بيع أستون مارتن النادرة بـ 88 مليون إسترليني في مزاد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أغلى سيارة بريطانية كلاسيكية على الإطلاق

بيع "أستون مارتن" النادرة بـ 8.8 مليون إسترليني في مزاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيع "أستون مارتن" النادرة بـ 8.8 مليون إسترليني في مزاد

سيارة أستون
لندن – سليم كرم

بيعت سيارة أستون النادرة بقيمة 8.8 مليون جنيه إسترليني، في وقت سابق من هذا العام، فأصبحت أغلى سيارة بريطانية كلاسيكية على الإطلاق، بين السيارات التي تباع في المزادات العلني.

وصنعت السيارة للمرة الأولى في عام 1962 بتكفلة 5000 جنيه إسترليني، وبيعت مرة أخرى في حدث RM  في نيويورك، الاثنين، مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني، وصنعت السيارة التي تسمى DB4/Gt  للسماح لأستون مارتن بالمشاركة في عالم الرياضة من خلال بطولة العالم للسيارات، وأضيفت العديد من التحسينات للسيارة كي تضاهي منافستها الإيطالية في ذلك الوقت.

وقل وزن السيارة إلى 50 كيلو جراما، وزيدت لقوتها 12 حصانا للمحرك سعة 3.7 لتر، لتصبح بقوة 314 حصان، وأجريت الكثير من التحسينات على صالون السيارة مثل المقاعد من الجلد الأخضر، والأطر الخشبية على عجلة القيادة، وتركيب عداد السرعة وعداد دوران المحرك، إضافة إلى أجهزة لقياس مستوى الوقود وضغط الزيت.

وتمتلك السيارة "غير" يدوي بأربع سرعات مع عزم دورام 240 رطل/قدم، وتستطيع سيارة أستون الوصول لسرعة 60 ميل في غضون 6 ثواني، وتبلغ سرعتها القصوى 153 ميل/الساعة، وهذه السيارة هي رقم 14 في 19 سيارة فقط من نوعها، من تصميم زاغاتو، والتي أرسلت في الأصل الى أستراليا لتنافس في مختلف مناسبات رياضة السيارات، وكان صاحبها الأول لوري أونيل من نيو ساوث ويلز، والذي يقال إنه كان يمتلك سيارات سباقات مختلفة من فيراري وبورش.

وبيعت السيارة لكولن هايمس الذي عرضها في معرض ملبورن للسيارات عام 1965، ثم انتقلت إلى ألكس كوبلاند الذي خزنها لمدة 20 عاما متتالية، وفي عام 1993، أعيدت السيارة إلى بريطانيا، وخزنت هناك، وأصبحت تعرض في أكبر الأحداث والعروض العالمية، فيما بيعت فراري الإيطالية 250 GTO  موديل 1962 في العام الماضي مقابل 22 مليون جنيه إسترليني. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيع أستون مارتن النادرة بـ 88 مليون إسترليني في مزاد بيع أستون مارتن النادرة بـ 88 مليون إسترليني في مزاد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday