الداخلية هي الحاضن الرئيسي لجميع  الصحافيين وتسعى إلى حل مشاكلهم
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

في إطار جهود الوزارة لتعزيز عمل الشركات الإعلامية

الداخلية هي الحاضن الرئيسي لجميع الصحافيين وتسعى إلى حل مشاكلهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الداخلية هي الحاضن الرئيسي لجميع  الصحافيين وتسعى إلى حل مشاكلهم

الصحافيين الأجانب في غزة
غزة – محمد حبيب

نظمت وزارة الإعلام في غزة، أمس الاثنين، ندوة نقاش حول قضية دخول الصحافيين الأجانب، وتغطيتهم الصحافية حول أوضاع قطاع غزة وكيفية دخولهم وعملهم داخل القطاع بمشاركة عدد من مدراء الشركات الإعلامية العاملة مع الصحافيين الأجانب.

وأكد مدير عام الخدمات الإعلامية في وزارة الإعلام، عماد الحديدي، علي ضرورة أن يكون هناك ضوابط لعمل الصحافيين الأجانب والالتزام بالمهنية الكاملة حول القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف الحديدي: "بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع دخل أكثر من (850) أجنبي منهم من هم صحافيين، ومنهم غير ذلك ويجب أن يكون هناك ضبط ،وتنسيق لعملية دخولهم وأن يكون هناك التزام من قبلهم بالمهنية الكاملة في تغطيتهم الصحافية".

وأشار إلى ضرورة أن يكون هناك ضابط من قبل الصحافي الحر الذي لا يعمل ضمن مؤسسه إعلامية لاستقبال الصحافيين الأجانب حتى لا يكون هناك دخلاء على مهنة العمل الصحافي.

وأوضح الحديدي، أن "الوزارة تسعى إلى تعزيز عمل الشركات الإعلامية التي تتعامل مع الصحافيين الأجانب وكل شئ مرخص لدينا وذلك لتعزيز مصداقية وهيبة الوزارة وتنظيم العمل بشكل أكبر وأن يكون التعامل مع مؤسسات لا أفراد".

كما بين أنّ الصحافي الذي يتعامل مع الصحافيين الأجانب عليه أن يبلغ الوزارة عن أي ممارسة عمل أمني من قبل الصحافي الأجنبي، إضافةً إلى أن يكون هناك تفهم لحالة الوزارة في حال منع بعض الصحافيين الأجانب للدخول إلى القطاع.

وأكد الحديدي، أنّ وزارة الإعلام هي الحاضن الرئيسي للإعلاميين وهي من تحتضن الصحافيين وتسعى إلى حل جميع مشاكلهم على أن تكون وزارة الداخلية هي جهة أمنية فقط، وأنّ التعامل الإعلامي سيكون مع الإعلام فقط، وتأتي هذه المناقشة ضمن عدة ندوات وجلسات تعقدها وزارة الإعلام لتفعيل وزيادة الترابط مع الصحافيين.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الإعلام أنها لن تتهاون مع أي جهة يتم ضبطها تعمل بطريقة غير مشروعة، وستكون تحت طائلة المسؤولية و من يتعاون معها.

ودعت الوزارة في بيان صحافي، الزملاء الصحافيين والإعلاميين إلى عدم التعاطي مع هذه الدعوات لأنها على ما يبدو تهدف لأغراض أمنية ومضرّة.

كما دعتهم إلى إبلاغ وزارة الإعلام، فورًا عن أي حالة من الحالات المشبوهة التي تحاول النيل من صمود وثبات أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأشارت الوزارة، إلى وجود معلومات تتعلق باتصال بعض الشركات المجهولة وتدعي أنها إعلامية على بعض الصحافيين والإعلاميين وتطلب منهم العمل معها في التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

وشددت على أنّ قرار مقاطعة وسائل الإعلام "الإسرائيلية" وعدم عملها في قطاع غزة وعدم التعامل معها، قرار مستمر وساري المفعول وأنّ أي من يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وبعثت الوزارة بالتحية للإخوة الصحافيين والإعلاميين على دورهم المتميز في فضح جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل أمام الآلة "الإسرائيلية"، داعيةً إياهم  للإستبسال أمام الإعلام الإسرائيلي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية هي الحاضن الرئيسي لجميع  الصحافيين وتسعى إلى حل مشاكلهم الداخلية هي الحاضن الرئيسي لجميع  الصحافيين وتسعى إلى حل مشاكلهم



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday