يهود أميركا يعلنون براءتهم من نتنياهو على خلفية خطابه المقبل أمام الكونغرس
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

يصر على التوجه إلى الولايات المتحدة على الرغم من رفض الرئيس أوباما

يهود أميركا يعلنون براءتهم من نتنياهو على خلفية خطابه المقبل أمام "الكونغرس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يهود أميركا يعلنون براءتهم من نتنياهو على خلفية خطابه المقبل أمام "الكونغرس"

الكونغرس الاميركي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

أعلن يهود أميركيون براءتهم من تمثيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لهم، على خلفية إصراره على إلقاء خطاب الشهر المقبل أمام "الكونغرس" الأميركي رغم معارضة الرئيس الأميركي باراك أوباما. وأفادت القناة العبرية العاشرة، الثلاثاء، بأنَّ اللوبي الأميركي في الولايات المتحدة "جي ستريت" طالب يهود أميركا بالتوقيع على عريضة سيتم تحويلها إلى السفير الإسرائيلي هناك رون درامر، موضحة أنَّ العريضة تقول "أنا يهودي، بيبي لا يمثلني"، في إشارة إلى نتنياهو.

وذكرت القناة أنَّ هذه الخطوة تأتي ردًا على تصريح نتنياهو بأنَّه سيتوجه للخطاب في الكونغرس الأميركي من أجل كل الشعب اليهودي.

وأضافت صحيفة "معاريف"، الثلاثاء، أنَّ أعضاء ديمقراطيين في الكونغرس بدؤوا بصياغة عريضة وتقديمها إلى زعيم الغالبية الجمهوري جون باينر، يطالبون فيها بإلغاء خطاب نتنياهو المقرر في الثالث من آذار/ مارس المقبل.

ونقلت الصحيفة ما كُتب في رسالة خطية نُشرت بين المشرعين بواسطة ثلاثة مندوبين ديمقراطيين في الكونغرس، إذ تضمَّنت "نحن كأعضاء في الكونغرس ندعم إسرائيل، نشارك قلقنا لأنك تستخدم قائدًا غريبًا كأداة سياسية ضد الرئيس".

وادعى المبادرون للعريضة بأنَّ دعوة باينر هدفها إدخال رئيس الحكومة نتنياهو في صراع بين الكونغرس والبيت الأبيض، موضحين "يبدو أنَّ هذه هي محاولة لتعزيز تشريع عقوبات جديدة ضد إيران، والتي من المحتمل أن تقوض الجهود الرامية للتوصل لاتفاق نووي مع إيران".

شدَّد المتحدث باسم باينر، على أنَّ الخطاب في موعده المقرر، مشيرًا إلى أنه لا يفكر في تأجيله، بينما أكد نتنياهو، الليلة الماضية، اعتزامه التوجه إلى واشنطن مطلع الشهر المقبل للخطاب في الكونجرس الأميركي حول القضية الإيرانية، كما نفى الأنباء التي تحدثت عن احتمال إلغاء الخطاب أو تأجيل الزيارة.

وأكد نتنياهو، خلال مؤتمر الانتخابات في جامعة "بار ايلان"، أنَّ الاتفاق الأخذ بالتبلور بين الدول الكبرى وإيران هو اتفاق سيء، من شأنه أن يعرض وجود إسرائيل للخطر، مشيرًا إلى أنَّه وفقًا للتقارير الواردة، فإنَّ هذا الاتفاق يسمح لإيران بإنتاج قنابل نووية خلال أعوام قليلة، مشددًا بالقول "من واجبي أن أفعل أي شيء لمنع هذه الاتفاقية الخطيرة".

هذا وبيّن مساعدو نتنياهو أنَّ خطابه مهم وحاسم، وأنَّ الكونغرس فقط هو من يستطيع أن يقلب الموازين، إذ يعتقد نتنياهو أنَّ الوضع الحالي لا يمكن أن يؤثر على الحكومة التي تريد التوقيع على اتفاق سيء مع إيران.

كما ذكر متحدث باسم رئيس مجلس النواب الأميركي جون باينر، أنَّه لا تغيير في الجدول الزمني المتعلق بخطاب نتنياهو المقرر في الثالث من آذار/ مارس.

أما الرئيس الأميركي باراك أوباما فقد، أكد أنَّ هناك خلافات حقيقية بينه وبين نتنياهو بشأن النووي الإيراني ومسالة فرض عقوبات إضافية على إيران، موضحًا أنَّ الفجوات بين مواقف الدول الكبرى وإيران قد تقلصت، ولكنه مع ذلك لا يعرف بعد ما إذا كانت طهران تمتلك الإرادة السياسية للموافقة على مثل هذه الصفقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يهود أميركا يعلنون براءتهم من نتنياهو على خلفية خطابه المقبل أمام الكونغرس يهود أميركا يعلنون براءتهم من نتنياهو على خلفية خطابه المقبل أمام الكونغرس



 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday