350 طفلًا لا زالوا محتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بينهم فتيات قاصرات تقل أعمارهم عن ١٤ عام

350 طفلًا لا زالوا محتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 350 طفلًا لا زالوا محتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

عناصر من قوات الاحتلال الصهيوني
رام الله - منيب سعادة

طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإنقاذ الطفولة الفلسطينية التي تنتهك وتستهدف من قبل الإحتلال الإسرائيلي، في تحدي وخرق واضح للمواثيق والقوانين الدولية كافة، والاتفاقيات الموقعة وعلى رأسها اتفاقية حقوق الطفل.

وكشف أبو بكر أنه “يقبعُ نحو 350 طفلًا فلسطينيًا في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم فتيات قاصرات، وأطفال يقبعون في مراكز ومؤسسات إسرائيلية خاصّة في الأحداث كون اعمارهم أقل من 14 عامًا، فيما جرى اعتقال ما يقارب 400 طفلًا على الأقل مطلع العام الجاري 2018.

ودعا ابو بكر المؤسسات الحقوقية والإنسانية لممارسة أشكال الضغط كافة للحد من جريمة الاستفراد بالأطفال الأسرى في سجون الاحتلال، لأن الهجمات والإعتداءات الاخيرة التي تعرضوا لها من قبل إدارة السجون خلقت لدينا قلقًا حقيقيًا على حياتهم وأوضاعهم الحياتية والنفسية.

معلومات وبيانات عن الأسرى الاطفال في سجون الاحتلال
أوضحت الهيئة وفقًا لتقرير أعد مسبقُا بالتعاون مع المؤسسات العاملة في شؤون الأسرى أن سلطات الاحتلال أصدرت أكثر من 110 قرارًا بالاعتقال المنزلي في حقّ أطفال غالبيتهم من القدس؛ منذ بداية شهر كانون الثاني/ يناير 2017 و”حوّلت 25 طفلًا منهم للاعتقال الفعلي بعد انتهاء فترة الاعتقال المنزلي.
واضافت الهيئة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفّذ العديد من الانتهاكات في حقّ الأسرى الأطفال منذ لحظة توقيفهم والطريقة الوحشية التي يتم اقتيادهم بها من منازلهم في ساعات متأخرة من الّليل، وتوصف هذه الانتهاكات بالجرائم، ومنها إطلاق الرصاص الحيّ بشكل مباشر ومتعمّد خلال عمليات الاعتقال، نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب، استخدام الضرب المبرح، توجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، تهديدهم وترهيبهم، انتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، إصدار الأحكام غيابيًا، فرض أحكام وغرامات مالية عالية، وغير ذلك من الانتهاكات اليومية.
وأشارت الهيئة إلى إن إسرائيل اعتقلت منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في أيلول/ سبتمبر عام 2000، ما لا يقل عن 7000 طفل فلسطيني، كما أن أطفال عدة من الذين اعتقلوا وهم أقل من السّن القانوني اجتازوا سن الثامنة عشرة وما زالوا في الأسر.

ومنذ انطلاق الهبّة الشعبية في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015، ارتفع عدد الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى أعلى مستوى له منذ شهر شباط/ فبراير 2009، ووصل إلى أكثر من 400 طفل في بعض الأحيان، وكان من بينهم 116 طفلًا تراوحت أعمارهم بين 12 و15 عامًا، وهو أعلى رقم مسجّل منذ شهر كانون الثاني/ يناير من عام 2008، العام الذي بدأت فيه "مصلحة السجون الإسرائيلية" بالإفصاح عن أعداد الأطفال المعتقلين لديها.
ومنذ العام 2015 شهدت قضية الأسرى الأطفال تحوّلات أخرى، منها إقرار عدد من القوانين العنصرية أو مشاريع القوانين، والتي تشرّع إصدار أحكام عالية بحق الأطفال، وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من عشرة أعوام ، وحتّى الحكم المؤبد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

350 طفلًا لا زالوا محتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي 350 طفلًا لا زالوا محتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday