طلاب جامعات كاليفورنيا يعلنون عن رفضهم للمذيع بيل ماهر
آخر تحديث GMT 09:22:16
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أكّدوا أنه شخص متعصب لا يحترم قيم الطلاب الليبراليّة

طلاب جامعات كاليفورنيا يعلنون عن رفضهم للمذيع بيل ماهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلاب جامعات كاليفورنيا يعلنون عن رفضهم للمذيع بيل ماهر

المذيع التلفزيوني بيل ماهر والممثل بن أفليك
كاليفورنيا ـ رولا عيسى

شنّ طلاب الجامعات في ولاية كاليفورنيا الأميركيّة حملة لوقف المذيع التلفزيوني بيل ماهر، لآرائه "الخطيرة" عن الإسلام والأديان الأخرى، حيث قدموا التماسًا على الإنترنت لإبعاد ماهر كمتحدث رئيسي من حفل جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وقد وقع على الطلب نحو 2500 طالب. ونصت العريضة على أنَّ "بيل ماهر شخص عنصري متعصب، لا يحترم قيم طلاب جامعة كاليفورنيا، ولا القيم الإدارية للجامعة، وفي الوقت الذي يعد فيه المناخ أولوية لحرم الجامعة، لا نستطيع دعوة شخص يكرس نفسه في بيئة تعليمية خطيرة".

يذكر أنَّ ماهر قدم في برنامجه "الوقت الحقيقي" عناوينًا عدة تهاجم الإسلام، وقال أثناء مناقشة مع الممثل الأميركي بن أفليك أنَّ "الإسلام هو الدين الوحيد الذي يتصرف مثل عصابات المافيا التي سوف تقتلك لو قلت الشيء الخطأ".
ونشر ماهر، بعد إطلاق النار، الأسبوع الماضي، على البرلمان الكندي، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكّد فيها "تبين أن الهجوم كان إسلاميًا، ما هو الغريب؟، إنها تقريبًا مثل الفيل في الغرفة".

ويتمتع ماهر باللياقة السياسية اللاعقلانية، ويفكر بنظرية المؤامرة الصعبة، ويسخر من كل دين منظم، وقد قام برحلة روحية وهمية في الفيلم الوثائقي "ريليجوس" عام 2008، ووجه انتقادات حادة للإسلام بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001، في إشارة لنفسه بأنه "ليبرالي 9/11".
ووفقًا لصحيفة الطلاب، طلب من ماهر إلقاء خطبة في فترة التجديد النصفي للعام الدراسي، والتي من المقرر أن تعقد في جناح جامعة "هاس"، في 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وتعدّ بيركلي هي معقل الليبرالية التي طالما دافعت عن حرية التعبير، وأشارت الطالبة في الجامعة ماروم نافيد إلى أنَّ "العريضة تحث الجامعة على إلغاء الدعوة التي لا تتناسب مع تقاليدها".
وأضافت "يحق لماهر انتقاد الأديان، فكل عقيدة تستحق الانتقاد، ولكل فرد ذلك الحق، ولكن لا تخلق التعميمات التي قد تديم التعصب والعنصرية".

وأوضحت نافيد أنها "ليس لديها مشكلة مع ماهر في مجيئه إلى بريكلي، ولكن ليس للحديث، فيمكنه أن يأتي للمناقشة في ندوة، لاسيما أنه أثناء إلقاء الخطاب لا يمكن توجيه الأسئلة أو الحوار معه".

واحتج الطلاب أيضًا ضد نخبة أخرى، وطالبوا بسحب الدرجات الفخرية منهم، وإلغاء دعواتهم، نتيجة لجرائهم المتصورة، وتشمل القائمة مهندسة السياسة الخارجية للرئيس الأميركي جورج بوش كوندوليزا رايس، والعضو المنتدب لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، والصومالية المولد الناشطة والسياسية أيان حرصي علي،  وسناتور ولاية كولورادو مايكل جونستون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب جامعات كاليفورنيا يعلنون عن رفضهم للمذيع بيل ماهر طلاب جامعات كاليفورنيا يعلنون عن رفضهم للمذيع بيل ماهر



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday