تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

وصفت الاتهامات بأنها مشينة ولا أساس لها من الصحة

تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين

صحافيين أتراك يحملون لافتات تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين
أنقرة - جلال فواز

دعت منظمات حقوقية ومؤسسات صحافية دولية، السلطات التركية للإفراج عن الصحافيين الذين يعملون لصالح شبكة "فايس" التركية الإخبارية، والذين تم اعتقالهم الخميس 27 آب/ أغسطس الماضي، في مدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا.

وتتضمن المجموعة المحتجزة الصحافي البريطاني جيك هانراهان، والمصور فيليب بندلبيري، بالإضافة إلى أحد منسقين اللقاءات الصحفية وسائق مجهول، كانوا يقومون بتغطية الصراع المستمر بين الجيش التركي وحزب "العمال" الكردستاني (PKK).

وأكدت مصادر أمنية في البداية أن السلطات التركية احتجزت الصحافيين لتصويرهم الأحداث دون الحصول على موافقة الحكومة، كما تم اتهامهم في وقت لاحق بدعم تنظيم "داعش".

وأدانت منظمة العفو الدولية، و"رابطة القلم الدولي" و"لجنة حماية الصحافيين"، جميع الاعتقالات وطالبت بالإفراج الفوري عن المحتجزين الأربعة.

ووصفت منظمة العفو الدولية الاتهامات التي وجهتها السلطات التركية للصحافيين، بأنها مشينة وغريبة ولا أساس لها من الصحة، مضيفةً أنه من الصحيح تمامًا أن يقوم الصحفيين بتغطية هذه الأحداث الهامة.

ومن ناحية أخرى صرح "نادي القلم الدولي" بأن الوقت الحالي الذي تتزايد فيه التوترات في المنطقة، يعتبر أكثر أهمية من أي وقت مضى، للسماح للصحفيين بالقيام بعملهم الحيوي دون ترهيب.

وذكرت رئيسة نادي القلم في تركيا انه تزداد صعوبة عمل الصحفيين في تركيا، ولذلك هم في أشد الحاجة إلى حرية التعبير والحق في المعرفة، مطالبةً بتطبيق العدالة والإفراج الفوري عن الصحفيين الذين يقومون بعملهم.

وأشارت رئيسة "نادي القلم الدولي" في إنجلترا، مورين فريلي إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد وصل إلى أقصى الدرجات الاستثنائية في قمع حرية الإعلام، في الأعوام الأخيرة ، فضلاً عن قيامه بتكثيف جهوده لسحق سبل التغطية الصحفية الناقدة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالصراعات المتصاعدة في جنوب شرق البلاد ذات الأغلبية الكردية.

ودعت منسقة لجنة حماية الصحفيين في أوروبا وبرنامج أسيا الوسطى، نينا أوغنيانوفا، سلطات ديار بكر التركية لإطلاق سراح هانراهان، بندلبيري، وزملائهم.

وقالت إن تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن التركية والانفصاليين الأكراد في جنوب شرق البلاد المضطرب، تستقطب اهتمام الرأي العام سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.
وكعضو في المجلس الأوروبي، تعتبر تركيا طرف في كل من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

ويشير "نادي القلم الدولي" إلى أن تركيا ملزمة باحترام الحق في حرية التعبير وضمان أن الصحفيين أحرار في جمع المعلومات دون عوائق أو تهديد.

وكتب أحد الصحافيين المحتجزين، هانراهان، وهو كاتب مستقل ومخرج أفلام وثائقية في المملكة المتحدة، مقالات لصحيفة "الغارديان" و"الإندبندنت" البريطانيتين، كما عمل كمراسل ومنتج لصالح شبكة "فايس نيوز".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday