الاتحاد الأوروبي يدين قرار الاحتلال ببناء 900 وحدة سكنية استيطانية شرق القدس
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

غداة مباشرة حكومة نتنياهو الجديدة لأعمالها رسميًا وسط أزمات سياسية

الاتحاد الأوروبي يدين قرار الاحتلال ببناء 900 وحدة سكنية استيطانية شرق القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يدين قرار الاحتلال ببناء 900 وحدة سكنية استيطانية شرق القدس

الاتحاد الأوروبي
القدس المحتلة – محمد حبيب

انضم الاتحاد الاوروبي إلى الولايات المتحدة الأميركية في شجب وإدانة قرار بناء 900 وحدة سكنية في حي "رمات شلومو" المستوطن، الكائن شرق مدينة القدس المحتلة.

ونقلت صحف عبرية في عددها الصادر، الأحد، عن الناطق باسم الاتحاد الاوروبي قوله إن قرار بناء الوحدات الاستيطانية يهدد حل الدولتين ويثير شكوكًا كبيرة حول مدى التزام "اسرائيل" بالسعي إلى اتفاق مع الفلسطينيين من خلال المفاوضات، مضيفًا أنه سيواصل السياسة التي يتبعها إزاء المستوطنات وسيستكمل سن القانون المتعلق بها.


وأعرب وزير الخارجية الألمانية فرانك وولتر شتاينماير، عن أمله أن تحافظ الحكومة "الاسرائيلية" الجديدة على فرص حل الدولتين ولا تخيب الأمل منها، عبر اتخاذ قرارات أحادية الجانب في شأن المستوطنات.


وكانت حكومة الاحتلال "الجديدة" صادقت الأسبوع الماضي من خلال ما تسمى بـ "لجنة التنظيم والبناء" في بلدية الاحتلال على بناء 900 وحدة استيطانية جديدة شرق مدينة القدس المحتلة، هذا وتصدرت أخبار الصحف العبرية عدد من الأنباء التي أشارت إلى وجود اتفاقات سرية بين حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو وأحزاب ثانية، وافقت على الانضمام إلى الائتلاف الحكومي الجديد شريطة تنفيذ ما تطلبه.


ووفقًا لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن نتنياهو تعهد سرًا بنقل 300 مليون شيقل لتمويل مشاريع بناء استيطانية خارج الخط الأخضر، كما نقلت الإذاعة عن مصادر في حزب "الليكود" قولها إن وزير المال السابق يائير لبيد كان أوقف تنفيذ هذه المشاريع إبان الحكومة التي ستنتهي ولايتها.


وأضافت المصادر أنّ الاتفاق سري وجرى مع أحزاب يمنية ومسؤولين في المستوطنات، ولكن الهدف منه تعزيز مشاريع البناء خلف الخط الأخضر، فيما ذكرت صحف عبرية أن نتنياهو تعهد لحزب "البيت اليهودي" بتحويل 50 مليون شيقل شهريًا إلى دائرة الاستيطان التي سيتولى المسؤولية عنها وزير الزراعة الذي سيكون أحد أعضاء حزب "البيت اليهودي".


وبحسب الصحف، فإن نتنياهو أبدى موافقته على ذلك وأبلغ بعض الأحزاب المشاركة في الائتلاف الجديدة: "شاس" و"يهدوات هتوراه"، فضلًا عن "البيت اليهودي" وأنه سيحّول 160 مليون شيقل إضافية إلى الموازنة في العام الواحد للوزارات.


وأشارت إلى أنّ المستشار القانوني للحكومة يهودا فاينشتاين ربما يعارض اتفاق تحويل الموازنات بين الوزارات، مما يؤشر لحدوث مشكلة ثانية لنتنياهو الذي رضخ لإبتزازات الأحزاب المشاركة في الائتلاف، وأنه سيواجه مشاكل قانونية كبيرة بسبب الشروط التي فرضتها عليه الأحزاب لتحويل الأموال لأغراض سياسية، لافتة إلى أنّ مجمل تلك الأموال يصل إلى 280 مليون شيقل.


وأبرزت أنّ نتنياهو تعهد لحزب "البيت اليهودي" بشرعنة البؤر الاستيطانية المغتصبة على أراضٍ فلسطينية خاصة، وأنه سيشكل طاقمًا خصوصيًا  ليقدم توصياته في هذا الصدد.


واتهم حزب "إسرائيل بيتنا" نتنياهو وقيادات حزب "الليكود" بالعمل على شق صف قيادة الحزب بعد أن توجه مفاوضون من "الليكود" لاثنين من قيادات حزب ليبرمان لإقناعهم بالانضمام إلى الائتلاف الحكومي، في حين رفض أعضاء حزب "إسرائيل بيتنا" الموافقة على مقترحات حزب "الليكود"، مبينةً أن نتنياهو ربما يتجه نحو أعضاء من حزب "هناك مستقبل" وأن الهدف من ذلك توسيع الائتلاف الحكومي في ظل محاولاته لزيادة عدد الوزراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يدين قرار الاحتلال ببناء 900 وحدة سكنية استيطانية شرق القدس الاتحاد الأوروبي يدين قرار الاحتلال ببناء 900 وحدة سكنية استيطانية شرق القدس



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday