مقتل مستوطنيْن في عملية إطلاق نار شرق نابلس والفصائل الفلسطينية تبارك
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

نتنياهو يحمل الرئيس عباس المسؤولية

مقتل مستوطنيْن في عملية إطلاق نار شرق نابلس والفصائل الفلسطينية تبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل مستوطنيْن في عملية إطلاق نار شرق نابلس والفصائل الفلسطينية تبارك

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
غزة ـ محمد حبيب

قتل مستوطنان وأصيب أربعة آخرون بجراح طفيفة، مساء الخميس جراء عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من مستوطنة "ايتمار" المقامة على أراضي قرى شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر إسرائيلية: إن مستوطنا وزوجته قتلا في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من بيت فوريك، شرق مدينة نابلس مساء اليوم الخميس.

وأكدت مصادر طبية إسرائيلية أن العملية وقعت بعد أن أصيب الزوج وزوجته بجراح ميؤوس منها وذلك في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من مستوطنة "الون موريه" الواقعة على مفرق بيت فوريك شرق مدينة نابلس، وقد أعلن وفاتهما في وقت لاحق ، فيما لم يصب أطفالهما الأربعة الذين كانوا في السيارة بجراح .

وهرعت إلى المكان قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف التي حاولت تقديم الاسعافات الاولية .

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي شرعت بعمليات تفتيش في المناطق المجاورة لمكان العملية واقتحام بيت فوريك وسالم نابلس، بالإضافة الى نصب الحواجز العسكرية.

وفي أول رد على العملية، اتهم الوزير المتطرف اوري ارئيل الرئيس محمود عباس بالمسؤولية عن العملية وأنه جاء نتيجة لخطابه في الامم المتحدة.

كما حمل الوزير المتطرف بينت، الرئيس عباس مسؤولية العملية وقال إنه حان وقت العمل في الضفة الغربية كما دعت الوزيرة ميري ريغيف الحكومة الاسرائيلية في جلستها المقبلة الى تكثيف اجراءات الجيش واطلاق يده في الضفة الغربية، قائلا " ان خطاب ابو مازن في الامم المتحدة شجع على قتل الاسرائيليين".

رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد قال :"ان عملية نابلس جاءت نتيجة سياسة التحريض التي يتبعها الرئيس عباس وأنه لا يمكن السير في طريق السلام بينما تحاول جماعات ارهابية قتل الاسرائيليين".

كما حمل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مسؤولية مقتل المستوطنين إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وأن العملية جاءت بتعليماته وعليه تحمل النتائج.

من جانبهم، رد المستوطنون بالاعتداء على سيارات الفلسطينيين بالقرب من مكان العملية تحت حماية الجيش، ويقومون بتكسيرها.

حيث أكدت مصادر محلية فلسطينية في قرية بورين ان عشرات المستوطنين شرعوا بعملية تحطيم واسعة للمركبات الفلسطينية على حاجز حوارة وعلى طريق ايتسهار بورين جنوب نابلس وبحسب المصادر فان اكثر من 15 مركبة فلسطينية من بينها سيارة اسعاف قد تم تحطيمها حتى اللحظة .

وقالت مصادر طبية فلسطينية: "إن المواطن بشير جبريل قادوس وثلاثة من افراد عائلته تم نقلهم الى المستشفى نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الاحتلال على منازل المواطنين في قرية بورين". وأضافت المصادر أن مواطنًا آخر اصيب بجروح بعد تحطيم مركبته من قبل المستوطنين تم نقله الى المستشفى .وقال مدير الاسعاف والطوارئ في نابلس عبد الحليم الجعافرة ان مستوطنين حطموا سيارة اسعاف فلسطينية بالكامل وذلك بعد ان هرعت لإسعاف 12 مواطنًا تعرضوا للاختناق بالغاز المسيل الذي اطلقته قوات الاحتلال، مؤكدًا ان اربعة من بين المصابين كان من المقرر إخلاؤهم بسيارة الاسعاف الى المستشفى الا ان المستوطنين اعترضوها في الطريق وحطموها.

كما اكد عبد الحليم ان الاسعاف تلقى بلاغا عن اعتداء قوات الاحتلال على احد افراد الامن الفلسطيني على حاجز زعترا جنوب نابلس وان سيارة اسعاف في طريقها للمكان.

من جهته قال ضابط إسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني جهاد حمايل: "إن عددا من المستوطنين قاموا بتحطيم سيارة الاسعاف التي كان يستقلها لنقل الجرحى من منطقة بورين جنوب نابلس، مضيفا أنهم انهالوا بالحجارة على سيارة الاسعاف وبداخلها المصابون.

وأغلقت قوات الاحتلال حواجز نابلس بشكل كامل وشرعت بعمليات اقتحام لعدة قرى وبلدات شرق نابلس، وذلك بعد وقت قصير من عملية اطلاق النار التي قتل فيها مستوطن وزوجته شرق المدينة الليلة .

وقالت مصادر أمنية ومحلية: "إن قوات الاحتلال اغلقت بشكل كامل حاجز حوارة وحاجز بيت فوريك، ومنعت المركبات الفلسطينية من الدخول او الخروج، فيما اغلق العشرات من المستوطنين عدة طرق شرق نابلس وشرعوا بعمليات عربدة واعتداء ضد المواطنين الفلسطينيين".

وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال على حاجز زعترا تقوم بعمليات تفتيش دقيقة وهمجية وان أزمة مرورية خانقة توجد على جانبي الحاجز .

هذا وباركت الفصائل الفلسطينية عملية إطلاق النار التي أدت إلى مقتل مستوطنين وإصابة أربعة آخرين، الليلة، شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران، في تصريح صحفي: "إن العملية البطولية هي رد حقيقي على جرائم المحتل، والتي تتكامل مع الحراك الجماهيري المتصاعد في كل مناطق الضفة المحتلة". وشدد بدران على أن الاحتلال سيكون واهمًا إذا ظن أن الشعب الفلسطيني لن يستخدم كل قدراته لردعه عن مواصلة اقتحامات المسجد الأقصى المبارك.

ودعت حركة حماس إلى مزيد من "العمليات النوعية" ضد الاحتلال ردا على استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة.

بدورها، أعربت حركة المقاومة الشعبية وجناحها العسكري كتائب الناصر صلاح الدين عن مباركتها لعملية نابلس. وقالت: "إنها تأتي ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني" .

وقالت الكتائب إن العملية تأتي لتبعث برسالة مفادها أن المقاومة ومشروعها هي الكفيلة وحدها لتحرير الأرض وإعادة الحقوق .

كما دعت الكتائب جميع فصائل المقاومة إلى العمل العسكري في الضفة الغربية وأراضي الـ 48 وذلك تحقيقا لمطالب الشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الكامل عن تراب فلسطين.

كما باركت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، العملية. وقالت: "إنها تأتي رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، والتي كان آخرها اقتحامات الاحتلال المتواصلة لباحات المسجد الاقصى".

وشددت الكتائب على حق شعبنا في المقاومة بكافة أشكالها وأدواتها لردع عدوان الاحتلال وحصاره المتواصل على قطاع غزة والضفة الفلسطينية.

ودعت كتائب المقاومة الوطنية الى تشكيل غرفة عمليات مشتركة لأذرع فصائل المقاومة كطريق نحو بناء جبهة مقاومة متحدة للرد على جرائم الاحتلال والعدوان على شعبنا في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

وأشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينية بالعملية، ودعت إلى تكثيف مثل هذه العمليات على كامل الأراضي الفلسطينية.

كما باركت حركة الجهاد الإسلامي العملية، واعتبرتها ردًا طبيعيًّا على انتهاكات الاحتلال المتواصلة في مدينة القدس ومختلف المدن الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مستوطنيْن في عملية إطلاق نار شرق نابلس والفصائل الفلسطينية تبارك مقتل مستوطنيْن في عملية إطلاق نار شرق نابلس والفصائل الفلسطينية تبارك



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday