أم1 الرياضية تغامر بالتاريخ العريق لعملاق السيارات بيأمدبليو تنقلات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشركة تقرِّر إلغاء المشروع بعد تصنيع 450 مركبة

"أم1" الرياضية تغامر بالتاريخ العريق لعملاق السيارات "بي.أم.دبليو" تنقلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أم1" الرياضية تغامر بالتاريخ العريق لعملاق السيارات "بي.أم.دبليو" تنقلات

سيارة أم 1 من بي أم دبليو
برلين - جورج كرم

يشتهر العملاق الألماني للسيارات "بي.أم.دبليو" بسيارات الدفع الرباعي اللطيفة والسيارات الرياضية والهاتشباك، وهي النماذج التي سطرت بداية تاريخ الشركة الحديث، وعلى الرغم من هذا الإرث إلا أنها أنجبت قسم السيارات الرياضية، التي جلبت الأجيال المنتجة لسيارات "أم" المخيّبة للآمال.

ولم تنجح "أم1" في مهمتها الأصلية، بعد أن كانت "بي.أم.دبليو" في منتصف السبعينات بديلًا للسيارات الناجح, إذ أصابتها الشيخوخة المبكرة في سباق "سي.أس.أل"، رغم أنها صُمِّمت لإنتاج محركات السيارات التي يمكنها المنافسة بموجب قواعد جديدة في سباق المجموعة الخامسة.

وعصفت المشاكل بـ"أم1" وليست أقلها الصعوبات المالية في لامبورجيني الإيطالية، مما اضطر "بي.أم.دبليو" إلى إلغاء العقد الذي أبرمته مع الأخيرة، وبالتزامن مع طرح أول سيارة في صالون باريس العام 1978، تبين أن "بي.أم.دبليو" قد لا تتوافر على شروط التجانس لسلسلة سباقات كان من المفترض خوضها.

ومن أجل إنقاذ سمعة سيارتها الرياضية، وقّعت الشركة على عجل اتفاقًا مع زعماء "أف1" لصنع سيارة تنافس في سلاسل السباقات، وشاركت "أم1" بالفعل في بطولة بروكار، التي شهدت سائقين من مختلف التخصُصات.

لكن سلسلة بروكار لم تدم طويلًا، وبحلول العام 1981 تم إلغاء مشروع  "أم1"، بعد أن صُنّعت منها 450 سيارة، وما يقرب من 50 سيارة سباق وسيارات مريحة للطرق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم1 الرياضية تغامر بالتاريخ العريق لعملاق السيارات بيأمدبليو تنقلات أم1 الرياضية تغامر بالتاريخ العريق لعملاق السيارات بيأمدبليو تنقلات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday