تعبئة الإطارات بالهواء وهي باردة للحصول على الضغط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تأثير درجات الحرارة العالية على السيارات

تعبئة الإطارات بالهواء وهي باردة للحصول على الضغط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعبئة الإطارات بالهواء وهي باردة للحصول على الضغط

تأثير إرتفاع درجات الحرارة على السيارات
دبي - فلسطين اليوم

تعدّ الصيانة السليمة والدورية للإطارات أمرًا حيويًا يتعين القيام به على مدار العام، إلا أنها تتمتع بأهمية أكبر في  شهور الصيف، التي تبلغ فيها درجات الحرارة أعلى مستوياتها. وثمة أسباب عدة تثير القلق عند النظر إلى تأثير درجات الحرارة العالية في سلامة السيارات والإطارات، لا سيما أن شهور الصيف تشهد عادة زيادة ملحوظة في عدد حالات تلف الإطارات. ويمكن تقليص مثل هذه المخاطر بشكل كبير من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة المتعلقة بصيانة الإطارات والحفاظ عليها بحالة جيدة، وتشمل هذه النصائح ما يلي:

 

إفحص إطارات سيارتك بصفة دورية للتأكد من تعبئتها بضغط الهواء المناسب بصورة سليمة قبل القيادة في مناخ حار. ويمكن الاطلاع على توصيات الجهات المُصَنعَة بشأن مستوى الضغط داخل الإطارات، وذلك في الكتيب الخاص بمالك السيارة أو على اللوحة الموجودة ضمن إطار باب السيارة.

قم دومًا بفحص وملء الإطارات بالهواء حينما تكون الإطارات باردة- ويُقصَد بـ"ضغط الهواء في الإطار البارد" مستوى الضغط داخل إطار لم يتم استخدامه في القيادة لمدة ثلاث ساعات على الأقل. فمن المعروف أن ارتفاع درجة حرارة الإطارات أثناء القيادة، يترافق مع ارتفاع مستوى ضغط الهواء داخلها تدريجًا. ولهذا، فإن تعبئة الإطار بالهواء وهو ساخن، قد يؤدي إلى بقاء مستوى ضغط الهواء داخله دون المستوى المطلوب.

 

راجع تاريخ تصنيع الإطار من قبل الجهة المُصَنٍعَة للإطارات، وذلك للتأكد أنك لا تستخدم إطارات قديمة من المُحتَمَل أن تتأثر بالحرارة. فاجتماع الإطارات القديمة مع الطقس الحار يؤدي إلى نتائج سيئة، ذلك أنه كلما كانت الإطارات أقدم، كانت أكثر عُرضَة لضغط الحرارة، خصوصًا في حال عدم تعبئتها بالهواء بصورة سليمة.

 

إفحص درجة تَحَمل الحرارة على الجدار الجانبي للإطار. وتمثل درجات تَحَمل الحرارة مدى مقاومة الإطار للحرارة وقدرته على تشتيتها عند اختباره في ظروف يمكن التحكم فيها داخل المختبرات. ويتم استخدام درجة تَحَمل الحرارة، كمؤشر لفحص الإطارات المنفوخة بصورة سليمة وغير المُحَملَة بضغوط زائدة عن الحد.

إفحص الإطارات للوقوف على مدى تعرضها لأي شكل من أشكال التلف، والتي تشمل التشققات، الانتفاخات وتآكل سطح الإطار، وجميعها علامات تشير إلى وجوب استبدال الإطار.

 

خذ بعين الاعتبار ملء الإطارات بغاز النيتروجين، والذي يساعد على تخفيض درجة حرارة الإطار وإبقائها دون درجة حرارة الهواء العادي في حالة الأجواء شديدة الحرارة.

 

إفحص أغطية صمامات الإطارات، لأن الأغطية المعدنية لصمامات الإطارات تكون عرضة للانصهار عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، الأمر الذي يجعل من إعادة تعبئة ضغط الهواء بها إلى المستويات المناسبة عملية صعبة. لذا، يتعين على السائقين استخدام أغطية بلاستيكية تتحمل الحرارة بصورة أفضل.

تأكد دومًا من حفاظ إطارات سيارتك على التوازن السليم من خلال إجراء عمليات ميزان الأذرعة.

 

يُوصَى دومًا بإجراء فحص يتسم بالحرفية لحالة أو سلامة إطارات السيارة، إذا كانت تتعرض للمناخ الحار بصفة مستمرة، مثل المناخ السائد في المنطقة. وتوفر إطارات الصيف الخاصة بسيارات الركاب من غوديير "إفشينت غريب بيرفورمانس" أعلى درجات الأداء وإمكانات السلامة في هذا المجال لكونها مُصَممَة خصيصًا لتحمل درجات الحرارة شديدة الارتفاع.

 

تمتاز إطارات "إيفشنت غريب بيرفورمانس" بالعديد من التقنيات المتقدمة، بما فيها تقنية WearControl المقاومة للتآكل والتلف، والتي تضمن الحفاظ على توازن معدلات التآكل في مختلف جوانب سطح الإطار، كما توفر مستوى مثاليًا من التماسك على الطريق وقدرات مقاومة الانزلاق طوال العمر الافتراضي للإطار. وتستند القدرات المتميزة في الحد من الانزلاق.

 

وبالتالي الاستهلاك الأقل من الوقود، إلى تركيبة بنية الإطار التي تساعد على خفض درجة الحرارة ضمن الجدار الجانبي الأسفل للإطار وتقليل المقاومة بين الإطار والطريق. كما تضمن تقنية "طبقة الوسادة الباردة" المتطورة، التحكم في درجة الحرارة وخفضها عبر مختلف جوانب سطح الإطار.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعبئة الإطارات بالهواء وهي باردة للحصول على الضغط تعبئة الإطارات بالهواء وهي باردة للحصول على الضغط



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday