موسكو تُحقق بشأن هبوط الولايات المتحدة الأميركية على سطح القمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

روسيا تشتبه في تسبب وكالة "ناسا" في فقدان أدلة علمية

موسكو تُحقق بشأن هبوط الولايات المتحدة الأميركية على سطح القمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موسكو تُحقق بشأن هبوط الولايات المتحدة الأميركية على سطح القمر

عملية هبوط أميركية على سطح القمر
موسكو ـ يوسف مكي

تأخذ العلاقات المتوترة، بشكل متزايد، بين الولايات المتحدة وروسيا، منحنًا جديدًا، إذ تجري روسيا تحقيقًا بشأن عمليات هبوط أميركية على سطح القمر.

وذكر المتحدث باسم لجنة التحقيق الرسمية للحكومة، فلاديمير ماركين، أنَّ التحقيق قد يكشف عن حقائق جديدة بشأن رحلات الفضاء التاريخية، وذلك حسبما جاء في مقالٍ نشره صحيفة "ازفستيا" الروسية.

ويدعم ماركين التحقيق الجاري بشأن اختفاء الشريط الأصلي الذي تم إقامته في أول هبوط علي سطح القمر العام 1969 وكذلك المكان الذي توجد به الصخور القمرية التي تم إرجاعها إلى الأرض خلال بعثات عدة أقيمت، معتبرًا أنَّ التحقيق سيكشف ماذا حدث.

ويثير المقال، المخاوف لدى المسؤولين في وكالة "ناسا" التي أقرت بنفسها العام 2009 أنَّها محت تسجيل الفيديو الأصلي لأول عملية هبوط على سطح القمر من بين 200 ألف شريط فيديو آخر وذلك من أجل توفير المال، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

ومع ذلك؛ أعادت "ناسا" منذ ذلك الحين نسخًا من شرائط الفيديو التي توثق أول عملية هبوط على سطح القمر من مصادر أخرى، مثل: قناة "سي بي إس" الإخبارية، التي جاءت بحسب وكالة "ناسا" بجودة أعلى من تلك المفقودة ويرجع ذلك لجهود الإصلاح والترميم.

ولم تؤكد "ناسا" أنَّ حالة التربة والصخور القمرية مازالت كما كانت في الماضي، فهي تختلف عن تلك الموجودة علي سطح الأرض وفق ما جاء في دراسات كبير العلماء في علوم الكواكب والاستكشاف في مركز "جونسون" للفضاء التابع لوكالة "ناسا" دايفيد مكاي، حيث يتم تخزين معظم المواد التي اقتبست على موقع الإنترنت الخاص بالوكالة.

وتناول المقال تأكيد المسؤولين في روسيا أنَّ السلطات في الولايات المتحدة تجاوزت حدودها بإطلاق مزاعم فساد بحق تسعة مسؤولين بالإتحاد الدولي لكرة القدم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تُحقق بشأن هبوط الولايات المتحدة الأميركية على سطح القمر موسكو تُحقق بشأن هبوط الولايات المتحدة الأميركية على سطح القمر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday