بي بي سي تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية
آخر تحديث GMT 11:23:05
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

لمساعدة المحطة في تخفيض ميزانيتها بنسبة 10%

"بي بي سي" تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي بي سي" تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية

بي بي سي تطالب برسوم لتخفيض ميزانيتها
لندن ـ ماريا طبراني

طالبت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الناس الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، بدفع رسوم التراخيص طوعا لمساعدة المحطة في تخفيض ميزانيتها بنسبة 10%، وهي الصفقة التي أقرتها الحكومة هذا الأسبوع، وذكر مسئول رفيع في "بي بي سي" أنه سيطلب من المشاهدين والمستمعين المسنين النظر في دفع رسوم سنوية للمحطة، علما بأنهم لم يطالبوا بمثل هذا الشيء منذ عام 2001.

وأوضحت "بى بى سى" أنها تنتظر حسن النية من جمهورها للمساعدة في تحمل تكلفة 725 مليون إسترليني، وهي تكلفة رسوم رخصة مجانية لمن تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، وسوف يتم تحمل ذلك العبء الإضافي بداية من 2020/21، وذلك وفقا لصفقة التمويل التي أعلنتها "بي بي سي" مع الحكومة الاثنين.

وذكر مدير هيئة الإذاعة البريطانية أوني هول حول هذه الصفقة "أنها سوف تساعد في منح بي بي سي دخلا ممثلا في رسوم الترخيص خلال الأعوام الخمسة الأولى بعد تلك الصفقة"، وأوضح مدير السياسات جيمس هيث، أن هذا التخفيض في الميزانية يقابله خفض ميزانية خدمات "بي بي سي" بنسبة 10%، مع تخفيض توقعات مكتب الميزانية المتوقعة بمقدار 20%.

وأضاف هيث  أن "هذا الأمر سوف يضطر بي بي سي إلى الاستمرار في اتخاذ خيارات صعبة، والتي ستبدأ عام 2017، ما يثير احتمالات بشأن إغلاق المزيد من الخدمات، خصوصًا بعد قرار إغلاق قناة BBC3 TV، ولذلك سوف نعطي الأسر فرصة لدفع رسوم تراخيص التليفزيون طوعا، بحيث يساهموا في تكلفة خدمات بي بي سي"، كما أن تغطية تكلفة التراخيص المجانية ستجعل "بي بي سي" مسئولة تتولى مسؤولية الترخيص لمن يزيد عمرهم عن 75 ،والتي تم إقرارها مسبقا من قبل الحكومة.

وبيّن أن "بي بي سي" سوف تجنى حوالي 100 مليون إسترليني سنويا من خلال سياسة "التحديث" لرسوم التراخيص، والتي ستتسع لتشمل المشاهدين عبر الانترنت أيضا، ما يوفر لـ"بي بي سي" نحو 150 مليون إسترليني، وربطت "بي بي سي" بين مؤشر سعر المستهلك "CPI" ورسوم التراخيص، اعتمادا على استنتاجات تجديد الميثاق التي ستوفر دخلًا يبلغ حوالي 350 مليون إسترليني سنويا وفقا لمعدل التضخم المستهدف من بنك انجلترا والمقدر بـ2%.

وأوضح في تدوينه له على موقع "بي بي سي"، أن "التنبؤ بفائدة إضافة كل تلك العوامل خلال هذه الفترة أمر معقد، نتوقع أن الترتيبات الجديدة ستؤدى إلى وجود تمويل نقدي لخدمات بي بي سي خلال السنوات الخمس الأولى من الصفقة، وبشكل فعلي فإن التمويل الذي تحصل عليه بي بي سي من رسوم التراخيص سينخفض بنسبة 10%".

ولفت هيث إلى أن "الطريقة التي يتم بها هيكلة التسوية المالية لبي بي سي تفتح مجالا للاستثمار في مجال التحول الرقمي خلال السنوات الأولى من الصفقة، وهذا سيساعدنا في إدارة عملية الانتقال إلى العالم الرقمي على الانترنت، نعتقد أن جوهر ما تم الاتفاق عليه هو صفقة قوية للبي بي سي ولكن في ظروف صعبة للغاية".

وأشار إلى أن "الاتفاق يشمل الاستمرار في اتخاذ قرارات صعبة للبي بي سي خلال هذا الميثاق، بناء على الادخار الذي نأمله لتغطية فجوة التمويل التي نعاني منها والمقدرة بـ150 مليون إسترليني سنويا، مع محاولة إدارة الضغوط الضخمة المستمرة في التكاليف، وفي نفس الوقت نسعى لتحقيق مزيدًا من الاستقرار المالي للبي بي سي لمواصلة برامج الإصلاح التي لدينا".

ويذكر أنه تم اقتراح رسوم للتراخيص المجانية لمن يزيد عمرهم عن 75 عامًا بواسطة وزير "المالية" البريطاني عام 2001.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية بي بي سي تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday