شركة أودي الألمانية تطرح سيارات رياضة جديدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال معرض "الإلكترونيات الدولي" في لاس فيغاس

شركة "أودي الألمانية" تطرح سيارات رياضة جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "أودي الألمانية" تطرح سيارات رياضة جديدة

أودي الألمانية
واشنطن ـ رولا عيسى

تتطور التكنولوجيا بأسرع مما نتوقع . ففي حين تتواصل حلقات النقاش حول المستقبل الاجتماعي والقانوني للسيارات ذاتية القيادة، أصبحت هذه التكنولوجيا بالفعل أمرا واقعا .

وتبدو صناعة السيارات الآن أكثر استعداداً لكي تطلق سيارتها الآلية من مختبراتها . وكانت الدورة الأخيرة من معرض الإلكترونيات الدولي في مدينة لاس فيغاس الأميركية شهدت بداية مرحلة جديدة في رحلة تطوير السيارات الروبوتية التي لا تحتاج إلى سائق .

وقد أصبح في مقدور شركة أودي الألمانية للسيارات الرياضية الفارهة إرسال سيارتها ذاتية القيادة "أيه 7" في رحلة تستمر يومين وتقطع فيها حوالي 900 كيلومتر من وادي السيليكون إلى لاس فيغاس . وهو أمر مدهش، لكن الأكثر إثارة هو أن هذه السيارة لم تحمل مهندسي شركة أودي أو معدات القياس أو حوافظ الملاحظات، وإنما صحافيين أميركيين من النقاد . والرسالة الواضحة من هذه التجربة هي أن تكنولوجيا القيادة الذاتية أصبحت جاهزة .

وقد أوضحت صناعة السيارات بالفعل أن السيارات الروبوتية لم تكن مجرد بدعة قصيرة الأجل . وخلال المعرض نفسه عرضت شركة دايملر نموذجاً تجريبياً لسيارة روبوتية من طراز مرسيدس باسم "إف 015 الرفاهية المتحركة" . وهي مصممة لكي توفر أكبر مقصورة للركاب إلى جانب إمكانية دوران المقاعد الأمامية بحيث يصبح ظهرها للزجاج الأمامي ويتمكن الركاب من الحوار معاً بصورة أسهل .

وتستطيع السيارة المنتظرة الحديث مع الركاب، كما يمكن لأي راكب منهم التحكم في السيارة بحسب ما قاله دايتر تسيتشه الرئيس التنفيذي لشركة دايملر . وهذه السيارة تبدو أقرب إلى سيارات أفلام الخيال العلمي، لكنها ظهرت بالفعل على مسرح معرض لاس فيغاس .

وبالطبع فإن هذه السيارة الصالون الفارهة تختلف تماما عن السيارة الصغيرة ذات المقعدين التي تطورها شركة خدمات الإنترنت "غوغل" وتستهدف نقل ركابها من نقطة إلى أخرى .

وقدم تسيتشه تفسيرا فلسفيا لتطوير سيارة صالون فارهة ذاتية القيادة حيث قال إن "أغلى شيء في القرن الحادي والعشرين سيكون خصوصية المكان والزمان" .
وتعد السيارة ثالث مكان يقضي فيه كبار الأثرياء والمسؤولون في أي مجتمع وقتهم بعد العمل والمنزل .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أودي الألمانية تطرح سيارات رياضة جديدة شركة أودي الألمانية تطرح سيارات رياضة جديدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday