أيمن عودة يُؤكِّد أنّ نتنياهو يخشى الصوت العربي في الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شدَّد على أنَّ إسقاط حكومته يعدّ طعنة لـ"صفقة القرن"

أيمن عودة يُؤكِّد أنّ نتنياهو يخشى الصوت العربي في الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أيمن عودة يُؤكِّد أنّ نتنياهو يخشى الصوت العربي في الانتخابات

النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في تل أبيب
رام الله - فلسطين اليوم

أكّد رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة، على أنّ القائمة التقطت الفرصة وانطلقت بقوة، وهدفها الأساسي إسقاط حكومة نتنياهو لتكون طعنة لـ"صفقة القرن".

وأضاف أيمن عودة، في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر شاشتي تلفزيون فلسطين وقناة مساواة: "تعلمنا الكثير من دورس الماضي وبخاصة عندما تفككت القائمة قبل خمسة أشهر، فالتقطنا الفرصة واعتذرنا من أبناء شعبنا، وشكلنا طواقم مختصة ومهنيين يساعدوننا الآن في الانتخابات، كما اتفقنا على اتخاذ قرارات بالأغلبية وليس بالإجماع".

وأشار إلى حالة ركود إسرائيلية عامة بسبب تكرر الانتخابات وعدم طرح بديل جذري للحكومة، إضافة إلى المناسبات الموسمية مثل المدارس والأعياد وغيرها، مشيرا إلى أن نسبة التصويت مرشحة للهبوط إلى 66%، مبينا أن هذا يشكل فرصة بالنسبة إلى القائمة المشتركة لزيادة نسبة تصويت العرب لرفع التمثيل البرلماني.

وأكد عودة أن المهمة الأساسية الآن هي إسقاط حكومة نتنياهو، في ظل الترويج "لصفقة القرن" الأميركية، وقال: "نحن الأقلية البقية الباقية في وطنها التي لديها القدرة على أن تسقط صفقة القرن، كل إنسان يجب أن يتوجه إلى صناديق الاقتراع للتصويت"، وأضاف أن إسقاط حكومة نتنياهو مهندس صفقة القرن هو الطعنة لهذه الصفقة.

وفي ما يتعلق ببعض السيناريوهات التي ترجح انقلابا داخل حزب الليكود على نتنياهو إذا لم ينجح بتشكيل الحكومة، لفت عودة إلى أن الأمر المرجح بعد الانتخابات هو تشكيل حكومة وحدة قومية، وهذا يفتح أفقا لنا، لأننا سنكون الجسم الأكبر في المعارضة، ورئيس الجسم الأكبر بالمعارضة هو رئيس المعارضة حسب القانون الإسرائيلي، وهو ما يعني أن خطاب رئيس الحكومة سيتبعه مباشرة خطاب رئيس المعارضة في كل محفل، وعند قدوم رئيس دولة حسب البروتوكول يجب أن يجلس أيضا مع رئيس المعارضة، كذلك الحديث الأمني الشهري مع رئيس الحكومة، وهذا سيدخلهم في مأزق حقيقي".

وشدد على إنجازات القائمة المشتركة ودورها في خدمة المواطنين العرب، مشيرا إلى الخطة الاقتصادية "922" ودورها في توفير الأموال للسلطات المحلية، لافتا إلى أن اجتماع القائمة ورؤساء السلطات المحلية في 70 جلسة مع وزارة المال حققت إنجازا غير مسبوق تحدث عنه الإعلام الإسرائيلي، كما لفت إلى تأثير القائمة على البعد الدولي.

واستذكر عودة منع القائمة نتنياهو تشكيل الحكومة عام 1994، وكذلك منعها استمراره رئيسا للحكومة عام 1999، داعيا أبناء شعبنا داخل أراضي عام 48 إلى التوجه لصناديق الاقتراع والمشاركة في التصويت، مؤكدا أن رفع نسبة التصويت ستمنحهم أدوات وقوة غير مسبوقة، وبشأن تصريحاته في ما يتعلق بأن تكون القائمة جزءا من الائتلاف الحكومي، قال عودة: "هذه

التصريحات تحمل أكثر من رسالة، يوجد فيها البعد التكتيكي وآخر استراتيجي، ولدينا برنامج سياسي، وهو إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية والمساواة القومية والمدنية، وعدل اجتماعي لكل المواطنين"، مؤكدا أن الغالبية من المواطنين العرب أيدوا التصريح.

وحول مضي حزب الليكود لسن تشريع لوضع كاميرات مراقبة داخل صناديق الاقتراع على وجه الخصوص لدى المجتمع العربي قال إنه من الواضح أن رئيس لجنة الانتخابات والمستشار القضائي للحكومة، ضد هذا الأمر، هذا يؤكد أن الكنيست ممنوعة من مناقشة هذا الأمر، وفي حال أصر حزب الليكود سنتوجه إلى المحكمة من أجل استصدار أمر احترازي بمنع مناقشة هذا الموضوع في الكنيست، مؤكدا أن ذلك خير دليل على أن نتنياهو يخشى الصوت العربي.

قد يهمك أيضا :

رئيس وزراء إسرائيل يأمر بالاستعداد لشن عملية عسكرية واسعة في غزة

قوَّات الحكومة السورية تحشد شمال خان شيخون وقصف مُكثَّف على التمانعة

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن عودة يُؤكِّد أنّ نتنياهو يخشى الصوت العربي في الانتخابات أيمن عودة يُؤكِّد أنّ نتنياهو يخشى الصوت العربي في الانتخابات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday