الاتصالات يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يعتبر الأول في تاريخ السلطة إحياءً ليوم الوفاء من كل عام

"الاتصالات" يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاتصالات" يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
غزة – علياء بدر

دشّنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بمشاركة المكتب الإعلامي الحكومي أول طابع بريدي في تاريخ السلطة الفلسطينية، يخلد جهود الصحفيين، بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني الذي يحل في 31 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

وذكر مدير عام الإدارة العامة للبريد سليم حرز الله: "ابتداء من الأسبوع المقبل سيكون هذا الطابع منتشر في كافة مكاتب البريد في قطاع غزة، وبإمكان أي مواطن شراءها من أي مكتب بريد". وأضاف حرز الله  أن هذا الطابع "يستخدم في المراسلات البريدية الصادرة من غزة لكل دول العالم".

وقال مدير عام مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف: "نعلن عن تدشين الطابع البريدي الأول في تاريخ السلطة الفلسطينية، وربما في التاريخ الفلسطيني، يختص بمناسبة إعلامية، وذلك ضمن إحياء يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني". وأضاف معروف: "آثرنا أن ننقل هذه المناسبة من مناسبة إعلامية تختص فقط بالإعلاميين الفلسطينيين إلى مناسبة ضمن الأجندة الوطنية الفلسطينية من خلال هذا الطابع البريدي الذي صدر في ست إصدارات تنضم إلى مصفوفة الطوابع البريدية لتعكس وتخلد الجهود الإعلامية التي تقوم بها الطواقم الصحفية الفلسطينية خدمة للقضية الفلسطينية".

وأوضح معروف أنها كلمة وفاء تجاه الصحفيين وتضحياتهم المختلفة، التي استمرت على مدار الصراع مع المحتل، ودفع فيها الصحفي الفلسطيني حياته وسنوات عمره في الاعتقال، ودفع أجزاء من جسده.. لهذه التضحيات ننحني إجلالًا وإكبارًا ونقدم هذا الجهد لتعكس هذه الطوابع الهوية الصحفية الفلسطينية المقاومة ولتعكس على التاريخ الثقافي الفلسطيني ما يقوم به الإعلام الفلسطيني خدمة للقضية الفلسطينية".

وأعرب معروف، عن شكره لـ"الاتصالات" "على تعاونها الكامل من أجل إصدار هذه المصفوفة من الطوابع البريدية"، كما شكر رسامي الكاريكاتير الذين شاركوا في رسومات الطوابع البريدية الجديدة، "التي عكست ما يقوم به الإعلام الفلسطيني". وأشار معروف، إلى أن الرسومات التي تحملها الطوابع البريدية "تخلد الجهد الفلسطيني الصحفي، تجاه القضية الفلسطينية، ونتمنى أن تعكس هذه الطوابع حقيقة ما يجري على الأرض من واقع صعب يحياه الإعلامي الفلسطيني من أجل نقل الحقيقة ويدفع لقاء نقلها ثمنا باهظا". وعبر عن أمله، في الإفراج العاجل عن الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال، والشفاء للصحفيين الجرحى. جاء ذلك على هامش، مؤتمر صحفي عقده المكتب الإعلامي الحكومة، و"الاتصالات" للإعلان عن تدشين الطابع البريدي الجديد.

وأضاف معروف، أن البريد يصدر في 6 أنواع بريدية لتنضم إلي مصفوفة الإصدارات البريدية الفلسطينية وذلك تخليدا من المكتب الإعلامي الحكومي لجهود الصحفيين تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الطابع صدر باسم دولة فلسطين وسيكون متداولًا بداية العام الجديد وتم انضمامه رسميًا إلى مصفوفة الطوابع البريدية الفلسطينية.

وأوضح معروف، أنه منذ صدور الطابع البريدي الأول عام 1840م وحتى هذه اللحظة لم يصدر في سياق التاريخ الفلسطيني أي طابع بريدي يختص بمناسبة إعلامية، لافتًا إلى أن الطابع البريدي سيخلّد الإعلام الفلسطيني في الأجيال القادمة، مبينا أن يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني أصبح مناسبة تم وضعها ضمن الأجندة الفلسطينية.

ويصادف يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر من كل بعد إقراره من الحكومة الفلسطينية السابقة بغزة عام 2009، وذلك تقديراً لجهود الإعلاميين الفلسطينيين ووفاءً لتضحياتهم التي قدموها لأجل القضية الفلسطينية.

ويحيي المكتب الإعلامي الحكومي هذه المناسبة كل عام بشكل يليق بالدور الكبير الذي يقوم به الصحفي الفلسطيني في سبيل رسالته المهنية وقضيته الوطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتصالات يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين الاتصالات يدشن أول طابع بريدي يخلَّد جهود الصحفيين الفلسطينيين



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday