قائد القوات الأميركية في أفغانستان ينوه بتكتيكات داعش وروعة منظومته المعلوماتية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رفض وجود جيش أميركي لمحاربة التنظيم وحبذ قوات "غير مرئية "

قائد القوات الأميركية في أفغانستان ينوه بتكتيكات "داعش" و"روعة منظومته المعلوماتية "

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائد القوات الأميركية في أفغانستان ينوه بتكتيكات "داعش" و"روعة منظومته المعلوماتية "

التنظيم المتطرف " داعش"
كابول – أعظم خان

أشاد قائد القوات الأميركية في أفغانستان اللواء ستانلي ماك كريستان، بقدرات التنظيم المتطرف " داعش" واصفًا منظومته المعلوماتية بأنها "رائعة".

 وذكر في حديث أجرته معه قناة "سي إن إن"، قائلًا "علينا أن نعرف من " داعش " كظاهرة في القرن 21 حيث يرتكز التنظيم على أفكار قديمة لكنه يدير الأمور بطريقة مربكة لخصومه ولديه قدرة على وضع تكتيكات مرنة إلى حد ما على الأرض ومنظومة معلوماته رائعة فهو لايتبع النمط المركزي".

 وأضاف "أعتقد أن على الولايات المتحدة أن تبرز دورها القيادي في العراق وأعتقد أن حضورها وقيادتها ستصبح حيوية من أجل بناء مجموعة من الفرق ضد "داعش".

 وردًا على سؤال حول مدى تأييده وجود قوات أميركية على الأرض في العراق، قال اللواء كريستان، "إن على الولايات المتحدة القيام  بدور محوري في العراق وأحيانا يمكن وجود بعض القوات لتشد من أزر القوات العراقية وأن يكونوا كالجيش غير المرئي في الأوقات العصيبة كالتي يمر بها الجيش العراقي الآن والذي يحتاج لأن يشعر أننا إلى جانبه لكن لا أعتقد بضرورة إرسال آلاف مؤلفة من القوات الأميركية إلى هناك".

 وأضاف أن الحرب ترتبط بالثقة والجيش العراقي انسحب من الرمادي لافتقاده إلى هذه الثقة وهي أخطر ما في الحروب لأنها تشمل كل شيء، فالثقة ينبغي أن تكون في القيادة العسكرية والسياسية وهو غير موجود هناك".

 وأكد قائد القوات الأميركية في أفغانستان، أن "الولايات المتحدة تحتاج لرؤية واضحة حول كيف يجب أن تتعامل مع "داعش" لأن مجرد هزيمة "داعش" ستكون عملًا بدون معنى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد القوات الأميركية في أفغانستان ينوه بتكتيكات داعش وروعة منظومته المعلوماتية قائد القوات الأميركية في أفغانستان ينوه بتكتيكات داعش وروعة منظومته المعلوماتية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday