فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش في نتائج اختبارات السيارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تقدّم عدد من مديري الشركة باستقالاتهم على خلفية الأزمة

"فولكسفاغن" تواجه اتهامات بالغش في نتائج اختبارات السيارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فولكسفاغن" تواجه اتهامات بالغش في نتائج اختبارات السيارات

سيارة فولكسفاغن
برلين – جورج كرم

مرت شركة "فولكسفاغن" الرائدة في صناعة السيارات بأسبوع عصيب على خلفية الاتهامات الموجهة إليها بالغش في انبعاثات العادم من خلال أجهزة يتم برمجتها إلكترونيًا على المحركات التي تعمل بواسطة "وقود الديزل" من أجل الكشف عن الوقت الذي تخضع فيه السيارة للاختبار، وتعمل على تقليل الكمية الضارة من "أكسيد النيتروجين" ما يسمح لها بالتوافق مع المعدلات التي تضعها اللوائح الصارمة في الولايات المتحدة.

ومن الصعب الربط بين سيارة "بولو" والفضيحة المدوية التي هزت عرش الصانع الألماني العريق وصاحبها استقالات لشخصيات ذات منصب رفيع داخل الشركة، فضلاً عن التعويضات التي بلغت مليارات الدولارات.

وجرى طرح السيارة" بلوموشن" التي تعمل بواسطة "الديزل" وتوفر في استهلاك الوقود للمرة الأولى عام 2007، ولكنها كسيارة ذات خمسة أبواب كانت باهظة الثمن، وفي العام المنصرم، بدأت الشركة الألمانية في الابتعاد بالنسبة للسيارات الصديقة للبيئة عن المحركات التي تعمل بوقود الديزل من خلال الإعلان عن أن الجيل الجديد من السيارة "بولو" سيكون الأول من نوعه في فئة "بلوموشن" الذي يستخدم وقود البنزين.

ووصلت السيارة التي شهدت تحديثات عدة على صعيد المحرك المكون من ثلاث اسطوانات، وجرى تزويدها بشاحن توربيني بحيث ينتج عن المحرك قوة قدرها 94 "حصان" إضافة إلى التسارع الحيوي. وبالنسبة إلى كونها من فئة السيارات الصغيرة فإن ثباتها يعتبر مدهشًا كما أنها هادئة وأنيقة على الطريق، ولكن السيارة معرضة للخطر نتيجة انعدام ثقة الجمهور فيها على الرغم من السمات المميزة التي تتمتع بها.

وعبر استخدام الكثير من الحيل لخفض استهلاك الوقود من خلال التصميم ونظام التعليق، كانت النتيجة هي أن السيارة باتت تستهلك غالونًا واحدًا لكل 68.9 ميلًا، كما أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أصبحت 94 غرامًا لكل كيلومتر. وبالنظر إلى أن محركات البنزين أقل من حيث التكلفة في إنتاجها من محركات الديزل، فقد انخفض تباعاً ثمن السيارة "بولو بلوموشن" ولكنها بقيت أعلي ثمنًا من "أودي" التي تأتي بالمحرك ذاته بواقع 400 جنيه إسترليني.

وتحتوي السيارة على ناقل يدوي مؤلف من خمس سرعات وتندفع بالعجلات الأمامية، وسعر السيارة عند طرحها للبيع يبدأ من 14780 جنيه إسترليني، وتصل السرعة القصوى إلى 119 ميلًا في الساعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش في نتائج اختبارات السيارات فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش في نتائج اختبارات السيارات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday