دي اس 3"، "ميني كوبر"، "سكودا اوكتافيا"، "هوندا سيفك"، "سيات ليون اس تي"، "بيجو 308"، "سيترون سي 4 كاكتوس"، "سكودا اوكتافيا"، "هيونداي أي 20".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر عشر سيارات جديدة ترشيدًا في استهلاك الوقود في العالم أكثر عشر سيارات جديدة ترشيدًا في استهلاك الوقود في العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday