طرح ماكلارين 675lt بقوة أكبر ومحرك أخف عن 650s
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تسير على الطرق العادية إلى جانب كونها مركبة سباق

طرح ماكلارين "675LT" بقوة أكبر ومحرك أخف عن "650S"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرح ماكلارين "675LT" بقوة أكبر ومحرك أخف عن "650S"

سيارة ماكلارين
واشنطن ـ يوسف مكي

تختلف سيارة ماكلارين "675LT" كثيرًا عن سابقتها "650S"، إذ تفوقت السيارة في نسختها الأخيرة وجاءت بقوة أكبر بمعدل 25 حصانًا، فضلًا عن الانسيابية والديناميكية الهوائية التي تم تطويرها إلى جانب كونها أقل في الوزن بـ100 كيلوجرام.

وتُعد قائمة التحسينات التي امتدت إلى الفئة "675LT" من ماكلارين كبيرة وتشتمل علي محرك أخف وزنًا مع استخدام ألياف الكربون في صناعة هيكل السيارة بالكامل، وكذلك زجاج أقل سمكًا وغطاء للمحرك من البوليمر. كما جاءت مكونات نظام التعليق أخف وزنًا إلي جانب العديد من التحسينات الكثيرة الأخرى.

وتُعتبر إحدى النقاط السلبية هي الفرق الشاسع بين ثمن "675LT" الذي يقدر بنحو 259,500 جنيه إسترليني وسابقتها "650S" التي كانت تقدر قيمتها بنحو 195,250 جنيه إسترليني، وبالتالي فهي أقرب في ثمنها إلي فئة سيارات ماكلارين الهجينة "P1 hybrid hypercar" التي تقدر قيمتها بنحو 903,000 جنيه إسترليني.

وبالرغم من ذلك تخيل أن السيارة يمكنها الانطلاق حتى سرعة 62 ميل بالساعة في زمن قدره 2,9 ثانية وهو الأمر الذي يشبع رغبة هؤلاء ممن يعشقون السرعة لاسيما إذا كانت السيارة تتمتع بتوجيه فعال في المنحنيات بمساعدة الإطارات الرياضية من بيريللي "Pirelli Trofeo R"، وهناك خيار باستخدام إطارات "P Zero" العملية والمتاحة لهؤلاء ممن يريدون أداءً أقوى على الطرق الرطبة.

وتعتبر السيارة ماكلارين في إصدارها الأخير "675LT" أسهل في القيادة من سابقتها "650S" بفضل نظام التوجيه الذكي الذي تتمتع به ما يتيح إمكانية استخدامها أيضًا في الطرق العادية بشكل مريح. وإلي جانب نظام التعليق المزودة به السيارة، الذي يمكنها من السير على واحد من أصعب الطرق في إنجلترا وامتصاص جميع النتوءات والانحدارات الموجودة على الطريق، فإنَّ مستويات الضوضاء أيضًا داخل المقصورة معقولة ما لم يتم اختيار نظام القيادة الرياضي.

ويمكن القول بأنَّ الإصدار الأخير من سيارات ماكلارين "675LT" يُعد نقلة نوعية بعد نسختي "12C" و"650S"، وإذا كان هناك من يرى أنَّ وزن السيارة في إصدارها الأخير، الذي جاء أقل 200 كيلوجرام من السيارة "P1" يجعلها أفضل في القيادة من تلك السيارة الهجينة إلا أنّ "675LT" تفتقد للثبات الذي تتمتع به "P1"، وفقًا لرأي أندرو فرانكل.

ومن المتوقع أن تتوفر 500 نسخة فقط من السيارة "675LT" ما يجعلها نادرة كما هو الحال بالنسبة لسيارة فيراري، ولكن ماكلارين تعترف أيضًا بأنَّ حجم الطلب علي السيارات لديها قد تجاوز التوقعات ومن ثم فإن طرح مزيدًا من النسخ للسيارة هو أمر محل نقاش ولم يتم التقرير بشأنه بعد.

وخضعت السيارة ماكلارين "675LT" للاختبار بمحرك سعة 3,799 سنتيمتر مكعب مزود بشاحن تربو مزدوج ومكون من ثماني اسطوانات. وناقل الحركة: أوتوماتيك مكون من سبع سرعات. والسيارة ذات دفع خلفي. وعزم السيارة: 666 حصان عند 7100 دورة للمحرك في الدقيقة. والسرعة القصوى: 205 ميل في الساعة. التسارع: ومن الانطلاق وصولًا إلى سرعة 124 ميل بالساعة في زمن قدره 7,9 ثانية. وانبعاث ثاني أكسيد الكربون: 275 جرام لكل كيلومتر. والتقييم النهائي للسيارة: اعتادت ماكلارين على مدار 20 عامًا على طرح سيارات ذات أداء قوى وبسعر منافس، كما أنها نادرة وذات طابع خاص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح ماكلارين 675lt بقوة أكبر ومحرك أخف عن 650s طرح ماكلارين 675lt بقوة أكبر ومحرك أخف عن 650s



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday