فولكس فاجن تتحدى الصحارى والكثبان الرملية بسيارة بيتل دان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحيي أسطورة "باجا" العملاقة في كاليفورنيا بعيدًا عن الشواطئ

"فولكس فاجن" تتحدى الصحارى والكثبان الرملية بسيارة "بيتل دان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فولكس فاجن" تتحدى الصحارى والكثبان الرملية بسيارة "بيتل دان"

فولكس
برلين – جورج كرم

أطلقت "فولكس فاجن" تصميمًا جديدًا من سياراتها "البيتل" أو خنفساء سباقات الكثبان الرملية المعروفة من الماضي، وهو الطراز الذي أثار جدلًا في عرض المحركات "لا موتور"، إلا أن الشركة خططت لغزو الأسواق البريطانية عام 2016، إذ يعني ارتفاع سنتيمتر عن الركوب وإطارات الطرق أنها لن تكون ضخمة على الطرق الوعرة. 

وتستعد "فولكس فاجن" لإطلاق سيارتها خنفساء الكثبان الرملية في بريطانيا العام المقبل، وهي السيارة التي قيل إنها ستحيي أسطورة عربات الكثبان الرملية "باجا" في كاليفورنيا، لتغزو الصحاري والكثبان الرملية والشواطئ.

وكشفت الشركة الألمانية عن سيارتها الجديدة، في عرض "لا موتور" هذا الأسبوع، ويتوقع أن تكون تكلفة هذه السيارة ذات الدفع الرباعي في حدود 20 ألف جنيه إسترليني.

ولا يعتبر تبني "فولكس فاجن" لهذه النماذج والموديلات الموجودة في الطرق السهلة والوعرة أمرًا جديدًا، فسيارة "الباسات تراك" على سبيل المثال قدمت الهيكل الخارجي البلاستيكي المنتفخ، والدفع الرباعي الذي يمكنه أن يتحدى رحلات الطرق الأسفلتية.

ولكن عندما تكون الكثبان أعلى سنتيمترا في ركوب الطرق السريعة بالسيارة الخنفساء ذات المزايا الإضافية، فإن مثل التعديلات الممتصة للصدمات والهواء والتدرج البلاستيكي حول مصابيح الضباب وفوق أقواس العجل ستحفظ القوة والطاقة لإمداد العجلتان الأمامية.

وعلى عكس أخطاء الباجا في الماضي التي كانت تحركها العجلات الخلفية، فإن السوبر خفيفة الوزن، وهناك أمل أن تكون الانفجارات في إطارات "البيتل" الخنفساء الأمامية قليلة على الشواطئ.

وهناك الشارات على طول الأجزاء السفلية من أبواب السيارة، وأضواء الفرامل الخلفية الجديدة (LED)، بالإضافة إلى عجلات خاصة 18 بوصة، والإطارات الملفوفة التي تتلاءم مع الطرق، حيث أنك لن تذهب بعيدًا عن شواطئ ورمال كاليفورنيا، علاوة على تشكيلة من التعديلات الخفية.

وتعتبر لوحة أجهزة القياس قطعة مفردة مصممة خصيصًا لتكرار اللون الخارجي للسيارة. كما أن تدرجات المقصورة وتطريز المقاعد وعجلة القيادة متناسبة مع المعدن الذي يشكل بقية السيارة، حتى تتحمل الأخيرة زيادة في التكلفة تجعلها أسهل للمرور على الرمال.

وتم إطلاق هذا التصميم لأول مرة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تغزو صالات العرض في بريطانيا العام المقبل، حيث ستكون السيارة "بيتل دان" أو خنفساء الكثبان مصحوبة بخمسة محركات، فمن 1.2 إلى 2.0 لتر بترول ومحركين ديزل، وكل منها يتناسب مع سلسلة البيتل الموجودة حاليًا، ويكمن التشابه في اختيار علبة التروس حيث ستكون سرعاتها 6 مستويات سرعة يدوية أو 7 مستويات نقل مزدوجة.

ومن المتوقع أن تكون التكلفة في مناطق خطوط البيتل بمعدلات من 16.275 حتى 26.345 جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس فاجن تتحدى الصحارى والكثبان الرملية بسيارة بيتل دان فولكس فاجن تتحدى الصحارى والكثبان الرملية بسيارة بيتل دان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday