مقتل 20 مواطنًا سوريًا في رأس العين وداعش يعدم 30 شخصًا على الحدود التركية
آخر تحديث GMT 13:28:24
 فلسطين اليوم -

قصف جوي يستهدف عددًا من المناطق في دير الزور وريف حماة ومدينة درعا

مقتل 20 مواطنًا سوريًا في رأس العين و"داعش" يعدم 30 شخصًا على الحدود التركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 20 مواطنًا سوريًا في رأس العين و"داعش" يعدم 30 شخصًا على الحدود التركية

الطيران الحربي السوري
دمشق ـ نور خوام


شنَّ الطيران الحربي السوري غارات عدة على مناطق في قريتي حطلة وطابية جزيرة في ريف دير الزور الشرقي، ومناطق أخرى في قرية الصالحية، وجددت القوات الحكومية قصفها على أماكن في قرية حطلة ومنطقة دوار الحلبية.


وقصفت القوات الحكومية أماكن في قرية العمقية في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، حيث تشهد مناطق في الريف قصفًا جويًا من قبل القوات الحكومية منذ أشهر عدة، سقط خلاله الكثير من الشهداء والجرحى.


وألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، بينما قصف الطيران المروحي أماكن في بلدة النعيمة في ريف درعا، في حين تعرضت أماكن في بلدة كفر شمس إلى قصف صاروخي من قبل القوات الحكومية.


كما ألقى الطيران المروحي برميلًا متفجرًا على منطقة في حي صلاح الدين جنوب حلب، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في حي المعادي، ما أدى إلى إصابة رجل على الأقل، في حين قصف تنظيم "داعش" أماكن سيطرة وحدات حماية الشعب الكردي في الريف الجنوبي لمدينة عين العرب "كوباني".


وقُتل وجرح عدد من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للقوات الحكومية، إثر انفجار في أحد تجمعاتهم في حي التضامن، الذي يشهد منذ أشهر، اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف آخر.


وجددت القوات الحكومية قصفها إلى مناطق في مدينة الزبداني بالتزامن مع إطلاق نار من قبل القوات الحكومية على أماكن في المدينة، عقبه قصف من قبل الطيران المروحي بأربعة براميل متفجرة إلى مناطق في الزبداني، بينما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في مزارع القصور، وأطراف مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين قصفت القوات الحكومية أماكن في الطريق الواصلة بين قريتي دير مقرن وإفرة بوادي بردى، دون أنباء عن إصابات.


وقتل 20 مواطنًا على الأقل بينهم طفلان اثنان، و5 مواطنات وصيدلي في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين "سري كانيه"، واتهم الأهالي وحدات حماية الشعب الكردي بإعدام المواطنين رميًا بالرصاص في قرية أبوشاخات التي سيطرت عليها الوحدات الكردية خلال هجومها الأخير على القرية.


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّه وردت إليه معلومات من عدة مصادر أهلية عن هدم الوحدات الكردية منازل وإحراقها في عدة قرى في ريفي تل تمر ورأس العين "سري كانيه" بحجة موالاة أصحاب المنازل لتنظيم "داعش"، الذي هاجم المنطقة في الـ 23 من شباط/ فبراير الفائت من العام الجاري، وسيطر خلالها على عشرات القرى قبل طرده من قبل الوحدات الكردية مدعمة بجيش الصناديد التابع إلى حاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي، وقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني.


وأشار المرصد إلى مقتل ما لا يقل عن 30 مواطنًا مدنيًا أثناء محاولتهم النزوح نحو الأراضي التركية من قرية نص تل القريبة من الحدود الإدارية مع الرقة، واتهمت مصادر كردية تنظيم "داعش" بإطلاق النار على المواطنين العرب من أبناء القرية أثناء محاولتهم الفرار من القرية.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 20 مواطنًا سوريًا في رأس العين وداعش يعدم 30 شخصًا على الحدود التركية مقتل 20 مواطنًا سوريًا في رأس العين وداعش يعدم 30 شخصًا على الحدود التركية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday