الصحافة القومية تميل إلى مخاطبة الرأي العام المصري
آخر تحديث GMT 07:36:30
 فلسطين اليوم -

مكرم محمد أحمد خلال مؤتمر في الإسكندرية

الصحافة القومية تميل إلى مخاطبة الرأي العام المصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحافة القومية تميل إلى مخاطبة الرأي العام المصري

نقيب الصحافيين الأسبق مكرم محمد أحمد
الإسكندرية ـ عزة السيد ورنا سلام

أعلن نقيب الصحافيين الأسبق، مكرم محمد أحمد، أنَّ الصحافة الإلكترونية والورقية تعاني من عجز مادي فاضح خاصة في تدنِ واضح في الجودة والمعايير الإعلامية، والتدخل المباشر من الخارج  في مؤسساتها، والذي يقلل من استقلاليتها، ويجب محاسبة المسؤولين عن ذلك .

وأكد أحمد خلال فعاليات مؤتمر "مستقبل الإعلام في ظل التحولات المجتمعية الراهنة" في كلية الاعلام جامعة فاروس في الإسكندرية، اليوم السبت، أنَّ حقوق الصحفيين غائبة في الصحف الخاصة بسبب العقود التي تلزم الصحافي بدفع أقساط تأمينه وكتابة استقالته مقدمًا، بما يحرمه من كافة حقوقه بسبب كثرة العرض عن الطلب باستثناء بعض المؤسسات المحترمة التي تحترم حقوق عامليها.

وأشار أحمد إلى أنّ الصحافة القومية رغم مشاكلها إلا أنها تميل إلى مخاطبة الرأي العام المصري و لا تزال رغم أمراضها أشجع الصحافات العربية وأكثر انتقادا لأوضاع المجتمع بما يؤكد قدرتها على استعادة ريادتها مرة أخرى.

ولفت أحمد إلى أن المحطات الفضائية تواجه منافسة بين قطاع حكومي يكبله الروتين و قطاع خاص همه الأول الشيوع والربح والخلط الفاضح بين التنوير ولتحريض وبين الإعلام والخطابة مما أدى إلى غياب المهنية وتحولت القنوات التلفزيونية إلى أحزاب مؤيدة ومعارضة.

وأوضح أحمد، أنَّ المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين تحتاج إلى بنية قانونية تعيد تنظيم الإعلام المصري دون تضارب في الاختصاصات، مشيرًا إلى أن الصحافة والإعلام في جميع صورهما يواجهان صعوبات جمة دون حلول جذرية سوى تقديم مسكنات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافة القومية تميل إلى مخاطبة الرأي العام المصري الصحافة القومية تميل إلى مخاطبة الرأي العام المصري



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday